يقود شركة بـ"تريليون دولار".. كيف ينفق المدير التنفيذي لشركة «أبل» ثروته؟

يقود شركة بـ تريليون دولار ..كيف ينفق المدير التنفيذي لشركة «أبل» ثروته؟

تيم كوك

المدير التنفيذي لشركة «أبل»

يُعد «تيم كوك» المدير التنفيذي لشركة «أبل» واحداً من أشهر عباقرة عالم التكنولوجيا؛ الأمر الذي أهله لقيادة شركة عالمية تجاوزت قيمتها تريليون دولار.
 
وعلى الرغم من ذلك لا تزال ثروة «تيم كوك» الخاصة لا تقارن بما يحققه قادة شركات التكنولوجيا العملاقة أمثال "مارك زوكربيرج" الذي تجاوزت ثروته عشرات المليارات.

ثروة «تيم كوك»المدير التنفيذي لشركة «أبل»

نتيجة بحث الصور عن تيم كوك

ووفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر" الشهير، تقدر قيمة ثروة كوك، بـ625.37 مليون دولار فقط، التي تأتي معظمها على شكل أسهم في شركة «أبل» وشركة «نايكي» الشهيرة.
 
وصنع «تيم كوك» ثروته الخاصة بنفسه؛ حيث بدأ حياته في أسره متوسطة لأب يعمل في بناء السفن، كما يؤكد كوك أنه دائماً يعتز بحياته المتواضعة قبل عمله في «أبل»، مشيراً إلى أن المال لم يكن يوماً حافزاً بالنسبة له.

حياة «تيم كوك» الأسرية

نتيجة بحث الصور عن ‪Tim Cook‬‏

ويعشق كوك صاحب الـ59 عاماً، الحياة البسيطة البعيدة عن التكلف والفخامة؛ حيث يشتري متطلباته الخاصة خلال فترة التخفيضات كغيره من المواطنين، كما يتبرع رئيس أبل للعديد من الجمعيات الخيرية التي تنازل عن ثروته كاملة لها عقب وفاته.
 
ويعيش كوك في منزل بقيمة 1.9 مليون دولار في مدينة "بالو ألتو" الأميركية، كما لديه العديد من الإسهامات البارزة في تمويل القضايا السياسية والتبرع للانتخابات الرئاسية الأميركية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...