هل تتقزز من الديدان والعناكب؟.. في كمبوديا يأكلون شطائر وكعك محشوة بهما

النمل والصراصير تقدم كوجبة في مطعم فاخر

مطعم الحشرات يحرص على إضفاء جودة عالية في أطباقه المتنوعة

خلطات مختلفة تتيح لك التنوع في الاختيار بالمطعم

طبق الشعيرية بالديدان من أكثر الوجبات شعبية في كمبوديا

الخدمة الرائعة والانطباع الجيد هي ما يطمح إليه ملاك المطعم الفرنسيين

ماذا تنتظر؟ .. وجبة هنيئة !

الحشرات الزاحفة أو الطائرة التي ما إن يشاهدها أحد، إلا ويحاول القضاء عليها أو الابتعاد عنها في أسوأ الأحوال، هناك في مملكة كمبوديا الواقعة جنوب شرق آسيا تقدم إليك في أطباق ناصعة البياض داخل مطعم فاخر كإحدى الوجبات الشهية التي تلقى رواجاً كبيراً هناك.
 

مطعم الحشرات

«Bugs Cafe» أو مطعم الحشرات، الذي أسسه فرنسيان منذ سنوات في مدينة سيام ريب بالقرب من معبد أنغكور أحد أشهر معالم مملكة كمبوديا، يحتوي على قائمة مأكولات غير مألوفة، فيمكنك الاختيار بين أطباق أسياخ العقارب، الكعك المحشو بالديدان، رقائق ملفوفة بالنمل، أو شطائر بالعناكب، وغيرها من الوجبات الغريبة التي تبعث على الغثيان.
 
المطعم الذي يُعد ذا درجة فاخرة هناك، يحاول تقديم منتج ذي جودة عالية؛ لمنافسة الأكشاك المحلية المنتشرة في كمبوديا، التي تبيع الحشرات بوصفات عديدة، وتُقدم مقلية أو مشوية أو بخليط من التوابل؛ حيث إن الحشرات من الأطعمة المفضلة للشعب الكمبودي.
 
دافي بلوزار، مؤسس المطعم يقول إنه خطرت له فكرة افتتاح المطعم مع شريكه لإضفاء اللمسة الفرنسية الفريدة على الطعام الشعبي في كمبوديا؛ ما جعلهما يبتكران عدة وصفات مع الاستعانة بطاهٍ كمبودي محترف، مضيفاً: «حتى الحشرات يمكنك أن تقدمها بوصفها طعاماً جيداً ذا جودة عالية يترك انطباعاً فريداً».
 

فوائد أكل النمل والجراد

بلوزار يرى أنه لا يُضير أحداً أن يأكل أي شخص ما يراه مناسباً له، طالما أن هذا الطعام لا يضر بصحة الإنسان، فيقول: «النمل والجراد وحتى النحل، جميعها حشرات تحتوي على بروتينات مهمة للغاية، إضافة إلى أنها أقل كلفة من اللحوم التي يسبب الإفراط في استخدامها أضراراً فيما يخص قطع الأشجار والاحترار المناخي، إلى جانب أن أكل الحشرات يُشعرك بالشبع ويغنيك بالعناصر الغذائية اللازمة مع استهلاك كميات أقل من الماء وشغل مساحة أصغر في معدتك ما يقلل من الانبعاثات الغازية».
أحد رواد المطعم، وهو من السائحين الذين يشكلون أغلبية الزبائن هناك، همَّ بتناول طعامه المكون من شعيرية يطوف على سطحها عشرات من الديدان والجراد، قائلاً والحماس يسيطر عليه: «إنها أطباق شهية بأصناف فريدة لا تجدها إلا هنا».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

أثار إعجاب العالم.. زوج يتحول لـ«كرسي بشري» من أجل زوجته الحامل «فيديو»

أثار زوج صيني إعجاب العالم بتصرفه النبيل تجاه زوجته الحامل، عند تواجدهما بأحد المستشفيات وعدم قدرتها على الوقوف طويلًا.هل تواجه مشاكل زوجية كثيرة؟.. جرّب هذه النصائحزوج يتحول لكرسي بشريوأظهر مقطع...

اعترض على توقفها عن الرقص.. رصاصة في وجه راقصة تفسد حفل زفاف في الهند (فيديو)

في حفل زفاف بالهند، تراقصت وتمايلت هينا، رفقة أخريات من زميلاتها، إلى أن حلّ عليها التعب، فتوقفت عن الرقص، فإذا برصاصة يطلقها أحد الحضور صوب الراقصة، فتصيبها في وجهها بإصابة خطيرة، ليعم الحضور حالة...

شاهد| طابور بطول 7 بنايات أمام متجر في ميتشجن الأمريكية.. والسبب: شراء ماريجوانا

شراء مخدر القنب «الماريجوانا» أصبح متاحًا وقانونيًا الآن في ولاية ميتشجن الأمريكية، بعدما سمحت السلطات هناك ببيعه بشكل قانوني في محال خُصِصت لذلك، واصطف أمامها المواطنون الراغبون في شراء...