السياحة في السعودية.. عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة

السياحة في السعودية.. «عندما تجتمع مميزات دول العالم في المملكة»

برج المملكة من أبرز المعالم السياحة في السعودية

منتزه الملك عبد الله

المسجد النبوي بالمدينة المنورة

مولات المدينة المنورة

المسجد الحرام

فوهة الوعبة بالطائف

وادي لجب بالريث

جزر الفرسان بجازان

منتزهات مدينة عسير

رحلات السفاري في الرياض

السياحة في عسير

جبل اللوز

سوق عكاظ

السعودية واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم، حيث تذخر بالعديد من المعالم الأثرية والمواقع التاريخية والطبيعة الخلابة وغيرها من عوامل جذب الزائرين من مختلف جنسيات العالم، فقد أثبت قطاع السياحة في السعودية أنه قادر على صناعة سوق كبرى قادرة على جذب أنواع مختلفة من السائحين إليها في السنوات القليلة الماضية، وهو ما بدا جلياً بعد 10 أيام فقط من إطلاق التأشيرة السياحية السعودية الجديدة.
 
ونجحت المملكة، في استقطاب 23 ألف سائح من مختلف الجنسيات، وساهمت مواسم السعودية في تحقيق هذا النجاح الباهر في السياحة السعودية، وفي هذا التقرير سنتعرف إلى أجمل المزارات السياحية التي يُنصح بزيارتها حينما تقرر الذهاب في جولة سياحية بالسعودية.
وتجتمع مميزات دول العالم السياحية في المملكة، فعندما تذهب إليها ستتمتع عيناك بكل معالم الجمال، مناظر طبيعية خلابة، شواطئ وشلالات ترسم لوحة فنية بامتياز، جبال خضراء، مساجد تراثية وعائمة، حدائق ومنتزهات على التراث العالمي، وغيرها من المعالم والمزارات التي تجعل منها وجهة سياحية بامتياز، وسنرصد أهم المزارات السياحية السعودية لتكون بمثابة خريطة لك حينما تذهب لقضاء إجازتك في أطهر بقاع الأرض.

الرياض

الرياض عاصمة السعودية وأكبر مدنها، تلقب بـ"جوهرة المدن السعودية"، وإحدى أهم مدن المملكة السياحية، حيث تتمتع بالتنوع السياحي، بداية من التطور العمراني الذي تجسده ناطحات السحاب الشاهقة، والمراكز التجارية، مروراً بالأسواق الشعبية التي تعبر عن التاريخ العريق للمدينة انتهاء بالمواقع الأثرية التاريخية.
 
الرياض أبرز أماكن السياحة في السعودية

برج المملكة

من أبرز المعالم السياحية في الرياض برج المملكة الذي يبلغ ارتفاعه 300 متر، وشُيد بتصميم معماري عالمي عام 2002، ويُعد أفخم مركز تسويق في الرياض، ويمكنك من خلال الصعود إلى أعلى البرج، الاستمتاع برؤية بانورامية لمدينة الرياض.
 
برج المملكة من أهم المعالم تزيد السياحة في السعودية

منتزه الملك عبدالله

يُعد منتزه الملك عبدالله أهم أبرز المعالم السياحية في السعودية، ويقع في منطقة الملز بالعاصمة الرياض، ويذخر المنتزه بمدينة كاملة للألعاب الترفيهية، وبه مساحات خضراء شاسعة ونافورات وملاعب رياضية لألعاب مختلفة.
 
منتزه الملك عبدالله أحد أهم معالم السياحة في السعودية

المسجد النبوي بالمدينة المنورة 

المدينة المنورة من أكبر مدن المملكة التي تكثر بها السياحة الإسلامية، نظراً لقيمتها القدسية الكبيرة، حيث تضم عدداً كبيراً من المساجد التاريخية التي تعود إلى عصر المصطفى "صلى الله عليه وسلم"، وعلى رأسها المسجد النبوي الشريف، أحد أكبر مساجد العالم، وإحدى المحطات الرئيسة من محطات المشاعر المقدسة في الحج والعمرة.
 
المسجد النبوي بناه الرسول "صلى الله عليه وسلم"، بجوار منزله الذي يقع في الباحة الجنوبية الشرقية للمسجد، كما أنه يضم قبر النبي المصطفى "عليه الصلاة والسلام"، وسيدنا أبو بكر، وعمر بن الخطاب.
 
المدينة المنورة عنوان المسلمين و السياحة في السعودية

مجمع الساحة التجاري

وتعج المدينة المنورة، إلى جانب المساجد العريقة بمجموعة مميزة من المولات التجارية الذاخرة بكل ما يحتاج إليه الزائرون، لعل من أهمها مجمع الساحة التجاري، الذي يُعد أحد أضحم المولات في المدينة المنورة، وبقع على طريق الملك عبدالله الفرعي.
 
ويمكنك أن تجد به كل ما تحتاجه بداية من الملابس والأجهزة الإلكترونية وحتى الأثاث، إلى جانب أنه يحوي عدة طوابق وتجد السلالم الكهربائية تربط طوابق المول مع بعضها البعض، وتجد بمحلات المول عروضاً خاصة تعرض منتجات يصل سعرها إلى 10 ريالات فقط، ويُعد من أفضل أماكن التسوق في المدينة المنورة. 
 
مجمع الساحة يجذب الزائرين من مختلف الجنسيات للسياحة في السعودية

المسجد الحرام بـ مكة المكرمة 

يُعد المسجد الحرام أحد أهم المعالم السياحية في المملكة، كونه المسجد الذي يؤدي فيه المسلمون فريضة الحج، وتتراوح مساحته بين 400 و800 متر، وبه الكعبة المُشرفة ومقام إبراهيم وحجر إسماعيل، وفي مُحيطها يقع بئر زمزم ومسعى الصفا والمروة، ويعد من أهم المزارات السياحية الدينية داخل المملكة العربية السعودية.
 
المسجد الحرام قبلة المسلمين والسياحة في السعودية

فوهة الوعبة بالطائف

فوهة الوعبة واحدة من المزارات المثيرة داخل المملكة، ويطلق عليها "فوهة الرعب"، وذلك بسبب حجمها  الكبير، حيث تعد أكبر حفرة في الشرق الأوسط، تميزت في السابق بالنشاط البركاني الذي تكونت بفعله وأدى إلى انفجار تحت الأرض نتج عنه بخار بفعل اتصال الصخور المنصهرة بالمياه الجوفية.
 
فواهة الرعب بالطائف من أبرز معالم السياحة في السعودية جذبا

وادي لجب بالريث

وادي لجب الذي يقع في شمال شرق مدينة جيزان، أحد أهم المواقع الذي يجسد الطبيعة في أجمل صورها، حيث إنه عبارة عن شق صخري تزينه بعض المساحات الخضراء التي تكونت بفضل المياه التي تجري في منتصفه.
ويُعد وادي لجب بمثابة متنزه مثالي للتجديف والسباحة، حيث يقصده العديد من الزائرين خلال فترة الصيف، لتمتعه بأجواء مثالية وطبيعة خلابة.
أجمل مناطق السياحة في السعودية وادي لجب

جزر الفرسان بجازان

مزار سياحي يتمتع بمقومات هائلة، وتبعد عن جازان50  كيلومتراً، تضم نحو 84 جزيرة تتميز بمياهها العذبة والشعب المرجانية، والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية المتحجرة.
جزر الفرسان بجازان مقصد الزائرين للاستمتاع بـ السياحة في السعودية

منتزه الحبلة بعسير

في منتزه الحلبة ستشاهد الطبيعة كما يجب أن تكون، فيمكنك فيها التخييم للتمتع بجمال الطبيعة، وفيها ستجد مختلف المرافق التي توفر سبل الراحة والاستمتاع للزائرين.
 
منتزه الحبلة أجمل مناطق السياحة في السعودية هدوءا

رحلات السفاري في الرياض

إحدى الوسائل الترفيهية التي ظهرت للمرة الأولى في "منتجع نوفا" خلال فعاليات موسم الرياض، ولاقت إقبالاً كبيراً من الزائرين، فيمكن للسائحين التمتع برحلات السفاري في الرياض والتي تنقل الزائرين إلى الأجواء الأفريقيَّة في منطقةٍ تمتدّ على أكثر من 100 ألف متر مربع.
 
السائحون الذين يزورون المنتج سيتمتعون برحلات سفاري ممتعة من خلال سيارة على أعلى درجة من الأمان، وفيها مرشد للسائح للحديث عن الحيوانات الذي يمرون بجانبها، وتستمر الرحلة نحو 40 دقيقة، تستطيع من خلالها مشاهدة الحيوانات النادرة والمفترسة والتعرف على حياتها وبيئتها، والتقاط الصور التذكارية معها.
 
المنطقة المخصصة للسفاري مكونة من 11 منطقة منوعة، ومجسَّماتٍ ضخمة مصمَّمة خصوصاً لهذه الفعاليَّة، ويتمتع الزائرون فيها بعروض السيرك والألعاب الترفيهية المتنوعة، ومشاهدة الحيوانات النادرة.
 
رحلات السفاري في الرياض على رأس السياحة في السعودية

عسير

أحد أهم المزارات السياحية التاريخية في المملكة العربية السعودية، فيها شواطئ جميلة، ومواقع تراثية وتاريخية، وجبال تجسد أسمى معاني الطبيعة الخلابة، علاوة على أنها غابات طبيعية، ومرتفعات شاهقة التي ترسم لوحة ساحرة تسر انظار السائحين الوافدين إليها.
عسير ذاخرة بالمواقع الأثرية التاريخية التي تعود إلى فترة ما قبل الإسلام، ويبلغ عددها نحو 425 موقعاً أثرياً، من بينها ما يقرب من 130 موقعاً أثرياً تم اكتشافها خلال عام 2018، من أشهرها درب الفيل الأثري، وموقع جرش، كما بها العديد من المتاحف التي يصل عددها إلى 45 متحفاً خاصاً.
 
عسير أفضل أماكن السياحة في السعودية

جبل اللوز في تبوك

جبل اللوز يقع بالقرب من الحدود الأردنية، في منطقة تبوك، وهو من المناطق السياحية الجميلة التي يجب أن يزوها السائح حينما تطأ قدمه أرض الممملكة العربية السعودية، حيث تسود المنطقة الطقس البارد ويغطى الجبل بالثلوج التي تتساقط  بين الحين والآخر لتجسد مشهداً في غاية الروعة والجمال.
 
جبل اللوز مُزين بالعديد من النقوش التاريخية والرسومات والرموز المختلفة، ويُغطى بحلة بيضاء جميلة خلال فصل الشتاء، وسبب تسميته بجبل اللوز يرجع إلى أشجار اللوز التي زرعت في المنطقة بكثافة في الماضي.
 
جبل اللوز في تبوك لا تفوت زيارته في رحلة السياحة في السعودية

سوق عكاظ

يرجع تاريخ سوق عكاظ إلى عصر الجاهلية، ويعد أحد أبرز المعالم السياحية ، ويستقطب العديد من مختلف بلدان العالم، لاسيما هؤلاء الذي يهتمون بمجالات الأدب والثقافة والفنون، ويُنظم عدد من الفعاليات الثقافية في مجالات الشعر والأدب والمسرح والفنون الشعبية والتشكيلية.
 
سوق عكاظ التاريخي للباحثين عن الثقافة الشعرية من معالم السياحة في السعودية
السياحة بالمملكة حلم تحول لحقيقة.. شروط وخطوات استخراج التأشيرة السعودية والأماكن المتاحة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

منزل يجوب الولايات المتحدة.. كيف أرضى زوجان شغفهما بالسفر دون حزم حقائبهما؟

السفر هواية عند كثير من الناس، ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، يصطدم البعض بعقبات عدة تحول بينه وبين الترحال بين المدن المختلفة وأهمها المال، لعل ذلك ما ألهم زوجين أمريكيين بأن يبتكرا وسيلة فريدة...

مغامرات السفاري والغوص وسط الحيتان.. دليلك إلى السياحة في جنوب أفريقيا

تُعد جنوب أفريقيا واحدة من الوجهات السياحية المميزة في القارة السمراء، ويمكنك أن تجد فيها المشاهد الأفريقية التي تريدها من الصحراء الجميلة، والتضاريس المميزة، وحشائش السافانا الذهبية، والحيوانات...

السياحة في دبي.. أماكن فاخرة يمكنك الاستمتاع بزيارتها في الإمارات 2020

يفضل كثيرون من مختلف جنسيات العالم السياحة في، دبي فلا شك في أنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث يتوافد إليها كل عام السائحون من كل حدب وصوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والطقس الرائع، فهناك...

السياحة في جورجيا رحلة ممتعة بين التاريخ والطبيعة.. لن تصدق تكلفتها

عندما تُفكر في قضاء عُطلة لا تُنسي فبماذا تُفكر؟ وماذا تُريد أن ترى في هذا المكان الذي تقضي فيه عطلة بعد قضاء وقت طويل من العمل؟ إذا كنت ممن يهوون النظر إلى الجبال الشاهقة والتمتع بمناظر خلابة نحتتها...