«جوجل» ترصد 1.5 مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في أندرويد

جوجل» ترصد 1.5 مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في أندرويد

هواتفها الذكية Pixel

أعلنت شركة جوجل العالمية، عن رصدها لمكافأة تصل إلى 1.5 مليون دولار أمريكي، لمن يتمكن من اكتشاف ثغرة أمنية في نظام تشغيل « أندرويد».

مكافأة جوجل التاريخية

وأعلنت الشركة الأمريكية عن مكافأتها الكبرى في تاريخها، لمن يتمكن من اكتشاف ثغرة في نظام «أندرويد» الذي تعمل به جميع هواتفها الذكية Pixel.
نتيجة بحث الصور عن ‪phones Pixel‬‏
 
الأمر الذي دفع العديد من الباحثين في مجال أمن المعلومات ومكافحة القرصنة إلى البحث عن ثغرات في نظام تشغيل «أندرويد»، والتي تتيح للقراصنة التسلل إلى الأجهزة الذكية والسيطرة عليها من بُعد وإعادة ضبطها وربما تحويلها للعمل في مجال تعدين العملات الرقمية.
 
وأعلنت جوجل عن مكافأتها التاريخية عبر نشرها لتغريدة على موقعها الرسمي على تويتر قالت فيها "اليوم نقوم بتوسيع البرنامج وزيادة مبالغ المكافآت، نحن نقدم جائزة أعلى من مليون دولار لتنفيذ سلسلة كاملة من التعليمات البرمجية عن بُعد تستغل واختراق شريحة Titan M الموجودة في أجهزة Pixel".
 
نتيجة بحث الصور عن أندرويد
 
وبدأت شركة جوجل العالمية برصد مكافآت مالية ضخمة لاكتشاف الثغرات الأمنية في نظام « أندرويد» بداية من عام 2015، والتي وصل إجمالي المكافآت الممنوحة من الشركة إلى 4 ملايين دولار لأكثر من 1800 شخص من صائدي المكافآت.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تغريدات الملك أبرزها...أكثر ما تداوله السعوديون على «تويتر» خلال عام 2019

استعرض موقع «تويتر» أكثر التغريدات التي شهدت أكبر تفاعل من قبل مستخدميه على منصته هذا العام في تقريره السنوي الذي يكشف عن أبرز الأحداث واللحظات والوسوم والأشخاص الذين تصدروا المحادثات في...

بدلة المهمات الصعبة في اليابان.. هل تكون البديل المثالي لـ«الجيم»؟ «فيديو»

للمساعدة في إنجاز الأعمال الصعبة؛ ابتكرت شركة يابانية بدلة هيكلية يرتديها الإنسان على طريقة شخصية أوكتوبيوس في فيلم «الرجل العنكبوت 2» لإعطاء جسده مرونة عالية، وقد تغني عن ارتياد صالات...

غير قابل للكسر.. إنتاج هاتف بمواصفات لأشهر تاجر مخدرات في العالم (فيديو وصور)

عندما تُذكر تجارة المخدرات في العالم فيكون التفكير الأول في أشهر تاجر مخدرات في التاريخ بابلو إسكوبار الكولومبي الجنسية، وتخليداً لذكره أراد شقيقه روبيرتو إسكوبار فعل شيء لا ينسى.هل تبحث عن هاتف...