أفضل قراء القرآن الكريم في العالم.. استمع إلى «أصوات الخشوع».. فيديو

أفضل قراء القرآن الكريم في العالم.. «أصوات الخشوع».. فيديو

القرآن الكريم فيه راحة الروح، وبه تخشع نفس المستمع، ويهدأ روعه، ويمنحه السكينة، وقد برع مجموعة من أفضل القراء في العالم في تلاوة وتجويد القرآن الكريم بأصواتهم العذبة التي بثت السكينة بكلمات القرآن الكريم في قلوب الخائفين والمؤمنين.
 
فالقرآن غذاء الروح ويمنحها الراحة والسكينة، وفي التقرير التالي نرصد أفضل قراء القرآن الكريم في العالم وأصوات الخشوع.

الشيخ ماهر المعيقلي 

القارئ ماهر المعيقلي من أكثر أصوات القراء في العالم عذوبة يمنحك الراحة والسكينة التي تريدها روحك لتهدأ، وهو سعودي الجنسية، وحاصل على الماجستير في الفقه، وله قاعدة جماهيرية واسعة وكبيرة في العالم العربي والعالم جعلته واحداً من أفضل قراء القرآن الكريم في العالم، ووُلد المعيقلي في عام 1969 ميلادية في المملكة السعودية، وعمل معلماً لمادة الرياضيات في المدينة المنورة.
 

الشيخ عبدالرحمن السديس

الشيخ عبدالرحمن السديس وُلد في المملكة السعودية في عام 1960 ميلادية، وحصل على الماجستير في أصول الفقه والشريعة بتقدير امتياز، وحصل من جامعة أم القرى في السعودية على الأستاذية في أصول الفقه.
 
ويجعلك تعيش جواً من العذوبة والخشوع بفضل صوته العذب الرائع، وعمل رئيساً لشؤون المسجدين الحرام والنبوي، وخطيب وإمام المسجد الحرام بالأراضي المقدسة في مكة المكرمة.
 

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي 

الشيخ مشاري بن راشد يملك قاعدة جماهيرية كبيرة وعظيمة في الوطن العربي والعالم، فهو يملك صوتاً رائعاً يجذب مسامع الجميع حول العالم، ويتقن قواعد اللغة بشكل كبير، وقادر على التحكم في طبقات الصوت قدرة كبيرة.
 
وهو كويتي الجنسية، ويعمل إمام وخطيب المسجد الكبير في الكويت، ويملك قناة "العفاسي" الإسلامية الكويتية التي تذيع القرآن الكريم بصوته على مدار 24 ساعة.
 

الشيخ فارس عباد 

الشيخ فارس عباد هو قارئ للقرآن الكريم من الجنسية اليمنية، تعلم تلاوة وتجويد القرآن الكريم في طفولته، ويملك صوتاً رائعاً ومميزاً بشكل كبير.
 
واستطاع تسجيل القرآن الكريم كاملاً، وهو من مواليد شهر أبريل 1980، ويملك تسجيلات تُذاع يومياً على قناة المجد لإذاعة القرآن الكريم التي تعمل على مدار 24 ساعة.
 

الشيخ أحمد بن علي العجمي

الشيخ أحمد بن على العجمي يملك صوتاً جميلاً وتلاوة خلابة تأخذ العقل ويتلو برواية حفص بن عاصم للقرآن الكريم، وهو من مواليد 1968 ميلادية في منطقة الخبر في المملكة، وقد حصل على البكالوريوس في الشريعة الإسلامية، ثم الماجستير والدكتوراه في تفسير القرآن الكريم، وهو واحد من أفضل وأشهر قراء القرآن الكريم في الوطن العربي والعالم.

الشيخ عبدالباسط عبدالصمد

يعد الشيخ عبدالباسط عبدالصمد من مواليد محافظة قنا في جمهورية مصر العربية، وهو من مواليد 1927 ميلادية، ووافته المنية في 1988، ولكنه ترك وراءه ثروة ضخمة من المصاحف المرتلة والتسجيلات التي يستمع إليها الملايين من الوطن العربي والإسلامي والعالم أجمع بشكل يومي.
 
فهو أحد الأصوات المبهرة والرائعة، ورغم وفاته ولكنه يظل من أكثر القراء الذين يستمع إلى تسجيلاته الصوتية المسلمون في جميع أنحاء العالم.
 

الشيخ ياسر الدوسري 

يُعد الشيخ ياسر الدوسري من أئمة المسجد الحرام في الأراضي المقدسة، ويملك صوتاً جميلاً ورائعاً، وتعاون مع الشيخ ناصر القطامي في تأسيس مجموعة آيات للإعلام القرآني، وحاصل على درجة الدكتوراه من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الفقه المقارن.
 
وصنف من أكثر المؤثرين بالمجتمع السعودي من مجلة جمعية إنسان، ويُعد واحداً من أفضل قراء القرآن الكريم في السعودية والوطن العربي والعالم أجمع.
 

الشيخ سعد الغامدي 

يُعد الشيخ سعد الغامدي أحد قراء القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في المنطقة الشرقية، ويملك صوتاً عذباً يجذب جميع من يسمعه ولا يستطيع الاستغناء عنه.
 
ويقرأ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم ووُلد عام 1967، واستطاع أن يحجز مكاناً له ضمن أفضل قراء القرآن الكريم في الوطن العربي والعالم.
 

الشيخ محمود الحصري 

وُلد الشيخ محمود الحصري في شهر سبتمبر من عام 1917 هجرية، في مدينة طنطا المصرية، ووافته المنية في نوفمبر من عام 1980 عن عمر 63 عاماً، ولكنه ترك وراءه كنزاً كبيراً من تسجيلات القرآن الكريم بالقراءات العشر.
 
وحصل على لقب شيخ عموم المقارئ المصرية، وتخرج في جامعة الأزهر، ودرس علم القراءات ليكون ضمن أفضل قراء القرآن الكريم في العالم العربي والإسلامي حتى بعد وفاته.

الشيخ العيون الكوشي

الشيخ العيون الكوشي قارئ مغربي الجنسية وُلد في مدينة أسفي في العام 1967، وتمكن من حفظ القرآن كاملاً في عمر 9 سنوات فقط، ويملك صوتاً به كثير من الشجن والخشوع، وتميز بقدرته على المزج بين الطريقة الشرقية واللكنة المغربية في قراءة القرآن الكريم، وحصل على البكالوريوس في الأداء العصرية، وهو من أكبر قراء المغرب العربي ويستخدم رواية ورش عن نافع في القرآن الكريم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير