أعظم 10 قصص حب في تاريخ البشر.. هل تراها وقائع حقيقية أم مجرد خيال؟

أعظم 10 قصص حب في تاريخ البشر.. هل تراها وقائع حقيقية أم مجرد خيال؟

روميو وجوليت أشهر قصص الحب في التاريخ البشر

قصة الحب الحقيقية لـ كليوباترا ومارك أنتوني هي واحدة من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر

شاه جان وممتاز محل من القصص الخالدة وأعظم قصص الحب في تاريخ البشر

عدد قليل يفهمون التضحية ببن أوديسيوس وبينيلوب فهي من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر

ماريا وبيير كوري

إليزابيث بينيت ودارسي

نابليون وجوزفين

باولو وفرانشيسكا

ليلى والمجنون

سكارليت أوهارا وريت بتلر

هل تؤمن بالحب الحقيقي؟ أو الحب من النظرة الأولى؟ هل تؤمن بأن لكل شخص نص آخر يعثر عليه دون البحث عنه؟ حسناً إذا كانت لديك مشكلة مع الحب، وليس لديك قناعة قوية بأن هناك ما يُعرف بـ "الحب" الحقيقي، فمن الأفضل أن تلقي نظرة على أعظم قصص الحب في تاريخ البشر والتي نستعرضها في يلي..
 
 
روميو وجوليت
 

روميو وجوليت قصة مأساوية قد تكون هذه أعظم قصص الحب في التاريخ

 
قد تكون هذه أشهر قصص الحب في التاريخ، أصبح هذا الثنائي رمزاً للحب نفسه، "روميو" و"جوليت" قصة مأساوية للكاتب الشهير "وليام شكسبير"، قصة حبهما شديدة المأسوية ومليئة بالحزن.
 
وهما مراهقان وقعا في حب بعضهما البعض ولكنهما لا يستطيعان التقرب من بعضهما البعض لأنهما أبناء عائلات متحاربة وبينهما الكثير من العداء، فيقرران في نهاية المطاف إنهاء حياتهما والانتحار.
 
كليوباترا ومارك أنتوني
 
لـ كليوباترا ومارك أنتوني قصة تاريخية من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
قصة الحب الحقيقية لكليوباترا ومارك أنتوني هي واحدة من أكثر القصص الرومانسية والمثيرة للاهتمام في التاريخ.
 
وبعد فترة من من الوقت قام "وليام شكسبير" بدراسة قصة الشخصيتين التاريخيتين وأضفى عليهما صبغة درامية ولا تزال تُعرض في جميع أنحاء العالم، وقع مارك أنتوني وكليوباترا في الحب من النظرة الأولى.
 
 تسببت قصة الحب هذه في وضع مصر في دائرة الضوء، وأثارت غضب الرومان الذين كانوا حذرين من تنامي القوة المصرية، وعلى الرغم من كل التهديدات التي وُجهت لهما؛ فإن أنتوني وكليوباترا تزوجا.
 
ويقال إنه بينما كان يحارب أنتوني ضد الرومان، وصلت إلى مسامعه أخبار كاذبة عن وفاة كليوباترا، فانتحر، وعندما علمت الملكة كليوباترا بالأمر صُدمت وانتحرت.
 
شاه جان وممتاز محل
 
من أعظم 10 قصص حب في تاريخ البشر قصة شاه جان وممتاز محل
 
في عام 1612 تزوجت فتاة مراهقة تدعى "أرجوماندو بانو"، 15 عاماً، من الشاه جهان حاكم إمبراطورية المغول، وأطلق عليها اسم "ممتاز محل"، وأنجبت 14 طفلاً وأصبحت زوجته المفضلة.
 
وبعد وفاتها في عام 1629 قرر أن يبني الإمبراطوري نصباً تذكارية لتخليد ذكراها، وشارك في بنائه 20 ألف عامل، و1000 فيل وما يقرب من 20 عاماً لاستكمال بناء هذا النصب الذي أطلق عليه اسم تاج محل.
 
أوديسيوس وبينيلوب
 
أوديسيوس وبينيلوب قصة عن التضحية و من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
عدد قليل من الأشخاص يفهمون التضحية التي قدمها هذا الثنائي اليوناني، اللذان تفرقا سنواتٍ طويلة، وانتظرا 20 عاماً يتم لم الشمل مرة أخرى.
 
ترك "أوديسيوس" زوجته ورحل بسبب الحرب، وعلى الرغم من أملها المحدود بعودته، فإنها قاومت 108 أشخاص حاولوا الزواج منها والتقرب منها، وفي الوقت نفسه رفض "أوديسيوس" عرض الساحرة الجميلة بتقديم الحب الأبدي والشباب الدائم كي يتمكن من العودة إلى منزل زوجته وابنه، حتى عاد إليها مرة أخرى.
 
 
ماريا وبيير كوري
 
قصة ماريا وبيير كوري حقيقية عن الحب والعلم و من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
قصة حقيقية عن الحب والعلم، لم تكن "ماريا" قادرة على مواصلة دراستها في بولندا لأن الجماعات لم تقبل النساء، فسافرت "ماريا سكلودوفسكا كوري" إلى باريس في عام 1891 للالتحاق بجامعة السوربون.
 
وعُرفت بالفرنسية باسم "ماري" وكانت تقضي ساعات طويلة في المكتبة أو في المختبر، حتى لفتت نظر الطالب المجتهد "بيير"، وطلب الزواج منها أخيراً في عام 1895 وعملا معاً وقاما بالعديد من التجارب واكتشفا البولونيوم والراديوم، وفازت بجائزة نوبل للفيزياء.
 
وبعد وفاة "بيير" تعهدت "كوري" بمواصلة عمله، وأصبحت أول معلمة في المدرسة، وفي عام 1911 فازت بجائزة نوبل ثانية، وواصلت عملها حتى تُوفيت بعد إصابتها بمرض سرطان الدم.
 
إليزابيث بينيت ودارسي
 
قصة حب إليزابيث بينيت ودارسي تجسيد الطبيعة البشرية و من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
تمكنت الروائية "جين أوستين" من تجسيد سمتين رئيستين للطبيعة البشرية وهما الكبرياء والفخر في قصة إليزابيث "بينيت" و"دراسي".
 
تستعرض القصة حياة السيد "بينيت" الذي ينجب خمس بنات سُمح لهن بالنمو والكبر بالطريقة التي يردنها، ولكن لم يذهبن إلى المدرسة، ولم يكن لديهن مُربية في المنزل، وتركهن جميعاً يستمتعن ولم يفكر قط في مستقبل الأبناء.
 
حتى تقع الابنة الكبرى في حب شاب غني وهو الصديق المُقرب لـ"دارسي"، الذي يرى أن عائلة إليزابيث بها الكثير من المشاكل ولديها عيوب قاتلة تمنعهم من الاندماج في العالم الأرستقراطي، ما يؤدي إلى خلق حالة من العدوانية بين "إليزابيث" و"دراسي"، ومع مرور الوقت يقعان في الحب.
 
 
نابليون وجوزفين
 

عشق نابليون وجوزفين من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر

 
عشق "نابليون"، "جوزفين" وهو في عامه السادس والعشرين، امرأة أكبر منه سناً وأكثر ثراء وتنتمي لعائلة قوية وبارزة.
 
وقع نابليون في حب "جوزفين"، ولكنهما قررا الحفاظ على الاحترام المتبادل فيما بينهما، ومع مرور الوقت طلب نابليون من جوزفين إنجاب ابن له، وهو ما لم تستطع تقديمه، فقررا أن يفترقا، ولكن الحب بقى في قلوبهما طوال الوقت.
 
باولو وفرانشيسكا
 
من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر قصة باولو وفرانشيسكا
 
أصبحت قصة "باولو" و"فرانشيسكا" شهيرة جداً بفضل ملحمة دانتي الشهيرة، وهي قصة حب حقيقية تدور عن "فرانشيسكا" التي تتزوج من شخص سيئ للغاية، ولكن شقيقه "باولو" يختلف عنه تماماً وهو إنسان لطيف ومُحب.
 
وتبدأ بينهما قصة حب قوية عندما يبدآن في قراءة الكتب والروايات معاً، وعندما يكتشف الزوج الأمر يقتلهما.
 
ليلى والمجنون
 
ليلى والمجنون ستظل قصتهما من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
"نظامي غاني"، شاعر كبير عاش في العصور الوسطى في إيران، وعُرف واشتهر بسبب قصيدته الرومانسية "ليلى" المستوحاة من الأسطورة العربية التي تحمل نفس الاسم، وهي قصة عاطفية سُردت عدة قرون في الشرق الأوسط.
 
تقع ليلى وقيس في الحب وهما في سن صغيرة، وعندما تتم ملاحظتهما مُنعا عن رؤية بعضهما البعض، ويقرر قيس إبعاد نفسه عن كل شيء ويعيش في الصحراء، ويهمل الأكل والشرب ويصبح هزيلاً، وبسبب تصرفاته الغريبة يُطلق عليه اسم مجنون ليلى.
 
وهو في الصحراء يتعرف على رجل بدوي كبير يعده بأنه سوف يساعده على الزواج من ليلى، ولكن قبيلتها لم توافق وتقرر تزويجها من شخص آخر، وبعد وفاتهما يُدفنان جنباً إلى جنب.
 
 
سكارليت أوهارا وريت بتلر
 
سكارليت أوهارا و ريت بتلر من أعظم قصص الحب في تاريخ البشر
 
يعد فيلم "ذهب مع الريح" من الأعمال الفنية الخالدة في التاريخ.
 
تحاول "مارجريت ميتشل" عبر هذا العمل توثيق علاقة الحب والكراهية بين "سكارليت أوهارا" و"ريت بتلر"، مؤكدة أن الوقت قادر على أي شيء.
 
يبدو أن "سكارليت أوهارا" و"ريت بتلر" لا يتفقان أبداً، ويمران بالعديد من المواقف في هذه التجربة الملحمية المليئة بالعواطف المختلفة والمتقلبة.
 
متى يصبح الحب مسمومًا؟

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

وظيفة مغرية.. إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية مقابل هذا الراتب

أعلن قصر باكنجهام الملكي البريطاني عن حاجته لشخص يتولى مسئولية إدارة الحسابات الإلكترونية للعائلة المالكة البريطانية على مواقع التواصل الاجتماعي.وظيفة جديدة بقصر باكنجهام براتب 23 ألف دولار مقابل هذه...

مواجهة مثيرة بين نسر وأخطبوط في مزرعة سمكية بكندا.. من انتصر؟ «فيديو»

صراع طريف دار بين نسر وأخطبوط ضخم في مزرعة سمكية، كاد خلالها الأخطبوط أن يفتك بالنسر ساحباً إياه في أعماق مياه مزرعة الأسماك التي يعيش بها العملاق الرخوي في مدينة فانكوفر الكندية.  تفاصيل...

مقلب جديد من رامز جلال في أحد زملائه.. من ضحيته هذه المرة؟! «فيديو»

كعادته في تنفيذ المقالب الكوميدية في زملائه الفنانين، والتي اعتاد الجمهور رؤيتها في برنامجه الرمضاني، فاجأ الفنان المصري رامز جلال زميله نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي بمقلب جديد.رامز جلال وهو...