إتاحة ميزة «الرسائل المحذوفة ذاتياً» في «واتساب».. قريباً

ينتظر أن تدخل واتساب ميزة حذف الرسائل ذاتيا

الميزة تتيح مسح الرسائل لنفسها بعد مرور مدة محددة سلفا

الخاصية مُقَيدة بعض الشيء في المحادثات الجماعية

مطورو واتساب يضعون اللمسات النهائية قبل تعميم التحديث الجديد

"المسح الذاتي للرسائل" ذلك أحدث ما يجهزه مطورو «واتساب» لمستخدميه حول العالم خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث ينتظر أن تحقق تلك الميزة مزيداً من الخصوصية والراحة للمستخدمين.
 
 
الميزة التي تتواجد بالفعل منذ فترة في تطبيقات مختلفة مثل Instagram ،Telegram، Snapchat، تقوم فكرتها بالأساس على مسح الرسالة تلقائياً دون تدخل طرفيها بعد مرور مدة زمنية معينة، وستكون متاحة قريباً في تطبيق WhatsApp باسم Disappearing Messages في إصداره التجريبي رقم 2.19.275 على أنظمة تشغيل أندرويد بصفة مبدئية.

كيفية استخدام خاصية الحذف الذاتي لرسائل واتساب؟

تتواجد الآن في واتساب ميزة مشابهة، وهي Delete Messages، وفور تفعيل الميزة المنتظرة، يستطيع المستخدم الوصول إليها عن طريق أيقونة معلومات جهة الاتصال (Contact Info) في المحادثات الفردية، أو عن طريق Group Settings في حالة المحادثات الجماعية، ولكن لن يتاح تفعيل الخاصية إلا إذا سمح بذلك مدير المجموعة، كما ستتاح للمستخدمين حرية اختيار المدة التي يتم حذف رسائلهم ذاتياً بعدها، والخيارات المتوافرة للحذف بعد ساعة، يوم، أسبوع، شهر، أو سنة، مع احتمالية إدخال تعديلات على تلك الخاصية فيما بعد لإتاحة مدد أقصر للمستخدمين.

متى تصل الخاصية للمستخدمين؟

مع قرب وصول خاصية «الوضع المظلم» لجميع مستخدمي WhatsApp لتتوافق مع ميزة Delete Messages، ينتظر أن تستغرق خاصية حذف الرسائل بعضاً من الوقت للوصول لجميع المستخدمين، بعد الانتهاء من النسخ التجريبية وتطبيقها تدريجياً حتى تعميمها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بمواصفات حصرية ..نوكيا تستعد لإطلاق أول تلفاز ذكي لها (فيديو)

تستعد شركة نوكيا العالمية لاقتحام سوق أجهزة التلفاز الذكية بعد كشفها عن موديل Nokia 55CAUHDN بمواصفاته الحصرية التي تؤهله للتنافس مع العديد من الأجهزة الذكية المطروحة في الأسواق.مواصفات تلفاز Nokia...

تمتلك تلفازاً ذكياً؟.. أنت في ورطة.. اتبع تلك الخطوات لحمايتك من القرصنة

أصبح التلفاز الذكي أحد الأجهزة التي يستغلها القراصنة لاختراق خصوصيتك؛ وذلك من خلال التسلل عبر الإنترنت بشكل صامت وتشغيل كاميرا وميكروفون التلفاز.خطوات لحماية التلفاز الذكي من القرصنةونصح مكتب...