«ناسا» تعلن اكتشاف مياه خارج الأرض (فيديو)

بخار الماء المتصاعد من القمر «اوروبا »

القمر الصناعي خلال رحلة اكتشافة لسطح القمر الجليدي

تشققات القمر الجليدي اوروبا

في حدث تاريخي، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، رسمياً عن اكتشاف مياه خارج الأرض، الأمر الذي يؤكد اكتمال وجود حياة أخرى خارج الكرة الأرضية.

ناسا واكتشافات القمر الجليدي

وبدأت«ناسا»، رحلتها في البحث عن مياه خارج الأرض منذ أكثر من 40 عاماً، إلا أن تركيزها الأكبر كان على اكتشاف قمر المشترى، الذي أطلق علية اسم «أوروبا»، وتحديداً بعد أن تمكنت مركبة فضائية من طراز Voyager في التقاط صور مقربة للقمر، أكدت انبعاث بخار الماء عبر التشققات الموجودة على سطح القمر الجليدي.
 
صورة ذات صلة
 
ووفقاً لتصريحات الوكالة، فإن فرصة وجود مياه سائلة على القمر الجليدي لا تزال قائمة بنسبة كبيرة، إلا أنه يتعذر رؤيتها؛ بسبب القشرة الجليدية لـ«أوروبا».
وأكد خبراء ناسا أن فكرة وجود بخار على سطح «أوروبا» يؤكد وجود محيط مائي سائل تحت القشرة الجليدية السميكة، وهذا ما أكدته الأشعة تحت الحمراء، والتي أشارت إلى وجود حوالي 2100 طن من المياه، وهذا يعني احتمالية وجود حياة على سطح قمر المشترى مقارنة بغيره.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...