أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟ «إنفوجراف»

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية..ما هو المعدل الطبيعي؟

قواعد تناول المكملات الغذائية

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية

أفضل المكملات الغذائية

يسعى الكثير من الشباب إلى الحصول على الجسد المثالي من خلال التردد على صالات الجيم واتباع نظام غذائي صحي، كما أنهم يلجأون إلى تناول المكملات الغذائية، اعتقاداً منهم بأنها تساعدهم على الوصول لغايتهم بشكل أسرع، ولكن هذا الأمر يجب ألا يكون عشوائياً، حيث إن هناك قواعد عليهم الالتزام بها لتجنب الضرر وتحقيق أفضل استفادة منها.

قواعد لتناول المكملات الغذائية

من بين أهم الإرشادات التي يجب اتباعها لتناول المكملات الغذائية، هي أن يكون عمرك فوق 18 عاماً، كما يستلزم عليك استشارة طبيبك قبل البدء في تناول المكملات الغذائية في حالة كانت لديك مشاكل صحية، ويجب أيضاً الالتزام بالجرعات المحددة المكتوبة على ملصق العبوة وعدم الإفراط في تناولها بشكل مبالغ فيه، وعليك أيضاً التعامل معها على أنها ليست بديلاً عن النظام الغذائي ولكن فقط تكمل.

أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية

وفيما يخص جرعات المكملات الغذائية، فإن تناول 5 جرامات فقط من الكرياتين بعد التمرين يكون فعالاً في تحقيق مكاسب القوة والحجم العضلي، أما البروتوكول القياسي للجلوتامين هو تناول 2 : 3 حصص من 5 جرامات في اليوم، على أن يكون أحدها قبل النوم مباشرة و5 جرامات في الصباح و5 جرامات أثناء التمرين.
 
أما تناول مكملات البروتين، فهناك مجموعة متنوعة منها ولكن الأكثر شيوعاً هي "الواي بروتين" و"الكازين"، ويجب  أن تتراوح مدة تناوله بعد التمرين بين 30 إلى 45 دقيقة، ولا يفضل تناوله  قبل التمرين للجميع، خاصة أثناء القيام بممارسة تمارين كارديو، كما يعد بروتين الكازين هو البروتين الأفضل الذي يجب تناوله قبل النوم.
 
أما عند الاستيقاظ من النوم، فتشير الأبحاث إلى أنك أكثر حساسية لتأثير الأحماض الأمينية في البروتين لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد التدريب.
 
وتوصلت دراسات علمية إلى أن الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون الفيتامينات المتعددة كانوا أكثر عرضةً للوفاة بالسرطان وأمراض القلب، لكنّ هناك استثناء وحيداً من هذه القاعدة هي المكملات الغنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين (C و E) وأوميجا 3 للوقاية من أعراض ضمور الشبكية.
 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

أفضل تمارين الإطالة وكيفية أدائها بالخطوات.. هل تؤدي لزيادة الطول؟

تُعد تمارين الإطالة من أكثر الممارسات الرياضية شيوعاً، ويستخدمها البعض لارتباط اسمها دائماً بزيادة طول ممارسيها، وتعمل تمارين الإطالة على فرد أطراف الجسم لأكبر مساحة ممكنة لإطالتها، وتزيد معدلات...

تمنح السرعة والقوة.. أفضل التمارين الرياضية للرجال وكيفية ممارستها

التمارين الرياضية أمرٌ لا غنى عنه فيجب الالتزام به بشكل أسبوعي؛ فالرياضة قادرة على تحويل حياتك من الخمول والكسل والمعاناة من آلام الجسم والمشاكل الصحية، إلى جسم صحي ومرن ومثالي وحياة مليئة بالنشاط...