مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي

مشاهير «ارفع الشاشة إلى الأعلى» بين فكي الافتراضي والواقعي

منتدى الإعلام السعودي

«ارفع الشاشة إلى الأعلى».. نحن الآن أمام حالة تسيطر على وسائل التواصل الاجتماعي وسط تسويق وطعن وتشويه، جلسة يتبناها منتدى الإعلام السعودي الذي ينطلق مطلع شهر ديسمبر المقبل في الرياض بعنوان "مؤثرو التواصل الاجتماعي يصنعون عالماً افتراضياً".
 
ومن المنتظر أن تجيب  الجلسة على علامات الاستفهام حول هذه الظاهرة التي امتهنها البعض وتتعرض لهجوم غير مسبوق من البعض الآخر، حيث يديرها عامل المعرفة أحمد العرفج  بمشاركة كل من طراد الأسمري الذي يتطرق إلى تجربته في الحسابات السوداء في تويتر، في حين يستعرض فيصل عبدالكريم عن مساهماته في زيادة درجة الوعي التجاري حول البضائع المقلدة، بينما  يتحدث كل من منصور الرقيبة وإيناس الحنطي عن التجربة الإعلانية عبر منصة السناب شات عند الجنسين.
 
وتتطرق الجلسة إلى تحدى المضمون والقدرة على جذب المتابعين في ظل سيطرة المعلن على مساحة التأثير والتوجيه وطغيان النزعة الاستهلاكية وسط تشكيك في مدى استقلالية مشاهير التواصل الاجتماعي ومصداقيتهم فيما يطرحونه من آراء.
 
ويناقش المنتدى أيضاً العلاقة بين الإعلام والدبلوماسية بمشاركة خبراء ومختصين ودبلوماسيين وحضور أكثر من ألف مشارك من 32 دولة حول العالم.
 
ويتحدث في الجلسة أربعة سفراء هم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي الدخيل، وسفير خادم الحرمين الشريفين مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف فيصل بن حسن طراد وسفير خادم الحرمين الشريفين السابق لدى لبنان علي عواض عسيري.، ويدير الجلسة المذيع في قناة العربية محمد الطميحي.
 
وستقدم الجلسة تحليلاً للعلاقة بين الدبلوماسية والإعلام من حيث علاقة التأثير المتبادلة بينهما، ومدى توافر علاقة إيجابية لخدمة المواقف المشتركة، وذلك من خلال معرفة ما يريده الدبلوماسيون من الإعلاميين وكيف يبدو المشهد الإعلامي لدى الدبلوماسيين؟، والسبيل للعلاقة بين الطرفين، بالإضافة لتجارب الدبلوماسيين في استخدام شبكات التواصل الاجتماعية.
 
كما يخصص منتدى الإعلام السعودي ضمن فعالياته، جلسة عن دور الإعلام في احتواء وتأجيج الأزمات السياسية في العالم العربي.
 
وتستضيف الجلسة وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني والكاتب الصحافي والمحلل السياسي عبدالوهاب بدر خان والإعلامي في قناة فرانس 24 توفيق بن مجيد والمحلل السياسي صباح الخزاعي فيما يدير الجلسة الإعلامي نديم قطيش.
 
وتستعرض الجلسة تجربة وسائل الإعلام في الثورات العربية والحراك السياسي الذي شهدته دول عدة في العقد الأخير، وكذلك دور المنصات الرقمية التي أفسحت المجال من دون قيود للأفراد ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في تشكيل الرأي العام، بالإضافة إلى آلية تعاطي وسائل الإعلام مع الأحداث في ظل وجود إعلام محسوب على التيارات والأحزاب.
 
كما يعرض منتج فيلم "وُلد ملكًا"، "أندريس غوميز"، الحاصل على جائزة الأوسكار، لأول مرة، مقاطع فيديو خاصة بمشاهد الفيلم؛ بمنتدى الإعلام السعودي، ويتحدث عن تجربته في تصوير أول فيلم سينمائي عن أحد ملوك المملكة الذي استغرق تصويره نحو عامين ونصف العام تقريباً.
 
منتدى الإعلام السعودي.. الدبلوماسية تشخص العلاقة مع الإعلام

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

الصبح طب والمسا ماركيتنج.. شاب مكافح يقسم يومه بين الدراسة والعمل «فيديو»

وثق أحد المواطنين قصة كفاح شاب سعودي يُدعى محمد الطيار، وإصراره على العمل خلال فترة دراسته لتوفير ما يحتاجه من مال.فكرة مبتكرة.. شاب سعودي يتوصل لطريقة لمنع انتشار كورونا في الحرم المكي «فيديو...

«مظلومة وربتني أحسن تربية».. الشاب نايف قرادي يمدح خاطفته خلال 27 عامًا «فيديو»

 فاجأ الشاب السعودي نايف قرادي، وهو أكبر المخطوفين الثلاثة سنًا، الجميع بتصريحاته حول مربيته، بعد 27 عامًا على اختطافه وغيابه عن ذويه، منذ الساعات الأولى لولادته.بعد اختطافه 20 عامًا.. موسى...

شاهد| ظهور «الصقارات» وتحليق 1000 صقر في مهرجان طريف «فيديو»

شهد مهرجان الصقور بمحافظة طريف، بنسخته السادسة، الذي تنظمة إمارة الحدود الشمالية، مشاركة عدد من السعوديات الصقارات خلال فعالياته.موسم الرياض.. إقبال كبير على مهرجان الصقور (فيديو)ظهور الصقارات في...