السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

السياحة في دبي: أفضل أماكن يمكنك زيارتها في دبي لعام 2020

حديقة الزهور

الحديقة القرآنية

حديقة زعبيل دبي

دبي مول

مول الامارات

مول سيتي سنتر ديرة

مطعم نوار

مطعم ريم البوادي

مطعم سي فاير ستيك هاوس اند بار

The Oberoi Dubai

Royal Ascot

فندق كورال دبي

برج خليفة

برج العرب

جزيرة النخلة

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك يستطيع السائح الاستمتاع بالحدائق الطبيعية، والمطاعم الفاخرة، والمزارات السياحية المبهرة، إضافةً إلى إمكان التسوق داخل أفضل المولات في العالم.
 
وفي هذا التقرير سنتعرف إلى مميزات السياحة في دبي، عبر استعراض أفخم الفنادق والحدائق والمنتزهات والمزارات السياحية في دبي، علاوة على تقديم مجموعة من النصائح على الراغبين في إجراء جولة سياحية في دبي اتباعها للاستمتاع بقضاء إجازتهم في لؤلؤة الإمارات.

السياحة في دبي

تتميز السياحة في دبي بمميزات عدة، حيث يمكنك قضاء الإجازة في دبي الاستمتاع بكل وسائل الرفاهية والاستجمام، كما تمكن الإقامة في أفخم الفنادق والمنتجعات السياحية التي شُيدت بتصميمات غاية في الجمال والروعة، إضافةً إلى أنها غنية بالعديد من المزارات السياحية التي تصيبك بحيرة شديدة لمعرفة الأفضل.
 
ولاشك أنك ستشهد رحلة بحرية ممتعة عقب زيارتك إلى دبي والاستمتاع بأفضل الشواطئ التي تتسم بالهدوء، وهو ما يجعلك تعيش حالة التأمل والراحة والطمأنية الكاملة لما تتمتع به الأجواء هناك باعتدالها، حيث الطقس الرائع والهواء الطلق.
 
وتتميز دبي كذلك بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، فيمكنك الخروج في جولة سياحية في دبي القيام بعملية تسويق لن تمحى من ذاكرتك إلى الأبد، حيث إن المدينة مغمورة بمراكز التسوق الكبرى التي تضم بين جنباتها أفخم الماركات العالمية، كما تستطيع شراء كل ما يخطر ببالك هناك.
 
وتشتهر السياحة في دبي بممارسة رياضة ركوب الدراجات في صحراء دبي وسط الهواء الطلق، والهدوء التام، والطبيعة الصحراوية الخلابة، حيث يستمتع العديد من السائحين بممارسة تلك الرياضة في قلب الصحراء، التي تُعد واحدة من أجمل الأشياء متعة ويحرص السائحون على ممارستها في دبي.

حدائق دبي السياحية

في دبي العديد من الحدائق التي تجسد الطبيعة في أسمى وأرقى معانيها، إنه جمال منقطع النظير تسجله لوحات الطبيعة الخلابة في مختلف الحدائق المنتشرة في ربوع دبي، ونستعرض في السطور التالية مجموعة من أبرز حدائق دبي السياحية، التي يحرص السياح على زيارتها عند الذهاب في جولة سياحية إلى دبي.

حديقة الزهور

حديقة الزهور الحديقة الأكبر في العالم، تقع في جنوب منطقة البرشاء على مساحة 72 ألف متر مربع، وتُعد واحدة من أجمل حدائق دبي السياحية، حيث يلقبها البعض بأنها حديقة المعجزات كونها تضم 45 مليون زهرة تسر أنظار الزائرين وتتمتع بتصميم عالي الدقة.
 
حدائق دبي السياحية

الحديقة القرآنية

الحديقة القرآنية واجهة ثقافية جديدة في دبي، حيث تم افتتاحها في دبي مؤخراً، الهدف منها توظيف الطبيعة لرواية قصص من النص القرآني، فيمكنك عند زيارتها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية مع لمسة دينية، كما يمكن لزوار الحديقة القرآنية التعرف إلى النباتات والمعجزات المذكورة في القرآن الكريم.
الحديقة القرآنية بدبي

حديقة زعبيل دبي

حديقة زعبيل دبي واحدة من أجمل الحدائق السياحية في دبي التي تتمتع ببعض وسائل الترفيه الجديدة من دون غيرها من الحدائق السياحية في دبي، حيث تضم الحديقة مركزاً للتكنولوجيا والرياضة وغيرها من الوسائل الترفيهية الأخرى التي جعلتها واحدة من أفضل الحدائق في دبي.
 
حديقة زعبيل دبي واحدة من أجمل الحدائق السياحية في دبي

أفضل مولات دبي

تُلقب دبي بأنها عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، حيث المولات التجارية العالمية التي يأتي إليها السائحون - من عشاق التسوق في العالم - من كل حدب وصوب، حيث إنها تضم متاجر أشهر الماركات العالمية. 

"دبي مول"

ومن أفضل أشهر المولات التجارية في دبي "دبي مول"، ويضم العديد من المتاجر التجارية العالمية للموضة والاحتياجات المنزلية، إضافة إلى موقعه المتميز للغاية، حيث يقع بالقرب من برج خليفة الذي يُعد أشهر مزار سياحي في الإمارات.
 
أشهر المولات التجارية في دبي "دبي مول"

مول الإمارات

يقع في منطقة البرشاء مول الإمارات، على مساحة 220 ألف متر مربع، ويُعد أحد أفضل المولات التجارية في دبي، ويضم العديد من المتاجر العالمية، وبه مراكز ترفيه عائلية وسينمات تعرض أحدث أفلام السينما العالمية، وغيرها من وسائل الترفيه الأخرى التي جعلت منه واحداً من أفضل المزارات السياحية في دبي.
 
مول الامارات أحد أفضل المولات التجارية في دبي

مول سيتي سنتر ديرة

يُعتبر مول سيتي سنتر ديرة واحداً من أهم وأفضل المولات التجارية في دبي، والذي تبلغ مساحته  115 ألف متر مربع تضم ما يقرب من من 370 متجراً لبيع الإكسسوارات والأحذية، إضافة إلى أنه يوجد بداخله سينما تسع إلى ما يقرب من 3 آلاف مشاهد، علاوة على وجود مدينة للبولينج بداخله.
 
 مول سيتي سنتر ديرة واحداً من أهم المولات في دبي

أفضل مطاعم دبي

تتميز دبي بضمها العديد من المطاعم الشهيرة التي تقدم مختلف أنواع الأكلات للسائحين الوافدين إليها من مختلف بلدان العالم لتذوق أفضل الأكلات التي تناسب مختلف الجنسيات في العالم.

مطعم "نوار"

يُعد مطعم نوار واحداً من أفضل المطاعم في دبي، الذي يقدم لزبائنه الطعام بطريقة فريدة من نوعها، حيث يلقبها الزبائن بـ"مطعم الرعب"، ويتطلب منك السير في ممر مظلم للوصول إلى المطعم، وعليك ترقب المفاجآت المرعبية بين الحين والآخر.
 
كما أنه يقدم الوجبات للزبائن في جو يسوده الظلام إلا من خطوط ضوء خافتة، ولا تكون الوجبة من اختيارك، بل من اختيار كبار الطهاة في المطعم.
 
مطعم نوار واحداً من أفضل المطاعم في دبي

مطعم ريم البوادي

واحد من أشهر المطاعم في دبي، حيث يتمتع بشعبية عالية للغاية ويتوافد إليه السائحون الذي يفضلون الأطباق الشرق أوسطية، حيث يقدم الأطباق الشرقية الطازجة وبأسعار مناسبة للغاية.
 
مطعم ريم البوادي واحد من أشهر المطاعم في دبي

مطعم سي فاير ستيك هاوس اند بار

مطعم سي فاير ستيك هاوس اند بار أحد أشهر وأفخم المطاعم في دبي، حيث يشتهر بتقديم الأطباق المختلفة ذات المذاق العالي، وبأسعار باهظة الثمن، فعلى سبيل المثال يصل سعر طبق كوبي تاندرلوين إلى أكثر من 270 دولاراً.
 
مطعم سي فاير ستيك هاوس اند بار في دبي

طقس دبي

تقع دبي ضمن حزام الصحراء الشمالي، لذا يتسم طقسها بالمناخ الصحراوي، حيث يكون حاراً ورطباً في فصل الصيف، وتبلغ فيها درجات الحرارة أكثر من 40 درجة مئوية في أغلب الأوقات.
 
أما في فصل الشتاء فيكون الطقس في دبي معتدلًا للغاية، حيث يتسم بالدفء في موسم الشتاء، وتبلغ فيه متوسط درجة الحرارة في النهار 23 درجة مئوية، وفي فترات الليل يصل متوسط درجة الحرارة إلى 14 درجة مئوية.

أفضل وقت لزيارة دبي

ونظراً للتغيرات المناخية التي تشهدها معظم دول العالم، فيتساءل كثيرون عن أفضل الأوقات لزيارة دبي، ويؤكد خبراء السياحة في العالم، أن الفترة ما بين شهري نوفمبر وأبريل هي الأنسب لزيارة دبي، نظراً للعديد من الأسباب أهمها اعتدال الطقس في هذه الحقبة، حيث الطقس اللطيف المشرق والرياح الجميلة التي يستمتع بها الزائرون بهذه الفترة.
 
كما أن دبي تشهد في هذه الأشهر حدثًا تسويقياً هاماً وهو مهرجان دبي للتسوق، الذي يًقام في شهري يناير وفبراير كل عام، مما يعد فرصة ذهبية للسائحين من مختلف بلدان العالم ممن يحبون التسوق، الأمر الذي يجعل دبي أكثر تشويقاً خلال هذه الفترة الزمنية.

أفضل فنادق دبي

تذخر دبي بالعديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الفاخرة، ذات الطابع الجمالي الخارق والتصميم الرائع والطبيعة الخلابة التي تضفي عليها سحر وروعة تشعرك بالراحة التامة وتوفر لك كل وسائل الاستمتاع والاستجمام والترفيه.

The Oberoi Dubai

واحد من أفخم الفنادق السياحية في دبي، يتمتع بتصميم معماري غاية في الجمال، ويتميز بتقديم الخدمات عالية الجودة للزائرين، بداية من الطعام الفاخر، ووسائل الترفيه المختلفة، حيث يشمل صالة رياضية، وحمام سباحة يمكن التحكم بدرجة حرارته، علاوة على أنه حصد جائزة السفر العالمية لعام 2016.
 
فندق The Oberoi Dubai في دبي

Royal Ascot

يُعد فندق Royal Ascot واحداً من أفضل الفنادق في دبي، نظراً لاهتمامه بأدق التفاصيل سواء في التصميم الفاخر الذي تشكله السقوف العالية والجدران الفخمة في التصميم، أو الخدمات المقدمة للزائرين، كما أنه يتمتع بمساحة كبيرة للغاية، حيث يشمل 181 غرفة تتسم كل منها بالمساحة الكبيرة.
 
 فندق Royal Ascot واحداً من أفضل الفنادق في دبي

فندق كورال دبي

يقع في منطقة البرشاء أحد أفضل مناطق دبي السياحية التي تتميز  بالمعالم الترفيهية المتعددة، الشواطئ الخلّابة، والطبيعة الساحرة، ويُعد "كورال دبي" أحد أفخم الفنادق في منطقة، حيث يتواجد بالقرب منه مطار دبي الدولي الذي يبُعد عنه ما يقرب من 27.9 كم، إضافة إلى قربه من متنزه بحيرة البرشاء التي تبعد عنه بمسافة تبلغ 2 كم متربع فقط.
الفندق يقدم خدمات فاخرة وبأعلى جودة للزائرين، كما أنه يتميز بقدرته على تغيير الحالة المزاجية للزائرين إلى الأفضل عبر برامج الصحة المختلفة التي يستطيع نزلاء فندق كورال دبي التمتع بها مثل مرافق السبا، المسابح الخارجية، ومركز للياقة البدنية.
 فندق كورال دبي

أفضل الأماكن السياحية في دبي

تتمتع دبي بالعديد من المزارات السياحية الجميلة، التي يعشقها السياح في مختلف أنحاء العالم، وفيما يلي سنتعرف إلى مجموعة من أبرز الأماكن السياحية في دبي.
 

برج خليفة

 
يُعد برج خليفة أحد أهم المزارات السياحية في دبي، وأحد المعالم التي يحرص السائحون على زيارتها حينما تطأ قدمهم دولة الإمارات، وذلك كونه أعلى ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً.
 
وتستطيع عبر قمة البرج رؤية أروع الإطلالات الخاصة بالمدينة، كما يضم البرج العديد من المطاعم المميزة، ويضم أعلى منصة عرض في العالم، والتي يتم الوصول إليها عبر مصعد سريع جداً على ارتفاع 450 متراً.
 
 برج خليفة أحد أهم المزارات السياحية في دبي

برج العرب

واحد من أروع وأجمل المزارات السياحية في دبي، حيث صُمم على طراز عالمي فريد من نوعه، على شكل شراع كرمز بارز، وهذا جعله يفوز بلقب أفخم فندق على مستوى العالم، حيث يضم مهبطًا للطائرات ويستضيف فعاليات عالمية كثيرة رائعة.
 
البرج يُعد أفخم المباني في العالم، فيبلغ ارتفاعه 321 متراً، ويضم مطعماً تحت الماء داخل الأكواريوم، ويمكن للنزلاء الوصول إليه عن طريق استقلال غواصة في رحلة قصيرة تحت الماء.
 
  برج العرب أحد أهم المزارات السياحية في دبي

جزيرة النخلة

وتعتبر جزيرة النخلة واحدة من أشهر المزارات السياحياة في العالم، حيث صُممت على شكل شجرة النخيل التي تتوسط المياه، وتُعد إحدى أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، وتستطيع من خلال زيارتها قضاء وقت ممتع للغاية، حيث تضم مراكز تسوق كبرى، ومجموعة من أشهر المطاعم العالمية، كما يمكن الاستمتاع فيها بممارسة الرياضات المائية.
 
جزيرة النخلة في دبي

نصائح قبل السفر إلى دبي

هناك مجموعة من النصائح والمعلومات التي يجب عليك معرفتها قبل السفر إلى دبي، حتى لا ترتكب أفعالاً خاطئة أو أي أعمال لا تتناسب مع القوانين العامة أو الأعراف الاجتماعية داخل دبي، وفيما يلي سنتعرف على أهم المعلومات الخاصة بالحياة العامة في دبي.

العملة في دبي

في الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية تستخدم عملة الدرهم الإماراتي التي منها فئات "5 – 10 – 20 – 50 – 100 – 200 – 500 – 1000"، كما أن هناك عملات صغيرة من فئات 25 فلساً و50 فلساً والدرهم، لابد أن تكون بحوزتك لأنك ستحتاج إليها في بعض الأحيان.
 

أرقام الطوارئ

لابد من معرفة ثلاثة أرقام من الطوارئ لأنك ستكون في أمس الحاجة إليها عند وقوع كارثة، فعليك الاتصال بـ999 وهو رقم الطوارئ العام و الذي يصلك بالشرطة في دبي، وعند وقوع حريق عليك الاتصال بـ997، أما عند تعرضك لمشكلة صحية مفاجئة فعليك الاتصال بـ 998.

البقشيش

حينما تزور دبي، يتوارد إلى ذهنك الطريقة التي سوف تتعامل بها مع من يقدمون لك الخدمات، وأول ما ستذهب إليه هو منحهم إكرامية، أو ما يعرف بـ "البقشيش"، وهذه من العادات غير المرغوب فيها داخل دبي، حيث إن دخل الجميع مرتفع للغاية.
 
ولكن إذا أعجبت بالطريقة التي قدمت إليك بها الخدمة وتريد منح شخص إكرامية، فيجب ألا تزيدها على درهم أو اثنين على أقصى تقدير.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...

السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة...

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...