كم عليك الانتظار قبل بدء علاقة جديدة بعد الطلاق؟

main image
4 صور
كم عليك الانتظار قبل بدء علاقة جديدة بعد الطلاق؟

كم عليك الانتظار قبل بدء علاقة جديدة بعد الطلاق؟

حدد الأخطاء التي اقترفتها في الماضي ولا تكررها

حدد الأخطاء التي اقترفتها في الماضي ولا تكررها

كن صبوراً ولا تبدأ علاقة جديدة لأنك وحيد

كن صبوراً ولا تبدأ علاقة جديدة لأنك وحيد

خد وقتك الكافي لكي تتعافى من المشاكل

خد وقتك الكافي لكي تتعافى من المشاكل

بعد انتهاء علاقتك الزوجية، سواء كانت طويلة الأمد أو قصيرة، فإنك سوف تبدأ مرحلة جديدة من المعاناة والمشاكل والاضطراب وعدم الاستقرار، وقد تدفعك كثرة التفكير والشعور بالوحدة إلى البحث عن شخص آخر جديد ولكن هل هذا التصرف صحيح؟ متى عليك بدء علاقة جديدة؟ وما المدة التي يجب عليك انتظارها حتى تبدأ علاقة جديدة؟.
 
التعرف على أشخاص جُدد بعد الطلاق والوقوع في الحب سريعاً بعد الانفصال، يمكن أن يكون خطأ كبيراً إذا حدث سريعاً، وإذا قمت بذلك فإن هناك احتمالاً بنسبة 99.9 % بأن تكرر نفس الأخطاء التي ارتكبتها في علاقتك الزوجية السابقة، ولكن باختلاف الشخص الذي وقعت في حبه. 
 
والآن لكي نُجيب عن هذا السؤال "متى تبدأ علاقة جديدة بعد الطلاق؟"، فمن الممكن أن نقول إن طول الفترة أو قصرها أمرٌ مُهمٌ، ولكن الأهم هو أن تكون قد تعافيت بالكامل من العلاقة السابقة، وأن تنتهي منها تماماً وتتخلص من كل شيء له صلة بها، وألا يبقى شيء عالق أو غير واضح، كي تتجنب أخطاء الماضي وحتى لا تجد نفسك تتعامل مع نفس المواقف وتواجه المشاكل نفسها مرة أخرى. 
 
وفي ما يلي نُقدم إليك مجموعة من النصائح التي يجدر بك اتباعها قبل بدء علاقة جديدة بعد الطلاق.. 
 
 
الطلاق يسبب بعض الاضطرابات التي يجب التخلص منها أولا
 
كُن صبوراً 
 
انفصالك عن زوجتك سوف يكون له الكثير من التبعات التي تؤثر عليك سلباً، لذلك أنت لست في حاجة إلى إثقال كاهلك بعلاقة جديدة لها مشاكلها وضغوطها الخاصة بها، ذكّر نفسك دائماً بأن وضعك يُشبه راكب سفينة في بحر مضطرب وغير مستقر، لذا لا تحضر شخصاً آخر يجب أن تكون صبوراً، وأن تكون صريحاً مع أي شخص تشعر بأنك تكنّ مشاعر له، حتى لا تضر نفسك قبل أن تضر أي شخص آخر.
 
قبل البدء في علاقة جديدة، تذكر أنك لا تريد إيذاء شخص آخر وجعله يعيش مأساة لا تخصه، لذلك لا ترتبط بشخص آخر حتى تنتهي من كل مشاكلك مع شريك حياتك السابق، خُذ كل الوقت الذي تحتاج إليه كي تستعيد طاقتك مُجدداً وتتمكن من بدء علاقة جديدة بكامل قوتك. 
 
 
 
اعرف أخطاءك أولا قبل بدء علاقة جديدة بعد الطلاق
 
 
احصل على الوقت الكافي 
 
وقال بعض الباحثين والمختصين في العلاقات: إنه من الضروري أن تحصل على الوقت الكافي لكي تعرف لماذا وقع الانفصال، وتدرك أسباب الطلاق، وتحدد ما الأخطاء التي اقترفتها، وما الأخطاء التي اقترفها الطرف الآخر، كي لا تكررها مرة أخرى ويحدث ما حدث في السابق. 
 
اعلم بأنك إذا أردت بدء علاقة عاطفية جديدة خوفاً من الشعور بالوحدة أو لأنك تشعر بانعدام الأمان، فأنت بذلك تؤذي نفسك ولا تفعل أي شيء لمصلحتها، لذا اسمح للوقت بأن يساعدك على الخروج من هذه العلاقة وأنت في كامل طاقتك كي تتمكن من بدء علاقة ناجحة. 
 
أعطِ نفسك الوقت الكافي بعد الطلاق
 
تعلم كيف تسامح 
 
التسامح والمغفرة أمور تصب في مصلحتك وتحافظ على طاقتك وجهدك، من الضروري أن تترك الأشياء تمضي في سلام وتحاول جاهداً تجاوز الماضي من دون أن يكون بداخلك أي ضغائن إزاء شريك حياتك السابق، مسامحة الطرف الآخر بغض النظر عن حجم الأذى الذي سببه لك سوف يجعلك شخصاً أفضل، وسوف يمكنك من تجاوز ما مررت به من مشاكل بصورة أسرع.
 
العمل والزواج.. اعرف شريكة حياتك بحسب نوع وظيفتك

 

سمات

مواضيع ذات صلة

المزيد من أنت والمرأة