الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال.. مشكلة أصعب مما تتخيل!

الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال.. الأمر أصعب مما تتخيل (تقرير سيو)

يوجد العديد من الأسباب التي تفسر إصابة بعض الرجال بزيادة النشاط الجنسي

سوف يكون زيادة النشوة الجنسية مشكلة كبيرة إذا كانت شريكتك ليست كذلك

يُنصح بزيارة معالج نفسي إذا كنت تعتقد أن زيادة الشهوة الجنسية ناتجة عن اضطراب في الصحة العقلية

الاستمتاع بالعلاقة الحميمية بين شريكين متفاهمين أفضل ما في الحياة الزوجية، والحفاظ عليها أمر في غاية الأهمية، إلا أن هناك ما يفسد الانسجام؛ هو المطالبة بزيادة عدد ممارستها فوق الحد المحتمل بل قد تصل عند البعض إلى الإدمان؛ ما يشكل مشكلة لدى رجال كثيرين لا يستطيعون كبح الرغبة الشديدة لديهم.
 
وبالرغم من أن العديد من الرجال يعد فرط النشاط الجنسي لديهم أمرًا عاديًا ولا يمثل مشكلة، فإنه في حقيقة الأمر أزمة يجدر الاهتمام بها ومعالجتها، فإذا كنتَ وحيدًا أو مرتبطًا بامرأة لا تميل إلى إقامة العلاقات الحميمية بالصورة نفسها، فإنك سوف تكون في مأزق.
 
الشهوة الجنسية الزائدة عند الرجال يمكن أن تتسبب في العديد من المشاكل الجسدية، كما أنها مؤشر إلى أنك تعاني من مشكلة نفسية أو جسدية أخرى.
 
المشكلة الرئيسة هنا هو أن أغلب الرجال يتجنبون الاعتراف بأنهم يعانون من مشكلة جنسية، ويخجلون حتى من التحدث عن الأمر، رغم أنهم إذا قرروا الاعتراف بأن لديهم مشكلة، وبأنهم يعانون من خطب ما، فسوف يستطيعون الخروج من هذه الأزمة وحل المشكلة، والاستمتاع بحياة جنسية أفضل وأكثر صحة.
 
 
ما فرط النشاط الجنسي؟
 
قد يكون فرط النشاط الجنسي يُشبه الكثير من الأشياء.. يعني فرط النشاط الجنسي إدمان الشخص، ورغبته المتواصلة في القيام بعلاقات حميمية، ما يدفعه في بعض الأحيان إلى القيام بالنشاطات الجنسية بشكل قسري، أو تحمل مخاطر كبيرة ناجمة عن ممارسة العلاقات الحميمة، وهو ما يؤدي في بعض الأحيان إلى الإيذاء النفسي أو العاطفي أو الجسدي لنفسه أو للآخرين.
 
وقد يعرض بعض الناس أنفسهم للعديد من المخاطر بسبب إنفاق الأموال على العلاقات الجنسية، أو يشاهدون الأفلام الإباحية بصورة مستمرة.
 
 
أسباب زيادة الرغبة عند الرجل
 
توجد عدة أسباب تفسر إصابة بعض الرجال بزيادة النشاط الجنسي، أو الميل الدائم إلى ممارسة العلاقات الحميمة.
 
مشاكل صحية
 
في بعض الأحيان تكون زيادة الشهوة الجنسية ناتجة عن الاضطرابات الصحية، على سبيل المثال، غالبًا ما يكون فرط النشاط الجنسي أحد أعراض الاضطرابات بما في ذلك فرط نسبة الإدرينالين، والاختلالات الهرمونية أو اضطراب الثنائي القطب، أو اضطرابات في النبض.
 
لذا إذا كان ارتفاع الرغبة الجنسية وزيادة فرط النشاط الجنسي مصحوبًا بأعراض جسدية أو عقلية أخرى، فمن الأفضل أن تزور طبيبك الخاص فورًا.
 
 
 
الاعتداء الجنسي
 
كذلك توجد بعض الأسباب الأخرى التي تفسر سبب ارتفاع الرغبة الجنسية، مثل الاعتداء الجنسي على الأطفال، والذي يتحول فيما بعد إلى فرط النشاط الجنسي، أو الميل إلى ممارسة أنشطة جنسية مؤذية.
 
تغييرات جذرية
 
وفي بعض الأحيان تكون زيادة الشهوة الجنسية ناتجة عن تغييرات حياتية جذرية، يصعب التعامل معها؛ ما يدفع إلى إخراج هذا التوتر في العلاقات الحميمية، التي يكثر لها الحاجة في ذلك الوقت، وتغدو الطريقة المناسبة والمُثلى للتنفيس عن الغضب.
 
 
 إدمان العلاقات الحميمة
 
في بعض الحالات يكون الإدمان الجنسي الدافع الرئيس وراء زيادة الشهوة الجنسية؛ إذ يصبح الشخص يُعاني من هوس بالعلاقات الحميمية، ويبدأ الأمر بإدمان ممارسة العادة السرية أو المواد الإباحية، ولكنه يتطور ويصل إلى سلوكيات شديدة الخطورة في بعض الأحيان.
 
الخرف
 
وفقًا لتقرير نُشر في مجلة مُتخصصة في المشاكل النفسية، فإنه من الشائع أن يُعاني الأشخاص المصابون بالخرف من بعض المشكلات الجنسية وعلى رأسها زيادة الشهوة الجنسية.
 
وغالبًا ما يدمن هؤلاء الأشخاص ممارسة العادة السرية، وإقامة العلاقات الحميمية بصورة مستمرة ودائمة، وقد يكون ذلك ناتجًا عن بعض العلاجات التي يتلقونها، وفي بعض الأحيان يكونون في حاجة إلى التثقيف في هذا الشأن، وإدراك حجم خطورة الإدمان على العلاقات الحميمية والممارسات الجنسية.
 
 
 
علاج لتقليل الشهوة الجنسية الزائدة على الرجال
 
تذكر أن زيادة الشهوة الجنسية وفرط النشاط الجنسي لا يمكن اعتبارها مشكلة يجب حلها؛ إلا إذا كانت تؤثر على حياتك بشكل سلبي، ولكن إذا لم تكن كذلك، وكنت لا تعاني من هذه المسألة، ولا تشكل أي خطر على حياتك الجنسية وعلاقتك بزوجتك، فلا تكلف نفسك عناء البحث عن حل، وفي حالة أنها ليست كذلك تستطيع التفكير في أحد الحلول التي نستعرضها فيما يلي..
 
تحدث إلى الطبيب
 
إذا شعرت بأن الأمر يُمثل لك مشكلة، فربما عليك التحدث إلى الطبيب؛ لكي تقوم بالفحوصات التي تساعدك على معرفة ما إذا كنت تعاني من مشاكل هرمونية أو اضطرابات تجعلك تزيد من الشهوة الجنسية لديك.
 
وربما تكون المشكلة في بدايتها ويصف لك الطبيب بعض الأدوية والعلاجات التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة.
 
ويُنصح بزيارة معالج نفسي إذا كنت تعتقد أن زيادة الشهوة الجنسية ناتجة عن اضطراب في الصحة العقلية، أو أنك تعرضت لسوء المعاملة، أو الإساءة الجسدية.
 
 
ممارسة التمارين الرياضية
 
ممارسة التمارين الرياضية باستمرار يساعدك على التخلص من التوتر والقلق اللذين تشعر بهما، وإخراج الطاقة الزائدة التي تميل إلى إخراجها في العلاقات الحميمة، ما يساعدك على التخلص من فرط النشاط الزائد، والتحكم في حياتك الجنسية بصورة أفضل.
 
التأمل وممارسة اليوجا
 
إذا كانت العلاقات الحميمة هي الوسيلة الوحيدة التي تجعلك قادرًا على الشعور بأنك قادر على التحكم في جسدك، يُنصح بأن تمارس بعض الأنشطة الأخرى التي تساعدك على الإحساس بالشعور نفسه، مثل التأمل وممارسة رياض اليوجا، وهي أنشطة تساعدك على خلق علاقة مُرضية بين عقلك وجسمك، ما يساعدك على القيام بخيارات أفضل فيما بعد بحياتك الجنسية.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أنت والمرأة

وراءه أبعاد نفسية كارثية.. ما سر انجذاب النساء إلى الرجال المتزوجين؟

النساء العزباوات الجميلات قد يجدن أنفسهن مُنجذبات في بعض الأحيان إلى رجال متزوجين، وغالباً ما يدعو هذا الأمر إلى التساؤل، لماذا تنجذب فتاة عزباء صغيرة في السن، ولم تتزوج من قبل، إلى شخص تعرف أنه...

7 سلوكيات قد تدمر علاقتك مع شريكك إلى الأبد «إنفوجراف»

تمر العلاقات العاطفية بالعديد من المشكلات التي يجب على الطرفين مواجهتها معاً للوصول إلى حل مناسب لها، إلا أن هناك بعض السلوكيات التي تؤدي إلى تدمير العلاقة مع الشريك الآخر، لذا يجب تجنبها قدر الإمكان...