12 حقيقة عن الإعلانات في الشبكات التواصل الاجتماعية 2019

12 حقيقة عن الإعلانات في الشبكات التواصل الاجتماعية 2019

12 حقيقة وأرقام عن الإعلانات في الشبكات الإجتماعية خلال 2019

يمتلك فيس بوك 24.5٪ من إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقمية

تتلقى إعلانات يوتيوب للجوال اهتمام المشاهد بنسبة 83٪ من الوقت

تطورت طرق الإعلان على مدار مئات السنين كثيراً؛ ليصبح قوة دافعة رئيسة وراء الاقتصاد الحديث، حيث إن العقد الثالث من القرن الحادي والعشرين سيشهد دخول هذه الصناعة عصراً جديداً من الإمكانات التكنولوجية، سوف يزدهر الواقع الافتراضي، كما يحصل الإعلان على تفاعل حقيقي وفوري من المستهلكين.

ما هي تغييرات فيسبوك وتويتر الجديدة بخصوص الإعلانات السياسية؟

تزدهر الإعلانات على الشبكات الاجتماعية، حيث إنها المنصات التي تستقطب أكثر من نصف سكان الأرض، ويملك كل مستخدم حساباً واحداً على الأقل من حسابات هذه المواقع.

وتُعد هذه المنصات مصدراً أساسياً سواء للزيارات إلى المواقع الإخبارية أو لجلب العملاء للمتاجر الإلكترونية أو زيادة عدد تنزيلات التطبيقات وزيادة الوعي بالعلامات التجارية، وإليك 12 حقيقة وأرقام عن الإعلانات في الشبكات الاجتماعية في عام 2019.

1. نصف سكان الأرض يمكنك الوصول إليهم عبر الشبكات الاجتماعية

الإعلان على شبكات التواصل تصل إلى العالم كله

في الوقت الحاضر، يستخدم 3.48 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي، بزيادة 9 ٪ عن العام الماضي.. وهذا يعني أن 45٪ من الناس على هذا الكوكب يستخدمون الآن الشبكات الاجتماعية.

أثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنها سوق قوي للمعلنين، وتشير الزيادة المطردة في عدد المستخدمين في عام 2019 إلى أن ذروة الاستثمار في وسائل التواصل الاجتماعي لا تزال قادمة.

2. %40 من المستهلكين الرقميين يستخدمون الشبكات الاجتماعية للبحث عن علامات تجارية أو منتجات جديدة

مع الارتفاع الفلكي لميزة "القصص" على إنستجرام وشبكات التواصل الاجتماعي المماثلة، لم يكن للإعلان عبر الإنترنت وصولًا أكبر مما هو عليه اليوم.

3. تشهد العلامات التجارية الكبرى على إنستجرام نسبة مشاركة لكل متابعين بنسبة 4.21٪ وهو أعلى 58 مرة من فيس بوك و120 مرة أعلى تويتر

هذه إحدى إحصائيات الإعلانات الرقمية التي توضح مدى قوة انستقرام كأداة تسويقية.

أصبحت المنصة عملاقاً في مجال وسائل التواصل الاجتماعي، وتشهد أرقاماً قياسية للنمو والمشاركة في عام 2019.

4. يتابع 80٪ من المستخدمين نشاطاً تجارياً واحداً على الأقل على إنستجرام بينما يزور أكثر من 200 مليون شخص ملفا تعريفا تجاريا واحدا على الأقل يومياً

ومن المثير للاهتمام أن حوالي ثلثي هذه الزيارات تأتي من أشخاص لا يتابعون بالفعل ملف تعريف الشركات، هذا يدل على أن الاستثمار في إعلانات إنستجرام لديه إمكانات هائلة لجذب عملاء جدد.

5. من المحتمل أن يوصي 71٪ من المستهلكين السعداء بخدمة العملاء التي يتلقونها عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالعلامة التجارية للآخرين

الإعلان على شبكات التواصل أكثر جدوى من غيره

يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعي أداة رائعة لزيادة مشاركة العلامة التجارية وجذب عملاء جدد. واحدة من أفضل الطرق لتحقيق ذلك هي تقديم خدمة عملاء متميزة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

خدمة المواعدة من «فيس بوك» لن تعرض الإعلانات وهذه حقائق أخرى عنها

ستساعدك السمعة الطيبة بين المستخدمين وتوصياتهم الشفهية على خفض تكاليف الإعلان على الإنترنت، مما يتيح لك استثمار الأموال التي تدخرها في أشياء أخرى.

6. يحتوي فيس بوك على 80 مليون صفحة للشركات الصغيرة والمتوسطة.

هذه واحدة من حقائق الإعلان الأكثر إثارة للإعجاب على فيس بوك، والتي تمثل زيادة بنسبة 23٪ على أساس سنوي، بلغ عدد الشركات التي تعلن على المنصة الآن 6 ملايين صفحة.

7. يمتلك فيس بوك %24.5 من إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقمية

تلقى فيس بوك وإنستجرام ما يقرب من 87٪ من إنفاق إعلانات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، ويترجم هذا المبلغ نفسه إلى ربع إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو في الولايات المتحدة.

تسيطر الشركة على حصة 24.5٪من إجمالي الإنفاق على إعلانات الفيديو الرقميةفي الإنترنت.

8. متوسط معدل المشاركة في مشاركات الفيديو على فيس بوك هو 6.01٪

هذا يدل على أن مقاطع الفيديو هي إلى حد بعيد المشاركات الأكثر جاذبية على فيس بوك، ازدادت مشاركة محتوى الفيديو، في حين أن المشاركة مع محتوى الصورة، منشورات الروابط والمنشورات النصية في تراجع.

9. زاد الإنفاق الإعلاني على وسائل التواصل الاجتماعي العالمية بنسبة 32٪ في عام 2018

من المتوقع أن ينمو هذا الإنفاق بنسبة 73٪ في السنوات الخمس المقبلة، مما يجعل منصات التواصل الاجتماعي أكثر قوة عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى عملاء جدد في جميع أنحاء العالم.

10.  في الآونة الأخيرة قبل بضع سنوات تضاعفت ميزانيات تسويق وسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم من 16 مليار دولار في عام 2014 إلى 31 مليار دولار في عام 2016

سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على العالم، وزاد الاستثمار في هذه المنصات بشكل سريع.

في عام 2017 كان التسويق على الشبكات الاجتماعية يمثل بالفعل أكثر من 16٪ من إجمالي الإنفاق على الإعلانات الرقمية في العالم، وقد تنامت بشكل متسارع منذ ذلك الوقت.

11.  %77 من مستخدمي تويتر يقدرون العلامة التجارية أكثر عندما تتفاعل مع تعليقاتهم

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن العملاء على تويتر يريدون من العلامات التجارية أن ترد على تغريداتهم قريباً.

في الوقت الحالي، تستغرق الشركات حوالي 10 ساعات في المتوسط للاستجابة للتغريدات، ومع ذلك يتوقع العملاء استجابة في غضون أربع ساعات.

12.  تتلقى إعلانات يوتيوب للجوال اهتمام المشاهد بنسبة 83٪ من الوقت

الإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي تحقق أرباحا كبيرة

هذه واحدة من أكثر الإعلانات المذهلة على الإنترنت مقابل إحصاءات الإعلانات التقليدية، حيث ترى أن الإعلانات التلفزيونية تحظى باهتمام 45٪ فقط من الوقت.

بياناتك الخاصة ترسل إلى شركات التسويق.. كيف ينتهك آيفون خصوصيتك؟

تستمر الإعلانات التليفزيونية لفترة طويلة جداً، ويقوم مراقبو التليفزيون بفحص هواتفهم بانتظام أثناء فترات الراحة في الألعاب الرياضية وغيرها من الأحداث المتلفزة.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...

بدلة المهمات الصعبة في اليابان.. هل تكون البديل المثالي لـ«الجيم»؟ «فيديو»

للمساعدة في إنجاز الأعمال الصعبة؛ ابتكرت شركة يابانية بدلة هيكلية يرتديها الإنسان على طريقة شخصية أوكتوبيوس في فيلم «الرجل العنكبوت 2» لإعطاء جسده مرونة عالية، وقد تغني عن ارتياد صالات...

غير قابل للكسر.. إنتاج هاتف بمواصفات لأشهر تاجر مخدرات في العالم (فيديو وصور)

عندما تُذكر تجارة المخدرات في العالم فيكون التفكير الأول في أشهر تاجر مخدرات في التاريخ بابلو إسكوبار الكولومبي الجنسية، وتخليداً لذكره أراد شقيقه روبيرتو إسكوبار فعل شيء لا ينسى.هل تبحث عن هاتف...