هل تؤثر رحلات الطيران الطويلة في صحة الإنسان؟

أضرار رحلات الطيران الطويلة على الصحة

رحلات الطيران الطويلة

يُضطر الكثيرون إلى السفر بالطائرة لساعات طويلة قد تصل إلى 18 ساعة متواصلة، لكن هل لرحلات الطيران الطويلة تأثير في صحة الإنسان؟

أضرار رحلات الطيران الطويلة على الصحة 

وكشفت دراسة طبية مختصة مجال سلامة الطيران، عن التغيرات التي تصيب أجهزة الجسم خلال رحلات الطيران الطويلة التي شملت القلب وضغط الدم وموجات المخ ونسبة الأكسجين في الدم.
 
وأشارت الدراسة إلى أن هواء الطائرة يتم إعادة استخدامه للمرة الثانية؛ الأمر الذي يتسبب في دخول بعض الجزيئات السامة إلى الهواء، من بينها غاز الرادون المشع الذي تجاوز 100 مرة المعدلات الطبيعية في الهواء خارج الطائرة؛ ويعد غاز الرادون من مسببات السرطان، وخصوصاً عند استنشاقه لفترات طويلة.
 
صورة ذات صلة
 
كما أكدت الدراسة الطبية أن ساعات السفر الطويلة تسببت في إحداث اضطرابات في الساعة البيولوجية للجسم، ونظام القلب والأوعية الدموية، ونشاط الدماغ والتمثيل الغذائي، وحتى مناعة الجسم.
وأشارت الدراسة إلى أن ركاب الطائرة أكثر عرضة من غيرهم للإصابة جلطة دموية قاتلة في الجزء الأسفل من الساق نتيجة انخفاض مستويات الأكسجين في الدم. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

ما علاقة نظافة الأسنان بأمراض القلب؟

كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة وثيقة بين غسل الأسنان بالفرشاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.علاقة نظافة الأسنان وأمراض القلبوأشارت الدراسة التي نشرتها المجلة الأوروبية لأمراض القلب الوقائية، أن...