سيارة خردة تُباع في معرض الرياض بـ3 ملايين ريال! (فيديو)

سيارة خردة تباع في معرض الرياض بـ3 ملايين ريال ! (فيديو)

سيارة «مازيراتي جي تي 5000» كوبيه

مازيراتي جي تي 5000

اقتنصت سيارة تالفة 3 ملايين ريال سعودي، بعد أن عُرضت ضمن مزاد علني لمعرض الرياض السيارات.
 
ويرجع المبلغ الخيالي الذي بيعت به السيارة المحطمة إلى كونها نسخة حصرية من طراز «مازيراتي جي تي 5000» كوبيه التي أُنتجت عام 1961 وهي 34 نسخة فقط على مستوى العالم.
 
نتيجة بحث الصور عن مازيراتي جي تي 5000

«مازيراتي جي تي 5000» كوبيه

وتعود ملكية السيارة إلى مواطن سعودي من عشاق السيارات إلى أنها بعد سنوات من الإهمال عُرضت للبيع في مزاد «سوذبي» العالمي للسيارات، بسعر يتراوح ما بين 500 و700 ألف دولار.
 
ليتم بعد ذلك عرضها في معرض الرياض للسيارات، وتقدير قيمتها بـ3 ملايين ريال سعودي على الرغم من تآكل هيكلها الخارجي وظهورها كخردة.

مواصفات سيارة «مازيراتي جي تي 5000» كوبيه

وأُنتجت مازيراتي نسخها 34 من السيارة عام 1961 التي جاءت بمحرك بقوة 400 حصان، وبسعر 17 ألف دولار أمريكي؛ ليحصل عليها العديد من الشخصيات البارزة، من بينهم الرئيس المكسيكي "أدولفو لوبيز ماتيوس"، الممثل "ستيوارت جرانجر"، ورجل الأعمال والرياضي الأمريكي "بريغز كننغهام".
 
وصُممت كل نسخة من سيارة «مازيراتي جي تي 5000» كوبيه، بطريقة فريدة تتناسب مع أذواق مالكيها.
 
نتيجة بحث الصور عن مازيراتي جي تي 5000
 
ومن المنتظر أن تُعاد سيارة «مازيراتي جي تي 5000» كوبيه إلى مصنع الشركة الأم؛ ليتم إعادة ترميمها وتزويدها بمحرك M550 GT-350 المعدلة وبهيكل من طراز Maserati 3500 GT من الألمونيوم وبالطريقة نفسها التي تتبعها إستون مارتن في أحدث سياراتها Aston Martin DB5.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

أثار إعجاب العالم.. زوج يتحول لـ«كرسي بشري» من أجل زوجته الحامل «فيديو»

أثار زوج صيني إعجاب العالم بتصرفه النبيل تجاه زوجته الحامل، عند تواجدهما بأحد المستشفيات وعدم قدرتها على الوقوف طويلًا.هل تواجه مشاكل زوجية كثيرة؟.. جرّب هذه النصائحزوج يتحول لكرسي بشريوأظهر مقطع...

اعترض على توقفها عن الرقص.. رصاصة في وجه راقصة تفسد حفل زفاف في الهند (فيديو)

في حفل زفاف بالهند، تراقصت وتمايلت هينا، رفقة أخريات من زميلاتها، إلى أن حلّ عليها التعب، فتوقفت عن الرقص، فإذا برصاصة يطلقها أحد الحضور صوب الراقصة، فتصيبها في وجهها بإصابة خطيرة، ليعم الحضور حالة...

شاهد| طابور بطول 7 بنايات أمام متجر في ميتشجن الأمريكية.. والسبب: شراء ماريجوانا

شراء مخدر القنب «الماريجوانا» أصبح متاحًا وقانونيًا الآن في ولاية ميتشجن الأمريكية، بعدما سمحت السلطات هناك ببيعه بشكل قانوني في محال خُصِصت لذلك، واصطف أمامها المواطنون الراغبون في شراء...