هل يمكن اختراق هواتف آيفون الحديثة؟

هل يمكن اختراق هواتف آيفون الحديثة؟

هل يمكن اختراق هواتف آيفون الحديثة؟

هل يمكن اختراق هواتف آيفون الحديثة؟

كشفت شركة أبل الأمريكية أنه من المستحيل اختراق هواتف آيفون الجديدة، نظرا لبرامج الحماية المتطورة التي أدخلتها على النسخ الحديثة من الجهاز.

وقالت أبل إن الوصول إلى البيانات المخزنة على هواتف آيفون المقفلة، يعتبر أمرا مستحيلا، لا سيما تلك الأجهزة التي تستخدم أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS التابع لها.

ويأتي توضيح أبل هذا بعدما اقترح قاض فيدرالي بنيويورك إلزام الشركة بمساعدة السلطات على الولوج إلى الهواتف المحجوزة لديها، خلال إجراء التحقيقات مع بعض الأشخاص المشنبه بهم، حسب ما أوردته وكالة رويترز.

وأوضحت أبل أنها مستعدة للمساعدة على فك شفرات الهواتف القديمة، لكن الجديدة، التي تعمل بنظام iOS 8 أو أحدث، بات أمرها متعذرا، ولا يمكن لأي كائن أن يصل إلى محتواها، باستثناء من وضع رقم المرور، حتى إن الشركة ذاتها لا تستطيع الولوج إلى تلك المعلومات.

وتتضمن تلك الأجهزة ميزة تمنع أي أحد لا يملك رمز المرور الخاص بالجهاز من الوصول إلى بياناته، بما في ذلك أبل نفسها.

وتم تبني هذه الخطوة الأمنية عام 2014 وسط تصاعد مخاوف بشأن الخصوصية في أعقاب تسريبات المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية، إدوارد سنودن، الذي كشف عن ضلوع الوكالة بالتجسس على مستخدمي الإنترنت حول العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

تطبيقات وألعاب مجانية قد تحتاجها في العزل المنزلي بعصر الكورونا

يمكث في الوقت الحالي الكثير من المواطنين بمختلف أنحاء العالم في منازلهم استجابة للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الذي اجتاح مختلف الدول.الجيم في عصر الكورونا ..نصائح سريعة لتجنب...