الاتحاد السعودي يعلن عدد اللاعبين الأجانب في دوري المحترفين

main image
4 صور
 الاتحاد السعودي يعلن عن عدد أجانب دوري المحترفين

الاتحاد السعودي يعلن عن عدد أجانب دوري المحترفين

 عدد أجانب دوري لمحترفين

عدد أجانب دوري لمحترفين

يبدو أن الاتحاد السعودي لكرة القدم على بُعد خطوة واحدة من اتخاذ قرار جديد يتعلق بأعداد الأجانب المشاركين في دوري المحترفين.

 قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم

وأكدت عدة صحف محلية، أن الاتحاد عازم على تقليص أعداد الأجانب في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ ويهدف القرار المنتظر إصداره مضاعفة فرصة ظهور مواهب سعودية قادرة على التنافس الدولي؛ خاصة في ماراثون التصفيات الآسيوية.
وأشارت الصحف، إلى أن قرار الاتحاد سوف يقلص أعداد المحترفين من الأجانب إلى 4 لاعبين فقط، بدايةً من الموسم القادم من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
 
كما تضم قرارات الاتحاد السعودي بنداً خاصاً يطالب الأندية السعودية بتحديد الشرط الجزائي في حال فسح عقود اللاعبين؛ لتتكفل الهيئة بهذه النوعية من الصفقات.
 
نتيجة بحث الصور عن هيرفي رينارد
 
من جانبه، أيد "هيرفي رينارد"، المدير الفني للمنتخب السعودي، قرار الاتحاد، مؤكداً ضرورة تطبيقه؛ لخلق جيل جديد من اللاعبين السعوديين؛ معرباً عن غضبه؛ لوجود عدد كبير من الأجانب في دوري المحترفين، وهو ما يؤثر سلبًا على المنتخب السعودي ومنافسته الآسيوية والعالمية.

 عدد الأجانب بدوري المحترفين

نتيجة بحث الصور عن اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي 2019

وشهد الموسم الحالي من الدوري مشاركة 7 لاعبين محترفين يتنافسون جميعاً على صدارة هدافي الدوري منهم "كارلوس ادواردو"، مهاجم الهلال الذي يتصدر الترتيب بـ7 أهداف، و غوميز ورومارينيو، والسومة بـ ستة أهداف، في ظل الغياب الكامل للاعبين السعوديين.
 

سمات

مواضيع ذات صلة