اقتنِ البدلة المناسبة باتباعك تلك الخطوات

main image

إذا كنت بصدد شراء بدلة جديدة لمناسبة رسمية مهمة، ويهمك فيها أن تبدو في أفضل حلة تعكس شخصيتك الرزينة الواثقة، فأنت بحاجة لتعبر عن ذلك؛ من خلال حسن اختيار بدلتك، وتلافي الأخطاء التي يقع فيها معظم الرجال، بخصوص الطول، لون القماش، حجم وكم الأزرار، وحتى الخياطة.

من المهم جداً عند شراء بدلة أن تعرف ذوقك الخاص، وميولك تجاه ما تحب وماذا تحب، إن كنت شخصاً كلاسيكياً، أو عصرياً تميل للموضة، أيضاً عن هدف شراء البدلة، هل سترتديها لحفل، لعزاء، أو في العمل.

فعلى سبيل المثال، عليك أن تراعي نوعية القماش، بحيث يكون قوياً كفاية، مما يجعله لا يتجعد، أو يجعلك مع الضغط عليه تشعر بأن إبهامك يرتد دون أن يترك آثاراً على القماش، كما عليك أن تولي عناية للنسيج، بحيث يكون متماسكاً ولا توجد به فراغات.

وللقياس أهمية بالغة عند شراء البدلة، وتحديداً منطقة الأكتاف والذراعين، فخياطة الكتف يجب أن تكون متناسبة تماماً مع كتفك، وابتعد تماماً عن الفضفضة في هذه المنطقة، أو ارتفاع "الكتافات"، فذلك يشوّه المنظر ويمنحك قواماً غير مناسب.

أكمام السترة أيضاً يجب أن تتناسب مع طول الجاكيت، فلا تطول عنه ولا تقصر.

وفيما يلي أهم النقاط المهمة التي يجب أن تلتفت إليها:

(1) القماش: تصنع أقمشة البدلات من الصوف، وتتفاوت نسب إدخال الصوف بالنسيج من 60% - 100% ولكل ثمنه المعروف. أما خامات الأقمشة الأخرى، والتي تكون جيدة أيضاً، هي اللينين والقطن والحرير، ولكنها لا تعطي السماكة والرزانة للملبس كما الصوف.

(2) السعر: في العادة، فالبدلة الجيدة لا يقل سعرها عن 200 دولار، وذلك لأن الخامات التي يتم إدخالها في هذا النوع من الملابس هي باهظة الثمن، ولكن هذا لا يعني أنك لن تتمكن من شرائها، فبإمكانك تحري التخفيضات، وتقوم بشرائها بمبلغ أقل من ذلك، ولكن توقع أن يكون التصميم قديماً إلى حد ما، أو أن تكون من أصحاب المقاسات النادرة والرشيقة جداً لتحصل على واحدة.

أو فلتتوجه لشراء البدلات المصنوعة من البوليستر، فهي رخيصة السعر إلى حد ما، ولكن عليك أن تختار النوع الأقل لمعة، بحيث لا تبدو بشكل مضحك.

(3) المتانة: عليك أن تختبر قوة القماش؛ من خلال القيام بالإمساك بطرف أي جزئية منه والضغط عليها، فإذا لم تتجعد ولم يختل شكلها الخارجي، فاعرف أن هذه علامة جيدة لكون خامات البدلة ممتازة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من السيد الأنيق