طريقة التسجيل بـ موقع الضمان الاجتماعي.. وكيف تعرف رصيدك؟

طريقة التسجيل والاستعلام في موقع الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي

الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي

رقم الضمان الاجتماعي

توفر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خدمة معاش الضمان الاجتماعي كمساعدة مالية شهرية للمستفدين من البرنامج، وهو مخصص للمواطنين المقيمين داخل المملكة إقامة دائمة، وفق شروط معينة حددتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية.
 
ويمنح المعاش أيضًا للأجنبية المتزوجة من سعودي أو الأرملة الأجنبية لزوج سعودي، وأيضًا أبناء الأرملة السعودية الجنسية المتزوجة من أجنبي، إضافة إلى السيدات الأرامل الأيتام، ممن لا يستطيعن إثبات الجنسية السعودية ولكن لهن بطاقات تنقل وفق لوائح خاصة، فضلًا عن المعاقين أيضًا، وفي التقرير التالي نرصد لكم طريقة التسجيل والاستعلام في موقع الضمان الاجتماعي.
 
خدمة معاش الضمان الاجتماعي مساعدة مالية شهرية لمحدودي الدخل

طريقة التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي

وللحصول على معاش الضمان الاجتماعي يتوجب عليك تسجل بياناتك بالدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة عبر الرابط التالي https://mlsd.gov.sa/ar .
 
ستظهر لك الصفحة الرئيسة للموقع، بعدها عليك أن تضغط على أيقونة الخدمات الاجتماعية من الشريط العلوي في الموقع، وستظهر بها قائمة أخرى عليك أن تختار منها أيقونة بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية. 
ثم ستظهر لك صفحة تختص بعملية تسجيل الدخول، ولكنك لن تختار تسجيل الدخول وستختار الضغط على أيقونة مستخدم جديد، وبعدها سيطلب منك إدخال بعض المعلومات وهي "رقم الهوية - تاريخ الميلاد - رقم الهاتف الجوال".
 
بعدها عليك إدخال رقم الجوال مرة أخرى للتأكيد، وبعدها اختيار كلمة مرور "رقم سري" خاصة بك، وستدخلها مرة أخرى للتأكد من سلامته، وبعدها سيكون عليك إدخال رقم التحقيق للتأكيد للموقع.
 
وبعد كل ما سبق سيكون عليك أن تضغط على أيقونة تسجيل، وسيقوم الموقع بإرسال رسالة نصية إلى رقم الجوال الخاص بك الذي أدخلته الذي يحتوي على رمز حاص بك، سيكون عليك إدخاله في مربع مكتوب به "إدخال الرمز المرسل على جوالك"، ثم إدخال رمز التحقق الخاص بك وبعدها الضغط على أيقونة تأكيد، وبعدها سيظهر لك الموقع، لتأكيد نجاح التسجيل الخاص بك. 
 
وبعدها تضغط على تسجيل الدخول مرة أخرى وتدخل البيانات الشخصية الخاصة بك، ثم تضغط على كلمة "التالي" التي ستظهر لك، وتدخل العنوان ووسيلة التواصل الخاصة بك وحساب البنك، وتفصح عن الدخل الخاص بك، وتحدد بعدها الموافقة على الشروط والأحكام.
 
وفي النهاية تضغط على أيقونة "حفظ"، حينها ستظهر لك رسالة خاصة تعلمك أنك حدثت البيانات الخاصة بك في الموقع الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة. 
وسيكون عليك بعدها أن تخرج إلى البوابة الرئيسة مرة أخرى والضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية، ثم قم باختيار بوابة الخدمات الإلكترونية للتنمية الاجتماعية، وتختار من الصفحة التي ستظهر لك أيقونة الخدمات الإلكترونية.
 
بعدها ستختار تقديم طلب ستجده في الاختيار الخاص بمعاش الضمان الاجتماعي، ثم عليك قراءة الشروط والأحكام بعناية، والضغط على الدخول للخدمة.
 
كنت مسجلاً في الضمان الاجتماعي توفر لك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام عن معاشك

الاستعلام عن معاش الضمان الاجتماعي

إذا كنت مسجلاً في الضمان الاجتماعي توفر لك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة الاستعلام عن معاشك أو رصيدك، وذلك عن طريق الدخول لموقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية  https://sd.mlsd.gov.sa/ar/query/insurance/maqtuaa_inquery
 
وسيطلب منك الموقع إدخال رقم الهوية الخاص بك ورقم التحقق الذي تملكه، وبعدها الضغط على أيقونة إظهار معلومات الدفع، وسيظهر لك بعدها بيان بالدفعات السابقة التي تم صرفها والدفعات الحالية ورصيدك بالكامل.
 
ويمكنك أيضًا أن تستعلم عن معاش الضمان الاجتماعي عبر رقم الطلب الذي سيطلب منك الموقع إدخاله، وبعدها عليك إدخال الرمز الذي سيظر لك على الشاشة بعدها، ثم عليك أن تضغط على أيقونة عرض لتظهر لك بياناتك وحالتك وموقف طلبك من معاش الضمان الاجتماعي المقدم إلى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة. 

رقم الضمان الاجتماعي 

وخصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقمًا موحدًا للتواصل مع الوزارة للإجابة الكاملة عن استفسارات المواطنين، سواء الباحثين عن معلومات عن المساعدة المقطوعة أو معاش الضمان الاجتماعي أو جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة.
 
ورقم الضمان الاجتماعي الموحد لخدمة العملاء هو 19911، أو يمكنك أن ترسل بالبريد على الرمز البريدي 11157 وصندوق بريد رقم 12484، أو على حساب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بـ"تويتر" عبر الرابط : https://twitter.com/MLSD_SA .
 
رقم الضمان الاجتماعي الموحد لخدمة العملاء هو 19911
وتستهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة الرجال والنساء ممن بلغوا سن الشيخوخة وكانوا عاجزين عن العمل سواء بسبب إعاقة دائمة أم مؤقتة، إلى جانب الأسر التي ليس لها عائل مثل المطلقة مع أبناء - الأرملة مع أيتام - الأسر المهجورة - الأسر المعلقة - أسرة المفقود أو الغائب - أسرة المدمن على المخدرات. 
 
وهناك فئات المرأة بلا عائل مثل المطلقة - الأرملة - المهجورة - المعلقة - زوجة المفقود أو الغائب - زوجة المدمن على المخدرات، وهناك فئة الأيتام مثل يتيم متوفى الأب - يتيمة متوفاة الأب - يتيم مجهول الأبوين - يتيمة مجهولة الأبوين.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

«فكر معنا»..شيء نشتريه ونستخدمه ولكننا لا نراه حينما نستخدمه فما هذا الشيء؟

الشيء الذي نشتريه ونستخدمه ولكننا لا نراه حينما نستخدمه هو «التابوت»، حيث يتم استخدامه بعد الموت حينما يفقد الإنسان القدرة على القيام بأي شيء، لذا لا يمكن رؤيته. والتابوت هو عبارة عن...

حفلات عالمية أقيمت في السعودية 2019.. ما العرض الفني الذي تمنيت تكراره؟

شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً عظيماً في ما يخص إقامة الحفلات العالمية الفنية؛ فأصبحت وجهة لكافة النجوم العالميين وأصحاب الشهرة الكبيرة الذين يزورونها لإحياء حفلات كبيرة وضخمة لتقديم...

ترويجاً لـ«STEM».. أمريكي يحطم رقماً قياسياً مثيراً برفع الكراسي على ذقنه «فيديو»

رقم قياسي جديد حققه الأمريكي دافيد راش، عندما تمكن بغرابة شديدة أن يوازن 15 كرسياً من البلاستيك على ذقنه لمدة بلغت 10 ثوانٍ في عرض على شاشات التليفزيون الأمريكية؛ ليحطم رقمه الشخصي السابق برفع 8...