ضربة قاصمة لـ"نتفليكس".. إزالة محتويات مهمة منها بداية من العام المقبل

ضربة قاصمة لـ نيتفلكس.. إزالة محتويات هامة منها بداية من العام المقبل

منصة نيتفلكس

مميزات نيتفلكس

في صدمة لمتابعيها، أصبحت منصة "نتفليكس" لإنتاج وبث المسلسلات عبر الإنترنت، مهددة بوقف عرض المحتوى البريطاني لديها من العام المقبل، حيث ستختفي آلاف الساعات من التلفزيون البريطاني من نتفليكس. 
 
ويرجع السبب في ذلك لخدمة بث بين هيئة الإذاعة في بريطانيا، وآي تي في تحمل اسم "بريتبوكس" أنشأت لمنافسة أبل تي في بلس وأمازون ونتفليكس، على أن يعود لها كل محتوى التلفزيون البريطاني بعد 12 شهراً، في حين وعدت المنصة الجديدة بتوفير أكبر مجموعة من محتويات التلفزيون البريطاني على الإطلاق.
وأعلنت إدارة منصة بريتبوكس عن إزالة غالبية عروض التلفزيون البريطاني من نتفليكس بداية من العام المقبل، في حين قال مدير الشركات في مجموعة آي تي في البريطانية بول مور: "بداية من العام المقبل لن تكون العروض البريطانية موجودة على نتفليكس".
 
وكشف عن أن تراخيص عرض أمازون وبي بي سي وآي تي في على نتفليكس مدتها 12 شهراً فقط، وبمجرد انتهاء العقود، سيتم نقلها إلى بريتبوكس، مثل مسلسل المكتب وغيرها.
ولكن كشف مور أن هناك بعض الأعمال لا يمكن أن تعود إلى بريطانيا مثل مسلسل الحارس الشخصي؛ حيث إن تلك الأعمال إنتاج مشترك بين شبكات بريطانية وأمازون أو نتفليكس، قائلاً: "مستقبلاً لن نصدر التراخيص لعرض الأعمال على أمازون أو نتفليكس وغيرها من المنصات طالما أصبح لدينا منصة عرض وطنية الآن".
 
وأوضح أن آي تي في وبي بي سي كانتا تسحبان العروض من منصتي أمازون ونتفليكس بهدوء في الأشهر الماضية، وهو ما يوضح كيف اختفت برامج مثل جزيرة الحب وغافن وستيسي من تلك المنصات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

احذر.. عادات امتنع عنها لحماية جسمك من إشعاع الهواتف المحمولة

الأشعة الناتجة عن الهواتف الذكية قد تسبب مخاطر كبيرة للشخص، ولذلك أصدر مكتب الحماية من مخاطر الإشعاع في دولة ألمانيا توصيات بضرورة اتخاذ تدابير وقائية، لحماية أنفسنا من الإشعاع الناتج عن تلك الهواتف...