سر الاحتفال باليوم العالمي للرجل

سر الاحتفال باليوم العالمي للرجل

اليوم العالمي للرجل

يحتفل العالم اليوم 19 نوفمبر من كل عام، بـيوم الرجل العالمي الذي يهدف إلى تعزيز الدور الإيجابي للرجل في المجتمع بالإضافة إلى إجراء نقاشات دولية هادفة حول العديد من القضايا المتعلقة بصحة الرجل النفسية والجسدية.
كما تسعى العديد من المنظمات الدولية في "اليوم العالمي للرجل " إلى نشر الوعي الإيجابي للقضايا الخفية المتعلقة بالرجل من بينها ارتفاع معدلات انتحار الذكور مقارنة بالإناث؛ بالإضافة إلى توعية الرجال بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الذكور وطريقة اكتشافها والوقاية منها من بينها "سرطان البروستاتا".

اليوم العالمي للرجل

نتيجة بحث الصور عن اليوم العالمي للرجل

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للرجل في 19/11 من كل عام يوم ميلاد «جيروم تيلكوسينغ» طبيب من جمهورية ترينيداد وتوباغو الذي أعاد إطلاق هذا اليوم العالمي للرجل مرة أخرى في عام 1999.
ويرجع للدكتور «جيروم تيلكوسينغ» الفضل في إعادة تعريف العالم باليوم العالمي للرجل وإطلاق العديد من الندوات التوعوية للحفاظ على صحة الرجل النفسية والجسدية؛ رغم وجود اليوم العالمي منذ عشرات السنوات. 
 

احتفالات اليوم العالمي للرجل 

 
ويحتفل العديد من الدول العربية باليوم العالمي للرجل من بينها مصر والسعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان.
 
ويتضمن الاحتفال إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات التي تهدف بالتعريف باليوم العالمي للرجل والتوعية بدور الرجل الإيجابي بالمجتمع.
 
ومن المنتظر أن تناقش المؤتمرات خلال احتفال العام "كيف نجعل حياة الرجل أفضل؟"، وتسلط المؤتمرات الضوء على طرق الدعم النفسي للرجال وتشجيعهم؛ ليصبحوا قادة المستقبل ومثالاً يستحق أن يحتذي به الجيل القادم. 
 

أضف تعليقا