مشاهير عانوا من مرض البهاق.. «آخرهم المطرب رامي جمال»

مشاهير عانوا من مرض البهاق.. «آخرهم المطرب رامي جمال»

ستيف مارتن

اميتاب باتشان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر إعلان المطرب المصري رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق وتفكيره بشكل كبير في اعتزال الغناء بشكل نهائي.

رامي جمال ومعاناته مع مرض البهاق

نتيجة بحث الصور عن رامي جمال

وأكد رامي جمال خبر إصابته بمرض البهاق ورحلة معاناته مع المرض التي بدأت منذ أكثر من عام، ومحاولاته المستميتة في إخفاء أعراض المرض عن جمهوره واستكمال حياته بشكل طبيعي.
 
وأكد رامي جمال تعرضه لصدمة كبيرة من أقرب أصدقائه بعد تفاديهم التعامل معه بشكل كامل عقب معرفتهم بخبر إصابته بالمرض؛ الأمر الذي دفعه للخروج والإعلان عن إصابته بالمرض والتفكير بشكل جدي باعتزال الغناء والتوجه للعمل في مجال آخر.
 

مشاهير العالم ومرض البهاق 

وبخلاف رامي جمال، عانى العديد من مشاهير الفن والغناء من مرض البهاق إلا أنهم تمكنوا من الصمود وإكمال مسيرتهم الفنية وتحقيق نجاح عالمي في وسط يعتمد على الشكل الخارجي بشكل كبير.
 
نتيجة بحث الصور عن مايكل جاكسون
 
وضمت قائمة المشاهير المصابين بـ مرض البهاق "مايكل جاكسون " والذي تسبب المرض في تغير لون بشرته بشكل كامل، بالإضافة إلى "أميتاب باتشان" الذي أعلن إصابته بالعديد من الأمراض من بينها البهاق .
 
نتيجة بحث الصور عن اميتاب باتشان
 
كما عانى الممثل الأمريكي الشهير "جون هام" عن إصابته بـمرض البهاق في منطقة اليد والذي يتعمد إخفاءها بمستحضرات التجميل.
 
نتيجة بحث الصور عن ستيف مارتن
 
وبالرغم من كونه واحداً من أشهر الممثلين الكوميديين في العالم، فإن "ستيف مارتن" صاحب 71 عاماً يعاني من مرض البهاق لسنوات طويلة.
 

أعراض مرض البهاق

نتيجة بحث الصور عن البهاق

ينتمي البهاق للأمراض الجلدية الأكثر انتشاراً في العالم والذي يظهر على شكل بقع جلدية بدرجة أفتح من لون الجلد الطبيعي.
 
وينتج البهاق بسبب العديد من العوامل من بينها التوتر والإجهاد العالي، والتعرض للشمس بشكل دائم، وتاريخ العائلة المرضي؛ بالإضافة إلى الإصابة بأحد الأمراض المناعية التي تتسبب في إحداث خلل يجعل جسم الإنسان يتعامل مع الخلايا الصبغية كأجسام غريبة يسعى لمحاربتها والتخلص منها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...