مطاردات مثيرة.. أفضل أفلام السيارات منذ عام 2000

أفضل أفلام السيارات منذ عام 2000

The Transporter

Drive

baby driver

The Italian Job

Fast Five

Rush

Collateral

نجحت أفلام السيارات والحركة في حشد أكبر عدد من عشاق السينما أمام دور العرض من بين أفلام من تصنيفات أخرى فشلت في خطف الأضواء منها أو مجاراتها في تحقيق أعلى الإيرادات، فاستطاعت هذه الفئة من الأفلام أن تجذب إليها أكبر شريحة من المشاهدين من كبار السن أو الشباب أو حتى الصغار.

ومنذ عام 2000 برزت أفلام السيارات والأكشن على الساحة الفنية؛ ويرجع سبب ذلك إلى قيام عدد من النجوم المحبوبين بأدوار البطولة، كما أن منها ما هو مقتبس عن أحداث حقيقية، وقد يكون البعض منا فاتته مشاهدة أكثرها؛ خاصة من يعانون وقتاً ضيقاً لكثرة أشغالهم؛ لذلك يفشل البعض في الوصول إليها عبر البحث في الإنترنت، وقد يهدر الوقت بلا فائدة.

 
أعاد إصدار فيلم Hobbs & Shaw أحدث أجزاء سلسلة أفلام Fast & Furious في أغسطس الماضي أفلام السيارات مرة أخرى إلى النور أمام الجمهور، كما أن Mad Max: Fury Road يعد أحد أروع أفلام السيارات الحاصل على العديد من جوائز الأوسكار عام 2015، وحصل أيضاً على إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.
 
وبالنظر في ما يقرب من عقدين من أفلام السيارات والمطاردات المثيرة التي تزيد ضخ الأدرينالين في الجسم، فإن هناك مجموعة من أفلام السيارات شديدة النجاح والتميز، وفي ما يلي نستعرض أشهر وأفضل أفلام السيارات منذ عام 2000.
 
 
The Transporter
 
 
تدور أحداث الفيلم عن سائق يُدعى "فرانك مارتن"، ويجسد شخصيته الفنان "جيسون ستاثام"، الذي يقوم بخدمات نقل إلى من يدفع له المال المناسب، ولكنه يتورط في العديد من الأحداث الغريبة التي تقوده إلى أمور فوضية، إلا أنه يستطيع السيطرة على كل شيء، والإمساك بزمام الأمور بفضل تصرفاته السريعة وقدراته الجسدية.
 
طُرح الفيلم في دور العرض في أكتوبر عام 2002، وحقق نجاحاً كبيراً.
 
 
Rush
 
 
قصة الفيلم مُقتبسة عن أحداث حقيقية جرت بين اثنين من أشهر سائقي سيارات "فورميلا وان" هما "جيمس هانت"، و"نيجي لاودا"، ولكنها لم تنل إعجاب الجمهور بالقدر الكافي والمتوقع، إلا أن النقاد أشادوا بالفيلم واعتبروه أحد أفضل الأفلام التي تنتمي لهذا النوع، كذلك أشادوا بالدور الذي لعبه الممثل "كريس هيمسورث"، وعُرض الفيلم في شهر سبتمبر 2013.
 
Baby Driver
 
 
ببساطة شديدة لم يكن من الممكن أن يخرج هذا الفيلم إلى النور لو لم يكن وراءه هذا المخرج البريطاني العبقري "إدجار رايت".
 
تدور أحداث الفيلم عن سائق شديد المهارة يُدعى "بيبي"، لكنه يعاني بعض المشاكل السمعية، ويتعرض لمشاكل كثيرة، إلا أنه يتمكن من تجاوزها في نهاية الأمر، وعُرض الفيلم عام 2017.
 
Drive
 
 
يجمع هذا الفيلم بين مجموعة من أفلام السيارات المميزة، فنجد فيه لمحة من فيلم The Transporter، وأخرى من فيلم Collateral.
 
وتدور أحداث الفيلم عن سائق يلعب دوره الممثل الكندي "ريان جوسلينج"، الذي يقع في حب "إيرنا" المتزوجة من رجل مُجرم، ومن أجل حمايتها من زوجها وعصابته يقرر الخروج على القانون، وعُرض الفيلم سبتمبر عام 2011.
 
 
Collateral
 
 
يأخذكم الفيلم في رحلة إلى عالم الإثارة، حيث تدور أحداثه عن "ماكس" سائق التاكسي في لوس أنجلوس الذي يجد نفسه في ورطة عندما يعرض عليه رجل يُدعى فينيست 600 دولار؛ من أجل الوقوف في خمس محطات، وتبدو الأمور على ما يُرام حتى يقع العديد من الأحداث التي تقلب الأمور رأساً على عقب. 
 
عُرض الفيلم في عام 2004، وشارك فيه عدد كبير من النجوم منهم "توم كروز، جيمي فوكس، جادا بينكيت سميث، مارك رافالو".
 
The Italian Job
 
 
بعد عملية احتيال يقومون بها في فينيسيا، ستيف "إدوارد نورتون" يخون شركاءه في الجريمة؛ فيتعهدون جميعاً بالانتقام منه، ويقومون بعملية من أجل استعادة ما فقدوه.
 
ويُعد هذا الفيلم أكثر الأعمال الدرامية تميزاً، كذلك يتعامل معه النقاد باعتباره أفضل أفلام السيارات، وعُرض الفيلم في السينمات في عام 2003.
 
 
Fast Five
 
 
أحد أجزاء السلسلة الشهيرة Fast & Furious، وتدور أحداثه عن الرحلة التي يقوم بها كل من "دوم" و"براين" من دولة إلى أخرى من أجل استكمال إحدى المهمات، ويعملون على تكوين فريقهم من أفضل المتسابقين، ولكنهم يكتشفون أن أكثر من جهة تلاحقهم، ومن ثم تدور الأحداث في إطار من الأكشن والإثارة، عُرض الفيلم في عام 2011.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع غرائب ومنوعات

لحظات رعب.. شاهد ماذا فعل السباحون في أحد شواطئ كاليفورنيا حينما اقترب منهم حوت ضخم

لحظات مرعبة عاشها عدد من السباحين وراكبي الأمواج في جنوب كاليفورنيا بأميركا، وذلك حينما ظهر حوت ضخم بالقرب من الشاطئ؛ لتسيطر عليهم حالة من الذهول.شاهد| لحظات مرعبة لغواص بين فكي الحوت بعد التقامه (...