أفضل 10 أفلام رومانسية في التاريخ.. هل شاهدت أحسن منها؟

أفضل 10 أفلام رومانسية في التاريخ.. هل شاهدت أحسن منها؟

Titanic

The Big Sick

Moonstruck

Silver Linings Playbook

Dirty Dancing

Love & Basketball

Elizabethtown

The Bodyguard

When Harry Met Sally

Jerry Maguire

مشاهدة الأفلام تُعد من أفضل الأنشطة التي تفصلك عن الضغوطات والمشاكل التي تمر بها في حياتك، ففي كثير من الأحيان تساعدك مشاهدة فيلم جيد ومصنوع بمهارة على الخروج من حالة نفسية سيئة تمر بها، وتجعلك تشعر بتحسن، وقد تكون الأفلام الرومانسية من أفضل أنواع الأفلام التي تنجح في فعل ذلك.
 
بإمكانك مشاهدة الأفلام الرومانسية مع زوجتك في العطلة، أو بعد انتهاء يوم شاق وطويل في العمل، أوحتى تستطيع مشاهدتها بمفردك تأكد أن حالتك النفسية سوف تكون أفضل كثيرًا، وفي ما يلي نستعرض أفضل 10 أفلام رومانسية في التاريخ، فألقِ عليها نظرة وقم بإضافتها بعد ذلك إلى قائمة الأفلام التي عليك مشاهدتها.
Titanic
 
أحد أفضل 10 أفلام رومانسية تايتنك
 
قد يكون هذا الفيلم واحداً من أشهر الأفلام الرومانسية في التاريخ، فهو به جميع المقومات والعناصر التي تجعله عملاً سينمائياً رومانسياً، التضحية والحب من النظرة الأولى والإخلاص لذكرى الحبيب.
 
تدور أحداث الفيلم عن "روز" التي تبلغ من العمر حوالي 17 عاماً، والمنحدرة من عائلة أرستقراطية، وتجبرها والدتها على الزواج من رجل ثري، وبينما ينتقلان إلى بلد آخر عبر السفينة الأسطورة تايتنيك تقابل "جاك دوسون"، فناناً فقيراً، وتقع في حبه.
 
The Big Sick
 
أبرز أفضل 10 أفلام رومانسية قديمة فيلم بيج سيك
 
تدور الأحداث حول كومايل، الكوميدي الباكستاني، الذي يلتقي بفتاة أمريكية أنهت دراستها الجامعية تُدعى "إيميلي" في أحد عروض الستاند آب كوميدي التي يقدمها، وبينما تتطور علاقاتهما وتصبح أقوى، يخشى كومايل من رد فعل والديه الباكستانيين المسلمين.
 
تتعرض إيميلي لوعكة صحية تدخل على أثرها في غيبوبة، وفي هذا الوقت يجد كومايل نفسه يؤسس علاقة قوية مع والديها.
 
Moonstruck
 
من أفضل 10 أفلام رومانسية  فيلم مون ستراك
 
تدور أحداث الفيلم عن الأرملة "لوريتا" التي تستعد للزواج من شخص يدعى "جوني" والاستقرار معه، ولكن كل شيء يتغير عندما تقابل شقيقه "روني"، المحب الشغوف والحساس، فتجد نفسها في معضلة كبيرة.
Silver Linings Playbook
 
يعد من أفضل 10 أفلام رومانسية فيلم سيلفر لينجز بلايبوك
 
تتبع القصة ما يجري لبات، الذي يُرسل لمصحة عقلية بعد هجومه العنيف على عشيق زوجته، وبعد عدة أشهر يغادر المصحة ويلتقي بـ"تيفاني" الأرملة الشابة والجذابة، وتعاني من بعض المشاكل النفسية أيضاً، ويتفقان على أن يقدم كل منهما مساعدة للآخر، ولكنهما في النهاية يقعان في حب بعضهما البعض.
 
Dirty Dancing
 
أفضل 10 أفلام رومانسية منها فيلم ديرتي دانسينج
 
يعتبر هذا الفيلم من أشهر الأفلام الرومانسية الاستعراضية في تاريخ السينما، تدور أحداثه حول فرانسيس التي تذهب رفقة والديها إلى منتجع هادئ لقضاء العطلة، فتقع في حب مدرب الرقص المتمرد والجريء في المنتجع. ولكن الأمور لا تسير بسلاسة لأن والدها يعارض علاقاتهما، ويضع أمامهما الكثير من العواقب.
 
Love & Basketball
 
يأتي ضمن أفضل 10 أفلام رومانسية فيلم لاف آند باسكت بول
 
يتتبع الفيلم العلاقة التي تنشأ بين مونيكا وكوينسي اللذين يلتقيان في عامهما الحادي عشر، ويكبران معاً، وبينما تزدهر قصة حبهما وتتطور، تقف أمامهما رغبتهما في أن يكونا أفضل لاعبي كرة السلة، فيقعان في العديد من المشاكل.
 
Elizabethtown
 
أفضل 10 أفلام رومانسية منها فيلم إليزابيث تاون
 
تدور أحداث الفيلم حول درو بايلور الذي يفقد وظيفته وتحاول حبيبته الانتحار، عندما يصلها نبأ يُخبرها أن والدها توفي. وخلال رحلتهما للذهاب إلى الجنازة يلتقي درو بامرأة تغير حياته تماماً.
 
The Bodyguard
 
أفضل 10 أفلام رومانسية منها فيلم بودي ارد
 
تقع أحداث الفيلم بعد أن تتلقى المغنية الشهيرة راشيل تهديدات بالقتل من شخص يتبعها، فتقرر توظيف حارس شخصي يدعى فرانك، عميل سابق، لكي يحميها من التهديدات، ولكنها سرعان ما تقع في غرامه.
When Harry Met Sally
 
أفضل 10 أفلام رومانسية فيلم هون هاري مت سالي يعد أبرزها
 
يلتقي هاري وسالي وتجمعهما علاقة صداقة قصيرة ثم يفترقان، ولكن القدر يجمعهما معاً مرة أخرى بعد خمس سنوات، ويجدان نفسيهما مضطرين للتعامل مع المشاعر التي يكنها كل طرف للآخر.
 
Jerry Maguire
 
من أفضل 10 أفلام رومانسية فيلم جيري مجر
 
بعد فصله من عمله على خلفية مزاعم قيامه ببعض الممارسات غير القانونية، يبدأ الوكيل الرياضي جيري ماجواير وكالته الخاصة، ولكنه يواجه العديد من المشاكل حتى يتمكن من العثور على عميل واحد، ويبذل قصارى جهده كي يساعده على الوصول الى القمة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...