في اليوم العالمي للرجل.. كيف تكتشف إصابتك بسرطان البروستاتا؟

في اليوم العالمي للرجل..كيف تكتشف إصابتك بسرطان البروستاتا؟

أعراض سرطان البروستاتا

يحتفل العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للرجل الذي يصادف 19 من نوفمبر من كل عام، ويهدف الاحتفال العالمي إلى التوعية بالعديد من القضايا المتعلقة بحياة الرجل النفسية والجسدية على رأسها سرطان البروستاتا الذي يتسبب في وفاة 307 آلاف رجل سنوياً.

سرطان البروستاتا واليوم العالمي للرجل

نتيجة بحث الصور عن ‪Prostate cancer‬‏

ويهدف العديد من الندوات المقامة ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للرجل إلى التوعية بأهمية التشخيص المبكر لسرطان البروستاتا النوع الأكثر انتشاراً في العالم.
 
ويساعد التشخيص المبكر للمرض في سرعة علاجه والتقليل من نسب الوفاة؛ وتتمثل العوامل المساعدة في الإصابة بسرطان البروستاتا إلى عامل وراثي وعوامل بيئية ناتجة عن المواد الكيمائية والأغذية المشبعة بالدهون والشحوم بالإضافة إلى النظام الغذائي غير الصحي.

أعراض سرطان البروستاتا

صورة ذات صلة

وتشمل أعراض الإصابة سرطان البروستاتا: صعوبة التبول، وانقطاع البول، وعدم القدرة على إفراغ المثانة بشكل كامل، أو وجود سلس في البول، ووجود قطرات دم في البول أو المني، وضعف الانتصاب.
 
وينصح الأطباء بضرورة التوجه للطبيب في حالة ظهور أي من الأعراض السابقة وعدم الشعور بالخجل، حيث يساعد التشخيص المبكر في إنقاذ حياة المريض وسرعة علاجه .
 
كما ينصح في حالة وجود أي عامل وراثي في العائلة بضرورة حصول الشخص على استشارة متخصصة وتحديداً بعد تجاوز عمر الـ50.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

عالج اكتئاب الشتاء بهذه الأطعمة

يندرج اكتئاب الشتاء تحت قائمة الاضطرابات العاطفية الموسمية التي تحدث نتيجة تغير فصول العام، والذي يصيب الرجال والنساء على حد سواء. ويبدأ اكتئاب الشتاء مع بداية الخريف وينتهي مع فصل الشتاء،...

منها العقم ونقص المناعة.. أمراض تصيب متناولي الهرمونات الرياضية

حذر العديد من منظمات الصحة العالمية من الهرمونات الرياضية المتداولة في الأسواق، وبخاصة التي يتم تناولها من قبل الشباب دون استشارة طبية.إنفوجراف.. ما أهم الهرمونات في جسم الإنسان؟أضرار الهرمونات...

مضاعفات خطيرة.. هل عملية بالون المعدة الحل المثالي لإنقاص الوزن؟

التخلص من الوزن الزائد حلم يطمح إليه المصابون بالسمنة دائماً، فيلجأون للحميات الغذائية واتباع الرجيم القاسي ولكن قد يئس البعض منها؛ لذا تجد كثيرين يقدمون على إجراء العمليات الجراحية مثل شفط...