وراءه أبعاد نفسية كارثية.. ما سر انجذاب النساء إلى الرجال المتزوجين؟

وراءه أبعاد نفسية كارثية.. ما سر انجذاب النساء إلى الرجال المتزوجين؟

النساء العازبات الجميلات قد يجدن أنفسهن مُنجذبات في بعض الأحيان إلى رجال متزوجين

وجدت دراسة أُجريت عام 2009 أن حوالي 90 % من النساء العازبات ينجذبن إلى الرجال المتزوجين

عادة ما تتعامل النساء مع الرجال المتزوجين بثقة أكبر من الرجال العازبين

النساء العزباوات الجميلات قد يجدن أنفسهن مُنجذبات في بعض الأحيان إلى رجال متزوجين، وغالباً ما يدعو هذا الأمر إلى التساؤل، لماذا تنجذب فتاة عزباء صغيرة في السن، ولم تتزوج من قبل، إلى شخص تعرف أنه مُرتبط بامرأة أخرى ولديه أسرة وأبناء؟!.
 
وجدت دراسة أُجريت عام 2009 أن نحو 90% من النساء العزباوات ينجذبن إلى الرجال المتزوجين، ويعتبرنهم أكثر جاذبية من الرجال العزاب، وتوصلت الدراسة نفسها إلى أن هؤلاء النسوة يعزفن عن الرجال المتزوجين بعد انفصالهم عن زوجاتهم. 
 
وتوجد العديد من الأسباب التي تفسر هذا الأمر، وقال الباحثون ودارسو علم الاجتماع والنفس، إن الأمر له أبعاد نفسية، وقد يكون ناتجاً عن خلل ما لدى النساء، وفيما يلي بعض ما توصلوا إليه.. 
 
 
التنافسية 
 
غالباً ما تنجذب النساء اللائي لديهن قدر كبير من التنافسية إلى الرجال المتزوجين، الذين تتعامل معهم باعتبارهم "فاكهة مُحرمة" تسعى إلى الحصول عليها بغض النظر عن الثمن. 
 
في بعض الأحيان يكون انجذاب امرأة إلى رجل متزوج نابعاً من التنافسية ورغبتها الشديدة في التفوق على امرأة أخرى تمكنت من الزواج من هذا الرجل قبلها.
 
في هذه الحالة تحاول المرأة العزباء التأكد من السيدة الأخرى التي سبقتها في الحصول على الرجل ليس لديها أي شيء مميز، وليست أفضل منها، ومع مرور الوقت تبدأ في التعامل مع الأمر باعتباره تحدياً من دون التفكير في عواقبه الوخيمة عليها وعلى الأسرة التي ربما تنهار من وراء ما تقوم به. 
 
وجود التنافسية يقف وراء انجذاب النساء للرجال المتزوجين
 
مشكلات حميمية 
 
ليس الرجال وحدهم من يخشون من الارتباط؛ فهناك إناث كذلك يخفن من هذا الأمر كثيراً.
 
توصلت الدراسات إلى أن بعض النساء اللائي تنجذبن إلى الرجال المتزوجين تكون لديهن مشكلات حميمية، ويخشين الزواج والارتباط وتكريس حياتهن لشخص واحد فقط؛ لذلك تبدأ في الانجذاب إلى رجل مُرتبط بالفعل لن يطالبها بفعل ذلك، ولن تعاني منه من مشكلات حميمية. 
 
 
الرجال المتزوجون ملتزمون 
 
يبدو أن الرجال المتزوجين أكثر قدرة على التحكم في حياتهم والسيطرة على مُجريات الأمور؛ لذلك تنظر المرأة إلى الرجل المتزوج باعتباره شخصاً ناضجاً وملتزماً ومُحباً لعائلته، ولا يخشى الارتباط كما هو الشائع الآن.
 
ويزداد انجذاب المرأة لهذا الرجل إذا كانت خرجت للتو من علاقة برجل يخشى الزواج والارتباط ولا يبحث عن علاقة طويلة الأمد. 
 
الزواج يثبت أن الرجل المتزوج مُستقر لديه وظيفة ثابتة ودخل مادي جيد، ويُعتمد عليه ويتعامل مع العلاقات العاطفية بجدية؛ لذلك تبدأ المرأة العزباء في التفكير فيه والانجذاب إليه أملاً في أن تحظى ببعض الاستقرار النفسي والعاطفي. 
 
ينجذب النساء للرجال المتزوجين لأنهم ملتزمون
 
الرجال المتزوجون أكثر أناقة
 
في كثير من الأحيان يكون الرجال المتزوجون أكثر أناقة من العزاب؛ فهناك امرأة أخرى تحرص على أن يخرج من منزله صباح كل يوم وهو في كامل أناقته، يرتدي ملابس نظيفة وخالية من التجاعيد، ورائحتها مُنعشة. 
 
كما أن البيئة الأسرية التي يعيش فيها الرجل المتزوج تجعله أكثر استقراراً وهدوءاً وثباتاً وتنظيماً؛ ما يجعله أكثر جاذبية في أعين الفتيات العزباوات. 
 
 
ليس لديهم دوافع خفية 
 
عادة ما تتعامل النساء مع الرجال المتزوجين بثقة أكبر من الرجال العزاب؛ لأنها تعلم أنه متزوج بامرأة أخرى ولن يُسيء التصرف معها احتراماً لزوجته، ومع مرور الوقت تصبح علاقتهما أكثر قوة ويصبحان أكثر قرباً من بعضهم بعضاً، وتنقلب الأمور شيئاً فشيئاً وتنجذب له المرأة؛ لأنه أكثر صدقاً وإخلاصاً. 
 
تنجذب النساء إلى الرجال المتزوجين لأنه تحد أمامها
 
مشكلات أسرية وعلاقات سيئة مع الآباء 
 
وفي هذا الشأن، قال الأطباء النفسيون، إن وقوع المرأة في حب رجل متزوج قد يكون نابعاً من بعض المشكلات الأسرية التي مرت بها هذه المرأة في طفولتها، مثل انفصال الوالدين، أو إذا كانت علاقتها بوالدها سيئة، وبها العديد من المشكلات، فيبدأ عقلها الباطن في التعامل مع كل الرجال على أنهم أبوها، وترى أنه لا عيب أبداً في انهيار العلاقات الزوجية.
 
تطبيقات للأزواج لتطوير العلاقات العاطفية والزوجية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

أنت في دولة وزوجتك في أخرى.. كيف تعملان على نجاح علاقتكما؟

العلاقات الزوجية التي يعيش قطباها متباعدين، ويوجد كل طرف فيها في مكان قد تكون الأصعب على الإطلاق، وتتطلب بذل جهد إضافي، والقيام بأمور ربما لا يفعلها الأزواج الذين يعيشون معاً في منزل واحد.ما يحدث في...

شروط استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية.. وهذه الحالات ممنوعة

شروط استقدام الزوجة للمقيمين في السعودية، هي أكثر ما يشغل وجدان كل مغترب يريد استقدام أسرته والعيش بجوارهم، إلا أن كثيرين لا يعرفون ما الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة وأيضاً الرسوم التى يتم دفعها...