أفضل تمارين للصدر العلوي والسفلي في المنزل والجيم

أفضل تمرين للصدر العلوي والسفلي في المنزل والجيم

أفضل تمارين للصدر العلوي في الجيم : إضافة المزيد من الحجم والضخامة للجزء العلوي من عضلات الصدر يتوجب اختيار تمارين قوية وفعالة مثل الضغط المقلوب والضغط العالي

أفضل تمارين للصدر العلوي في المنزل : تمارين رائعة وقوية تعتمد شكل أساسي على تمرين الضغط لا تحتاج سوى إلى مساحة فارغة داخل المنزل

أفضل تمرين للصدر السفلي في الجيم : من أهمها تمرين صدر صغط مائل بالدمبلز وتمرين صدر مائل بالبار المتشابهان في طريقة الممارسة

أفضل تمرين للصدر السفلي في المنزل : تعتمد بشكل أساسي على صور تمرين الضغط الكلاسيكي حيث تحرق الدهون وتحسن شكل عضلة الصدر وتضخمها

يفتح البحث عن أفضل تمارين للصدر العلوي والسفلي، المجال أمام أنواع كثيرة من التمارين التي تعمل على ضخامة عضلات الصدر وتعزيز كثاقة أنسجتها وأليافها، حيث إن عضلات الصدر من المجموعة العضلية التي تتكون من جزئين رئيسين، فمنها الأجزاء العلوية والسفلية، لذلك يتحتم على الرياضيين انتقاء أفضل تمارين للصدر من حيث قوة التأثير ومدى الفاعلية.

فيديو| تمارين ضغط لتقوية عضلات الصدر

ومن أجل إيضاح الفوائد التي تعطيها أفضل تمارين للصدر العلوي والسفلي للجسم وكيفية تطبيقها، فإن التقرير التالي سيسلط الضوء على أهم وأفضل تمارين للصدر العلوي، إلى جانب أقوى تمارين للصدر السفلي التي تمكن ممارستها في الجيم أو داخل المنزل بحسب موقع legion athletics.

 

1- أفضل تمارين للصدر العلوي في الجيم

من بين عشرات الأنواع التي تعد أفضل تمارين الصدر وبالتحديد تمارين الصدر العلوي اخترنا لك تلك المجموعة؛ لأنها الأقوى لتلك المنطقة من عضلات الصدر في الجيم ومنها:

- تمرين صدرضغط عالٍ بالبار - Incline Bench Press

تمرين  صدر الضغط عالٍ بالبار - Incline Bench Press هو أول تمارين للصدر العلوي بكل تأكيد التي تأتي في مخيلة كل الرياضيين المحترفين؛ عندما يتعلق الأمر بتقوية عضلات الصدر العلوية، فهذا التمرين هو كلمة السر في وضع الأجزاء العلوية من عضلات الصدر تحت ضغط تحمل كتلة الأوزان الحديدية، وهو ما ينعكس إيجابيًا على نمو الكتلة العضلية بكل تأكيد.

- تمرين صدر ضغط مقلوب - Reverse-Grip Bench Press

بالطبع تحديد أفضل تمرين للصدر بالنسبة إلى الأجزاء العلوية أمر ليس سهلًا على الإطلاق، خاصة في ظل وجود العديد من تمارين الصدر العلوي التي تتميز بالكفاءة والمفعول القوي، ولكن وحتى مع وجود هذا التنوع الكبير في التمارين تبقى ممارسة تمرين صدر ضغط مقلوب - Reverse-Grip Bench Press هامة وأساسية ولا غنى عنها بالنسبة إلى الراغبين في تناسق وضخامة الأجزاء العلوية من عضلات الصدر.

- تمرين صدر ضغط عالٍ بالدمبلز - Incline Dumbbell Press

إن الوضعية المائلة التي تعتمد عليها قوائم أفضل تمرين للصدر العلوي بشكل عام تستهدف وضع أكبر كمية ممكنة من الضغط على الأجزاء العلوية من أنسجة وألياف عضلات الصدر، وهو ما يعمل على تكامل وتناسق نمو النقاط الواصلة بين عضلات الصدر العلوية وعضلات الكتف وتجانس الشكل العام للصدر، مثل ما يعمل عليه تمامًا تمرين صدر ضغط عالٍ بالدمبلز - Incline Dumbbell Press.

والحقيقة أن هذا التمرين لا يعد فقط من بين قائمة أفضل تمرين للصدر بسبب استهدافه تلك المجموعة العضلية فحسب، بل أيضًا تعمل ديناميكية ممارسته على تقوية عضلات البايسيبس.

- تمرين صدر ضغط بالبار - Flat Barbell Bench Press

في نهاية قائمة أفضل تمرين للصدر العلوي في الجيم، يجب أن نذكر دور تمرين ضغط البار الأكثر ممارسة وشهرة بين الرياضيين على الإطلاق.

فهو يستهدف مناطق عضلات الصدر المختلفة بما في ذلك الأجزاء العلوية بالطبع، كما يعمل بشكل رائع على تأمين الضخامة العضلية وتدمير وحرق الدهون المتراكمة حول عضلات الصدر والمساهمة بشكل أكبر في شد ترهلات الصدر.

لعضلات متناسقة.. تمارين تستهدف كل عضلات الصدر (فيديو)

2- أفضل تمارين للصدر العلوي في المنزل

أفضل تمارين للصدر العلوي في المنزل

حصر قائمة أفضل تمرين للصدر العلوي على الجيم فقط أمر ليس صحيحًا بكل تأكيد، فالحصول على عضلات صدر ضخمة ومتناسقة الشكل والحجم للأجزاء العلوية أمر يمكن تحقيقه حتى داخل المنزل عبر التمارين التالية:

- تمرين صدر المتوازي - Dips

سواء باستخدام المقاعد المنزلية أو وضع قضيبين من الحديد داخل المنزل؛ ليتم الارتكاز عليهما، ويمكن للجميع ممارسة واحد من أنواع قائمة أفضل تمارين للصدر العلوي متعددة المفعول والتأثيرات، فتمرين المتوازي رائع على صعيد شد الترهلات وحرق الدهون، كما أنه يعمل بكل قوة على بناء العضلات وتضخيمها ليس فقط فيما يخص عضلات الصدر، بل عضلات الذراعين والكتف أيضًا، حيث تتحمل تلك العضلات كامل وزن الجسم تقريبًا.

- تمرين الضغط - push-ups

في جميع قوائم أفضل تمرين للصدر بشكل عام لا مجال لإهمال ذكر تمرين الضغط - push-ups أحد أقدم التمارين الرياضية على الإطلاق، والأهم في ما يخص استهداف عضلات الصدر والنواة التي شكلت جميع تمارين الصدر الحديثة التي انبثقت عنه على مدار العقود الماضية.

- تمرين الضغط المائل - Decline push-ups

يمكن اعتبار هذا التمرين المنزلي الرائع أفضل تمرين للصدر العلوي من حيث الكفاءة والتركيز في استهداف المناطق والأجزاء العلوية من عضلات الصدر، حيث تتم الاستعانة بوزن الجسم وقوة الجاذبية الأرضية في جعل عضلات الصدر العلوية هي صاحبة الكلمة العليا في تحمل وزن الجسم إلى جانب عضلات الذراع، وهو ما ينعكس إيجابيًا على ضخامتها وتكامل بنيتها وتناسقها.

أسرار تضخيم عضلات الصدر السفلية.. «نفذ هذه التمارين» (فيديو)

3- أفضل تمرين للصدر السفلي في الجيم

أفضل تمرين للصدر السفلي في الجيم

هناك العديد من النقاط التي تستهدفها قائمة أفضل تمارين للصدر السفلي التي سنذكرها، منها تحسين البنية والتناسق بالنسبة إلى مظهرعضلات الصدر، إضافةً إلى شد ترهلات الصدر للرجال التي تشوه مظرها الخارجي، فضلًا عن حرق الدهون الصعبة التي تتراكم حول عضلات الصدر السفلية.

- تمرين صدر صغط مائل بالدمبلز- Decline dumbbell press

يتصدر أفضل تمرين للصدر السفلي، تمرين الضغط المائل بالدمبلز، ولكن يجب أن يتم بشرح الطريقة المثالية لممارسته، التي تتم عبر ضبط مقعد بزاوية 45 درجة والحرص على تثبيت الإمساك بالدمبلز بجوار الصدر تمامًا مع المحافظة بكل تأكيد على إبقاء انحناء قليل عند الصعود بالدمبلز لتخفيف الضغط على المرفقين وتحميل مزيد من الضغط على عضلات الصدر السفلية.

- تمرين صدر مائل بالبار -  Barbell Decline Bench Press

يتشابه هذا التمرين الذي يعده الكثير من الرياضيين أقوى الأنماط المتواجدة في قائمة أفضل تمرين للصدر السفلي مع التمرين السابق في طريقة الممارسة مع القليل من الاختلافات مثل استخدام البار بدلاً من الدمبلز، إضافة إلى طريقة الممارسة، حيث يجبر وزن البار الثقيل في هذا التمرين على حتمية ممارسة عدات وتكرارات أقل بأوزان أثقل، لضمان تحقيق الفاعلية والتأثير المثالي على عضلات الصدر السفلية.

4- أفضل تمرين للصدر السفلي في المنزل

 أفضل تمرين للصدر السفلي في المنزل

هناك قائمة متنوعة تضم العديد من أنماط التمارين الرياضية التي يمكن اعتبارها جميعًا ضمن قائمة أفضل تمرين للصدر السفلي في المنزل ومن أهمها:

- تمرين الضغط المائل - Incline pushup

داخل المنزل ممارسة أفضل تمرين للصدر السفلي لا يتطلب الكثير من الجهد أو المتطلبات، فمقعد منخفض المستوى أو طاولة قصيرة تتيح لك ممارسة أحد أهم صور تمارين الضغط الكلاسيكي التي تستهدف بشكل فعال للغاية اعتمادًا على وزن الجسم  تضخيم وشد ترهلات الأجزاء السفلية من عضلات الصدر بفاعلية رائعة.

- تمرين صدر Pseudo planche push-up

ونختتم أفضل تمارين للصدر السفلي وأنواعها المنبثقة بـ تمرين الضغط الكلاسيكي، فتلك المرة نسلط الضوء على أحد التمارين الرائعة التي تقوي عضلات الصدر السفلية وتمنحها مظهرًا شبه الدائري الجذاب من الأسفل، حيث يعمل هذا التمرين على شد ترهلات الصدر وحرق الدهون بفاعلية رائعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...