«جوجل» ترصد 1.5 مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في أندرويد

جوجل» ترصد 1.5 مليون دولار لمن يكتشف ثغرة في أندرويد

هواتفها الذكية Pixel

أعلنت شركة جوجل العالمية، عن رصدها لمكافأة تصل إلى 1.5 مليون دولار أمريكي، لمن يتمكن من اكتشاف ثغرة أمنية في نظام تشغيل « أندرويد».

مكافأة جوجل التاريخية

وأعلنت الشركة الأمريكية عن مكافأتها الكبرى في تاريخها، لمن يتمكن من اكتشاف ثغرة في نظام «أندرويد» الذي تعمل به جميع هواتفها الذكية Pixel.
نتيجة بحث الصور عن ‪phones Pixel‬‏
 
الأمر الذي دفع العديد من الباحثين في مجال أمن المعلومات ومكافحة القرصنة إلى البحث عن ثغرات في نظام تشغيل «أندرويد»، والتي تتيح للقراصنة التسلل إلى الأجهزة الذكية والسيطرة عليها من بُعد وإعادة ضبطها وربما تحويلها للعمل في مجال تعدين العملات الرقمية.
 
وأعلنت جوجل عن مكافأتها التاريخية عبر نشرها لتغريدة على موقعها الرسمي على تويتر قالت فيها "اليوم نقوم بتوسيع البرنامج وزيادة مبالغ المكافآت، نحن نقدم جائزة أعلى من مليون دولار لتنفيذ سلسلة كاملة من التعليمات البرمجية عن بُعد تستغل واختراق شريحة Titan M الموجودة في أجهزة Pixel".
 
نتيجة بحث الصور عن أندرويد
 
وبدأت شركة جوجل العالمية برصد مكافآت مالية ضخمة لاكتشاف الثغرات الأمنية في نظام « أندرويد» بداية من عام 2015، والتي وصل إجمالي المكافآت الممنوحة من الشركة إلى 4 ملايين دولار لأكثر من 1800 شخص من صائدي المكافآت.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا