مواقع تعليمية أونلاين يجب أن تدمنها بدلا من «فيسبوك»

أفضل الكورسات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين

تسمح كورسات تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين للطلاب والموظفين بمواصلة تعليمهم والبقاء في وظائفهم

تضمن الأبجديات، والمفردات، وبناء الجمل والقواعد النحوية

تساعدك على التعلم واكتساب المهارات الجديدة في اللغة الإنجليزية

ربما لا تجد الوقت الذي يسمح لك بالذهاب إلى أحد مراكز تعلم اللغات من أجل دراسة وتعلم اللغة الإنجليزية، نظرًا لكثرة مشاغلك وامتلاء قائمة مهامك بالأمور التي عليك إنجازها وفق وقت مُحدد، وهنا تأتي أهمية وفائدة الكورسات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين، التي توفر عليك كثيرًا من الوقت والجهد، وبمقدورك تحقيق أكبر استفادة منها.
 
تسمح كورسات تعلم اللغة الإنجليزية أونلاين للطلاب والموظفين بمواصلة تعليمهم والبقاء في وظائفهم، مع مواصلة التعلم واكتساب المهارات الجديدة في اللغة الإنجليزية، بما يتضمن الأبجديات، والمفردات، وبناء الجمل والقواعد النحوية، إضافة إلى النطق الصحيح للكلمات.. وفي ما يلي نستعرض أفضل الكورسات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين.
 
 
Academic English Online at MacMillan English
 
ربما تعرف اسم "ماكميلان" عبر كتبهم المدرسية، كما أن الكورس الذي يقدمونه عبر الإنترنت يعد امتدادًا للمعلومات والكتب المدرسية الخاصة بهم، والتي تستطيع تنزيلها على هاتفك المحمول أو جهاز الحاسب الآلي خاصتك.
 
تم تصميم الكتب المدرسية لكي يتم استخدامها من قبل المعلمين والطلاب، وكذلك للدراسات المستقلة.
 
 
Academic English at Open Learning
 
يركز هذا الكورس على الكتابة الأكاديمية باللغة الإنجليزية، وكذلك التحدث والقراءة، والبحث والتخطيط للدراسة.
 
ويعد دورة تدريبية رائعة لمتعلمي اللغة الإنجليزية الذين يخططون لدخول الكلية والالتحاق بالجامعة.
 
Academic Writing at the University of Edinburgh
 
كورس جيد ومفيد للمبتدئين، سوف يساعدك على كتابة التقارير وإجراء تحليلات باللغة الإنجليزية، وسوف يعلمك كيفية إجراء الأبحاث باللغة الإنجليزية؛ بالمواظبة على هذا الكورس سوف تتطور لغتك الإنجليزية، وتصبح أكثر تميزًا.
 
Research Writing at English Online
 
سوف يعلمك هذا الكورس كتابة أبحاث جيدة باللغة الإنجليزية؛ تمدك الدروس بكل المواد والمعلومات التي تساعدك على تنظيم أسلوبك في الكتابة، وتعلمك كيفية كتابة فقرات مليئة بالمعلومات، إضافة إلى تعديل المواد والبيانات المختلفة.
 
 
College Readiness at Broward College
 
كورس للمبتدئين والراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية من البداية، يناسب هذا الكورس الطلاب الذين يستعدون للانضمام إلى الجامعة، ويمدهم بالمواد التي يستطيعون قراءتها وكتابتها باللغة الإنجليزية.
 
كما أن به جزء مخصص للرياضيات، وسوف يعلمك هذا الكورس كيفية قراءة وتحليل أعمال الأدب.
 
 
learn-english-04-american-english
 
يحتوي هذا الكورس على سبع مراحل "أزرق، وأحمر، وأصفر، وأخضر، وبنفسجي، وبرتقالي، وبنفسجي فاتح"؛ ما يعني أنك إذا كنت مُستجدًا على دراسة اللغة الإنجليزية؛ فإنك سوف تكون في المستوى الأزرق.
 
ويوفر لك هذا الكورس دروس إملاء تساعدك على تعلم الكتابة.
 
 FredisaLearns
 
يتميز هذا الكورس بأنه يُقدم محتوى خاصًا للأطفال، يساعدهم على التطوير من أنفسهم وتحسين لغتهم الإنجليزية.
 
يوفر الكورس ألعابًا ودروسًا ومقاطع فيديو ومسابقات وغيرها من الأشياء للأطفال من أي عمر ومن مختلف المستويات.
 
 
English Grammar
 
دراسة القواعد النحوية لها مكان خاص لدى مُتعلمي اللغة الإنجليزية، وهذه الدورة التدريبية مُتخصصة في دراسة القواعد النحوية فقط.
 
كما أنه أحد أفضل الكورسات التي تقدم لك دروسًا في القواعد النحوية؛ يحتوي الكورس على أماكن خاصة لتعلم النحو، وكتابة التقارير، والتهجئة، وغيرها.
 
 
British Council
 
يعد المعهد البريطاني أفضل مكان لتعلم اللغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم، كما أن الموقع الإلكتروني الخاص به يوفر لك مجموعة من الدروس والموارد لتعليم اللغة الإنجليزية على كافة المستويات.
 
يعد تعلم اللغة الإنجليزية في المعهد البريطاني خيارًا جيدًا للمتعلمين المبتدئين، ويقدم إليك دليلًا استرشاديًا يساعدك في اختبار الإيلتس.
 
BBC Learning English
 
تعد هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" واحدة من أشهر وأفضل الأماكن التي تخطر على ذهن أي شخص يفكر في تعلم اللغة الإنجليزية، خاصة أنها مؤسسة تقليدية تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية، وتمكنك من الانطلاق بشكل صحيح. 
 
يوفر لك موقع "بي بي سي"، مكتبة ضخمة من المواد التي تساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية في كل المستويات.
 
لاشك أن التعليم عن بُعد أصبح متاحًا بصورة كبيرة الآن لذلك يجب أن تستغل هذه المواقع التي يعد آخرها BBC Learning English أفضلها في إتقان اللغة الإنجليزية كتابة ونطقًا؛ فهل مازلتَ تبحث عن المراكز التعليمية التي يكون أغلبها هدفه الربح وليس التعليم؛ وفر على نفسك الجهد والمال وشراء الكتب الورقية، واستمتع بقائمة المواقع فلن تعاني صعوبة في تعلم اللغة الإنجليزية أبدًا.
 
من الزرفال إلى اللغة المهرية.. تعرف على إبداعات رواد تويتر عبر وسم مصطلحات سعودية غريبة

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع تطوير الذات

أفضل أعمال الخير المناسبة لكل شهر في السنة.. ازرع الفرح في قلوب من لا تعرفهم

التصرف بلطافة مع الآخرين له عدة فوائد، فهو يجعل الشخص راضيًا عن نفسه ويشعر بالسعادة، ومن ثم حياته على الصعيد الشخصي تصبح أفضل.وإلى جانب التصرف بلطافة والقيام بأفعال الخير التي تحسن حياة الآخرين...

مديرك المحتمل «صعب المراس».. هل تقبل الوظيفة في هذه الحالة؟

العمل في بيئة إيجابية وصحية يعد من دون شك أحد العوامل الضرورية لتعزيز مستوى الإنتاجية وتحقيق النجاح والتقدم المهني، ويمكن القول إن بناء علاقات جيدة مع زملائك في العمل ومع مديرك بصفة خاصة من الأمور...

الرحيل أم الاستمرار.. ماذا تفعل إذا كنت تكره وظيفتك الحالية؟

هل تشعر أنك تكره وظيفتك؟ ولا تطيق الوجود داخل محل عملك؟ هل تعاني في التعامل مع مديرك وتواجه صعوبة في الاختلاط مع زملائك؟ حسنًا، يوجد كثيرون يكرهون وظيفتهم، ويرغبون في تركها في أسرع وقت ممكن، ولكنهم...