السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

main image
5 صور
السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

ما هي تكلفة السياحة إلى جورجيا؟

ما هي تكلفة السياحة إلى جورجيا؟

لماذا يحب الجميع زيارة تبليسي

لماذا يحب الجميع زيارة تبليسي

أماكن سياحية في جورجيا للعائلات

أماكن سياحية في جورجيا للعائلات

كم تأخذ الرحلة من السعودية إلى جورجيا؟

كم تأخذ الرحلة من السعودية إلى جورجيا؟

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها الطبيعة ممزوجة برائحة المياه النقية وصوت الهواء الذي يصطدم بالجبال، إذًا عليك الذهاب إلى جورجيا، فالسياحة في جورجيا هي هدفك، يمكنك أن تعيش هناك عطلة مثيرة وفريدة من نوعها.

آثار فريدة لكنها ليست السبب الأول الذي سيجعلك تزور جورجيا بل إنها واحدة من أبرز الدوافع التي ستجعلك تزور جورجيا في أقرب وقت، فالطعام اللذيذ من نوعه ومذاقه الذي لا يضاهيه مثيل في بلد آخر، والمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة، التى تحبس أنفاسك عندما تطأ قدماك بها، فتعد جورجيا من المناطق التي يمكنك أن تجد فيها روح الود واللطف عند استقبالك من أهلها الذين يرحبون بالضيوف بود واحترام لا مثيل لهما.

ما تكلفة السياحة إلى جورجيا؟

تتمتع السياحة في جورجيا بزيادة مستمرة للسياح في الفترة الأخيرة، فبعيداً عن الطبيعة الحرة التي ستبهرك وتأخذك من الوهلة الأولى، فإن هناك كرم ضيافة من المواطنين هناك، الأدهى من ذلك أنه يمكنك أن تستمع بالمناظر الطبيعية وتقضي عُطلة صيفية مميزة للغاية من دون الحاجة إلى دفع مزيدٍ من المصاريف أو ميزانية ضخمة للتمتع بهذه الأجواء الأوروبية الساحرة.

السياحة في جورجيا رحلة شيقة بين المعالم التاريخية والطبيعة الخلابة

هل تعرف كم يكلفك السفر إلى جورجيا مُدة أسبوع، في البداية تُتيح جورجيا للمواطنين المنتمين للاتحاد الأوروبي، وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا الوسطى عدا أوروجواي، وتشيلي، الدخول لأراضيها من دون الحصول على تأشيرة مُدة عام كامل، الأهم من ذلك أن دول مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسها المملكة، والأردن، ولبنان يمكن لمواطنيها أيضاً الدخول إلى جورجيا مدة عام كامل من دون الحصول على تأشيرة، مما يقلل من تكلفة السفر إلى جورجيا.

أما عن تكلفة السفر إلى جورجيا فعليك أن تعلم أن سعر الإقامة في فنادق جورجيا يبدأ من 20 دولاراً في الليلة الوحدة وحتى 25 دولاراً كمتوسط للسعر، وذلك للأيام البعيدة عن ذروة الموسم السياحي، في الفنادق من 2 و 3 نجوم، فيما ترتفع تلك التكلفة لليلة الواحدة إلى 35 دولارًا وحتى 40 دولارًا في الأوقات التي تمتلئ بالسياح، ولكن في هذا الوقت أو ذاك فإنك سوف تحصل على خدمة فائقة الجودة مع توافر خدمة الإنترنت المجانية.

تتميز السياحة في جورجيا بأن تكلفة الإقامة ليست مرتفعة

هناك خيار آخر أقل في التكلفة بكثير، وهي بيوت الضيافة التي يمكنك أن تحصل على غرفة مزدوجة بها مقابل 10 دولارات فقط في الليلة الواحدة للفردين، وهنا يمكنك الحصول على ميزة مزدوجة أيضاً، وهي الابتعاد عن ضجيج الفنادق والتمتع بالخصوصية، إضافة إلى توفير مزيد من الأموال، ليس هذا فحسب بل يمكنك أيضاً أن تستأجر وحدة سكنية إذ تُعد واحدة من أرخص الأشياء في جورجيا.

ويتراوح متوسط أسعار الإيجار في العاصمة تبليسي وباتومي وجوري بين 250 حتى 300 دولار مقابل الحصول على شقة سكنية إذا ما استأجرتها مدة تزيد على شهر، ولكن تزيد هذه القيمة الإيجارية لتصل إلى 500 دولار إذا ما استأجرت في فترة الذروة.

أما تكلفة الطعام، فيمكنك أن تحسب الأمور بشكل صحيح فلا تُكلف نفسك مزيداً من الأموال على المطاعم الفاخرة، فعليك أن تختار مطعماً مناسباً يقدم إليك المأكولات الفاخرة ولكن بسعر مناسب، ويمكنك بخلاف ذلك الاعتماد على الذهاب إلى المتاجر أو الأسواق لشراء المواد الغذائية المعلبة، كما يمكنك أن تحصل وقتها على رغيف خبز مقابل 0.20 دولار، والجبن بـ 1.47 دولار.

أما الأرز فيمكنك الحصول عليه مقابل 0.74 دولار، ويمكنك أن تُجرب واحدة من الوجبات المحلية المبهرة والمعروفة في جورجيا مقابل 5 دولارات فقط، وتجدر الإشارة هنا إلى أن الريال السعودي الواحد يساوي 0.79 لاري جورجي.

لماذا يحب الجميع زيارة تبليسي؟

لا شك أن العاصمة في جميع دول العالم يكون لها طابع خاص، لذا فإن تبليسي يمكنك أن تراها كمرآة لتاريخ جورجيا وتميزها المعماري وتاريخها العتيق، إضافةً إلى بنيتها التحتية الحديثة الممزوجة بالأزقة العتيقة التى يزينها الحصى وسط المنازل الريفية، كما يمكنك أيضاً زيارة باتومي الساحرة التي تستطيع أن تسميها منتجعاً ساحلياً ينبض بالحياة في جميع جوانبه، فيمكنك زيارة المطاعم والمتاجر المطلة على البحر مباشرة للتمتع بالروح والأجواء المثالية.

أفضل الأماكن لـ السياحة في جورجيا ستجدها في العاصمة

أجمل الأماكن الطبيعية في جورجيا

إذا كنت تميل لنبذة عن تاريخ جورجيا الفريد، يمكنك إذًا زيارة مدينة متسخيتا التاريخية، التي تُعد ضمن المدن الأكثر قدماً في جورجيا، وتم تسجيلها في قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، لما تضم من أماكن تراثية وتاريخية وأبرزها قلعة أرمازي، من التاريخ إلى الاسترخاء.

كما يمكنك أن تذهب إلى مدينة بورجومي، حيث تحصل على قسط من الراحة والاسترخاء في هذه المدينة التي تشتهر بالمياه المعدنية، بخلاف المناظر الطبيعية الخلابة التى يمكنك لمس شكلها في المياه.

أماكن سياحية في جورجيا للعائلات

كوتايسي ضمن أفضل مدن جورجيا التاريخية أيضاً، وهي واحدة من أقدمها بعد متسخيتا، كما أنها تُعد واحدة من مواطن التراث القديم، وحاضنة للثقافة الجورجية الأصيلة، وتمتلئ المدينة بالكهوف والصروح الدينية، والمحميات الطبيعية والمقاهي الزاهية التى تنبض بالحياة.

ومن التاريخ أيضاً إلى الفسح والتزلج التى يمكنك الاستمتاع بها بزيارة مدينة جودوري التى تُعد منتجعاً متكاملًا للتزلج، وتقع بين أوروبا وآسيا، وتتميز بارتفاع يصل إلى ألفي متر فوق سطح البحر، وإلى جانبه عدة أماكن فريدة والتلال العالية والمنحدرات أيضاً الشاسعة.

يمكنك الاستمتاع برياضة التزلج في رحلة السياحة في جورجيا

كم تأخذ الرحلة من السعودية إلى جورجيا؟

يمكنك أن تستقل الطائرة في عطلتك إلى جورجيا عبر مطار جدة إلى مطار تيبلسي، وسوف تصل في 4 ساعات فقط بالطائرة.

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من سفر وسياحة