دراسة حديثة تحدد بروتيناً يؤدي إلى الوفاة المبكرة

أمراض القلب

دراسة حديثة تحدد بروتين يؤدي إلى الوفاة المبكرة

ربطت دراسة بريطانية حديثة بين مضاعفة خطر الإصابة بالوفاة المبكرة وبين ارتفاع نسبة بروتين معين بدم الإنسان.

بروتين يؤدي إلى الوفاة المبكرة

وأشارت الدراسة إلى وجود علاقة وثيقة بين بروتين "التروبونين" والوفاة المبكرة بغض النظر عن أسباب الوفاة أو الأمراض التي تصيب شخص بها المريض.
 
صورة ذات صلة
 
ويستدل الأطباء على زيادة خطر الوفاة المبكرة عبر قياس نسبة بروتين "التروبونين"، في الدم والتي تشير في حال وجود زيادة طفيفة، إلى احتمالية إصابة الشخص بالنوبات القلبية، الذي يُعد المسبب الرئيسي في الوفاة المبكرة لواحد من 4 وفيات.
ووفقاً للأطباء البحث، فإن زيادة مستويات البروتين الذي صنفه الأطباء كمؤشر حيوي لتشخيص الأزمات القلبية؛ أصابت أصحابها بالعديد من الأمراض القلبية مثل انسداد الشريان التاجي الحاد الذي يتسبب في الوفاة المبكرة لأكثر من 370 شخصاً سنوياً بالإضافة إلى تضخم عضلة القلب.
نتيجة بحث الصور عن ‪Heart attack‬‏
 
وفي نهاية البحث ، أكد الخبراء أن الزيادة الطفيفة في مستويات بروتين "التروبونين" ترتبط بشكل مباشر بخطر الوفاة المبكرة مهما كانت أسبابها.
 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ماذا تعرف عن عملية بالون المعدة؟

البحث عن طرق لخسارة الوزن والحصول على جسم مثالي ورشيق من الأمور التي  تشغل بال كثيرين، نحن دائماً نحاول أن نكون أكثر لياقة ورشاقة، وأن نمتلك جسماً يساعدنا على عيش حياتنا بصورة مُريحة، وفي الوقت...

ما العلاقة بين فرط التعرق واحترام الذات؟

بعض الأشخاص يعانون من مشكلة فرط التعرق، التي قد تضعهم في بعض الأحيان في مواقف مُحرجة، وتؤثر في مظهرهم وسط الآخرين، وقد يكون لهذا الأمر تأثير في احترام الشخص لذاته، وفي بعض الأحيان قد تجد نفسك في حاجة...