من بلاط صاحبة الجلالة إلى "دعاء السفر".. هاريسون يستعرض تجربته في المملكة في منتدى الإعلام السعودي

من بلاط صاحبة الجلالة إلى "دعاء السفر".. هاريسون يستعرض تجربته في المملكة في منتدى الاعلام السعودي

يعرف الكثيرون صوت الإعلامي البريطاني روجر هاريسون فهو يداعب أسماعهم على الدوام في رسائل صوتية باللغة الإنكليزية لشركات اتصالات سعودية أشهرها رسالة "الجوال مغلق حالياً" بالإضافة إلى التسجيل الصوتي لترجمة دعاء السفر المستخدم في رحلات الطيران ورحلات قطار المشاعر المقدسة.

هاريسون الذي قال عندما غادر المملكة مُنهياً تجربته الصحفية على أراضيها إنه سيعود إلى بلاده تاركاً خلفه ذكريات جميلة سيرويها لأصدقائه .ها هو يعود إلى عاصمة الإعلام العربي الرياض للمشاركة في منتدى الإعلام السعودي الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة متحدثاً عن تجربته العريضة في بلاط صاحبة الجلالة في المملكة التي امتدت إلى أكثر من  30 عاماً لأكثر من ألف مشارك من 32 دولة.

الإعلام والسلطة السياسية على طاولة منتدى الإعلام السعودي

جاء هاريسون إلى السعودية للعمل كمعلم في مدينة الجبيل واستمر في مهنته لمدة أربعة أعوام تعرف خلالها على المجتمع السعودي واقترب من شؤونه وشجونه، وأضحى على معرفه بتفاصيله ثم التحق بعدها ببلاط صاحبة الجلالة وبزغ نجمه فيها مستثمراً موهبته وقدرته على قراءة الأحداث من زوايا مختلفة وعشقه للتصوير الفوتوغرافي لينجح في تقديم مواد صحفية متميزة غطى من خلالها بالصوت والصورة الكثير من الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

حديث هاريسون في المنتدى الإعلامي السعودي سيشمل أيضاً أهمية الصورة في المشهد الإعلامي وعلاقته بالكاميرا بصفته مصوراً فوتوغرافياً محترفاً حيث يمتلك مكتبة زاخرة  بالصور من بينها سلسلة من الصور التي التقطها في مختلف أنحاء المملكة وصور لرحلة الطيران الشراعي  التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء من الرياض إلى جدة. 

يرى هاريسون أن الصحافة فتحت أمامه الأبواب للتعرف على الطبيعة الجغرافية المتنوعة للمملكة، وسمحت له بالالتقاء بأفراد من مختلف الشرائح،  وهو ما جعله يحرص على حد تعبيره على تجسيد الصورة الحقيقية للمجتمع السعودي في مواضيعه الصحفية لأولئك الذين تنقصهم معرفه حقيقية بالسعودية وشعبها. 

الحارثي عن منتدى الإعلام السعودي: المملكة دولة عالمية.. ولدينا قصة تستحق أن تُروَى

يُذكر أن منتدى الإعلام السعودي سيشهد على مدى يومين جلسات وورش عمل متخصصة بحضور عدد من الخبراء والقادة البارزين والمؤثرين في مجال صناعة الإعلام في العالم، وممثلي وسائل الإعلام العربية والدولية، بهدف مناقشة القضايا والموضوعات الإعلامية المستجدة، والتفاعل معها، وعلاقتها بالتطورات الاتصالية في المنطقة العربية والعالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

ما صحة تدريس الموسيقي لطلاب رياض الأطفال والابتدائية بالسعودية؟ (فيديو)

كشفت جهاد الخالدي، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى، عن أنه سيتم إقرار تدريس الموسيقى في مدارس المملكة، بداية من العام المقبل، وذلك في مدارس رياض الأطفال وعدد من مدارس المرحلة الابتدائية، مؤكدة أن ذلك...

«كله بالحلال»..خليجي يتفاخر بزواجه 35 مرة خلال 17 عامًا «فيديو»

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يُظهر شخصًا قيل إنه إماراتي الجنسية يتباهي بزواجه من 35 امرأة خلال 17 عامًا.دراسة صادمة: زواج السعوديين من أجنبيات نهايته تفكك أسريإماراتي يتفاخر...

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...