طريقة التسجيل والتعريف في نظام فارس.. فيديو وصور

طريقة التسجيل والتعريف في نظام فارس

"نظام فارس الخدمة الذاتية"، واحد من أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية، والذي يحقق استفادة كبرى لكل العاملين في المنظومة التعليمية داخل المملكة، حيث يتيح للمعلمين والإداريين عدداً من الخدمات الإلكترونية الذي يستطيع إنجازها من خلال التسجيل في "نظام فارس"، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر وزارة التعليم السعودية، وفي هذا التقرير سنتعرف بالتفصيل على طريقة التسجيل والتعريف في نظام فارس الخدمة الذاتية.

خدمات إلكترونية يقدمها نظام فارس

يوفر نظام فارس الخدمة الذاتية عدداً من الخدمات الإلكترونية للمعلمين والإداريين داخل وزارة التعليم السعودية، حيث يتيح التسجيل في نظام فارس الخدمات التالية:

الاستعلام عن الراتب

يمكن للعاملين في وزارة التعليم داخل المملكة العربية السعودية الاستعلام عن كل ما يتعلق بالراتب الخاص بهم، ومعرفة الحوافز والزيادات والعلاوة السنوية للمعلمين.

طلب الإجازات

يستطيع العاملون في وزارة التعليم السعودية من خلال التسجيل في نظام فارس التقديم على طلب الإجازات إلكترونياً، حيث يمكن للمعلم من خلال النظام الإبلاغ عن الإجازة مباشرة، وطلب تمديدها أو قطعها أو تعديل مدة الإجازة. 

طلب البدلات 

ويتيح أيضاً التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية للعاملين في المنظومة التعليمية داخل المملكة طلب البدلات بشكل إليكتروني.

طلب التقاعد

يوفر التسجل في نظام فارس الخدمة الذاتية للعاملين في المنظومة التعليمية بالمملكة تقديم طلب التقاعد من الخدمة، ومتابعتها دون الحاجة للذهاب إلى مقر وزارة التعليم في المملكة.

الاستعلام عن البيانات الأساسية للموظف

من خلال التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية الاستعلام عن كل البيانات الأساسية للموظف، سواء كانت متعلقة ببيان السجل التاريخي للموظف، أو بيانات الانتدابات، علاوة على إتاحة الاستعلام عن الطلبات المتعلقة للموظف.

خدمات نظام فارس للمديرين

يتيح نظام فارس للمديرين عددًا من الخدمات الإلكترونية الهامة، والتي من بينها الاستعلام عن طلبات الموظفين، وطلب بدل للعاملين، والإبلاغ عن الغياب، بالإضافة إلى رفع مباشر لموظف بسبب إجازة.

طريقة التسجيل في نظام فارس

يطرح العديد من العاملين داخل المنظومة التعليمة داخل المملكة العربية السعودية تساؤلات حول طريقة التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية، وسنستعرض فيما يلي بالخطوات التفصيلية، طريقة التسجيل في نظام فارس على النحو التالي:

1- رابط التسجيل في نظام فارس

تُعد أول خطوات التسجيل في نظام فارس، تسجيل الدخول من خلال الضغط هنا، ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول، قم باختيار إنشاء حساب جديد أو New user creation.

2- ملء استمارة البيانات

بعد اختيارك إنشاء حساب جديد أو New user creation، ستظهر لك استمارة بيانات عليك ملؤها، حيث يطلب فيها رقم السجل المدني، ورقم الحساب ، والبريد الإلكتروني، ورقم الجوال، بالإضافة إلى رقم مرسل أسفل البيانات عليك بكتابته كما هو في المستطيل الذي يظهر أسفل الرقم مباشرة، ثم عليك الضغط على خيار submit.

3- كود التفعيل

بعد القيام بالخطوتين السابقتين، سيتم إرسال رمز التفعيل الخاص بك على الهاتف الجوال، قم باستخدامه في الصفحة التالية؛ حتى تنهي التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية.

4- رمز التأكيد

سترسل لك رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله في استمارة البيانات، تحتوي على رمز التأكيد قم بنسخه كما هو موضح بالصورة، واختر  تفعيل المستخدم على صفحة نظام فارس، ستستقبل بعدها رسالة عبر بريدك الإلكتروني بها اسم المستخدم ورقم المرور، يمكنك من خلال استخدامها الدخول إلى نظام فارس.

5- تسجيل الدخول

قم باستخدام اسم المستخدم ورقم المرور، الذي تم إرساله على بريدك الإلكتروني، واذهب للتسجل في نظام فارس؛ للتأكد من إنشاء الحساب، وسوف يتم تحويلك إلى صفحة جديدة، يمكنك من خلالها تغيير كلمة السر المرسلة إلى كلمة مرور جديدة بشكل إجباري للحفاظ على سرية المعلومات.

6- انتهاء التسجيل

بعد الانتهاء من تغيير كلمة المرور، ستظهر لك صفحة الحساب الخاصة بك على نظام فارس الخدمة الذاتية، وتستطيع حينها التمتع بكل الخدمات التي استعرضناها بالتفصيل في بداية التقرير.

طريقة الدخول على نظام فارس للمسجلين

بعد الانتهاء من كل البيانات الموضحة أعلاه، تصبح بالفعل مسجل في نظام فارس الخدمة الذاتية، وحينها يمكنك تسجيل الدخول على حسابك من خلال الضغط هنا، وستظهر لك الصفحة التالية، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، وأعد كتابة الرقم الظاهر في المستطيل الموجود بأسفله، ثم قم بالضغط على تسجيل الدخول أو Login.
بعدها ستظهر لك صفحة الحساب الخاصة بك على نظام فارس الخدمة الذاتية، والتي يمكنك من خلالها الاستعلام عن الرواتب والبدلات وتقديم طلبات الإجازة والانتدابات، والنقل وغيرها من الخدمات التي يتيحها نظام فارس للمعلمين والإداريين العاملين في وزارة التعليم السعودية.

فيديو شرح التسجيل في نظام فارس

كما نعرض لكم الفيديو التالي، والتي يستطيع متابعونا من خلال مشاهدته الاطلاع على شرح تفصيلي لعملية التسجيل في نظام فارس الخدمة الذاتية، والتمتع بكل الخدمات الإلكترونية التي يقدمها النظام للعاملين بالمنظومة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

أثار إعجاب العالم.. زوج يتحول لـ«كرسي بشري» من أجل زوجته الحامل «فيديو»

أثار زوج صيني إعجاب العالم بتصرفه النبيل تجاه زوجته الحامل، عند تواجدهما بأحد المستشفيات وعدم قدرتها على الوقوف طويلًا.هل تواجه مشاكل زوجية كثيرة؟.. جرّب هذه النصائحزوج يتحول لكرسي بشريوأظهر مقطع...

اعترض على توقفها عن الرقص.. رصاصة في وجه راقصة تفسد حفل زفاف في الهند (فيديو)

في حفل زفاف بالهند، تراقصت وتمايلت هينا، رفقة أخريات من زميلاتها، إلى أن حلّ عليها التعب، فتوقفت عن الرقص، فإذا برصاصة يطلقها أحد الحضور صوب الراقصة، فتصيبها في وجهها بإصابة خطيرة، ليعم الحضور حالة...

شاهد| طابور بطول 7 بنايات أمام متجر في ميتشجن الأمريكية.. والسبب: شراء ماريجوانا

شراء مخدر القنب «الماريجوانا» أصبح متاحًا وقانونيًا الآن في ولاية ميتشجن الأمريكية، بعدما سمحت السلطات هناك ببيعه بشكل قانوني في محال خُصِصت لذلك، واصطف أمامها المواطنون الراغبون في شراء...