هل خسارة الوزن عملية سهلة؟

هل خسارة الوزن عملية سهلة؟

تعتبر السمنة من أكبر المشاكل التي يعاني منها الرجل العربي، حيث إن لزيادة الوزن تداعيات صحية كبيرة، وقد تكون خطيرة، لذلك يسعى كثير من الرجال إلى محاولة فقدان الوزن، ولكن كثيرا من يخيب أملهم؛ لأنهم في الأساس لا يعرفون ماذا يجب عليهم أن يقوموا به.

 كيف تحدث زيادة الوزن

غالبا ما يزداد وزن الجسم عندما يتناول الشخص سعرات حرارية بكمية أكبر من الكمية التي يستهلكها الجسم في أنشطته، ولكن هناك بعض العادات الحياتية التي تسهم في هذه الزيادة بدون وعي من الشخص.

♦ أسباب غريبة لزيادة الوزن

♦ انتبه.. هؤلاء يتسببون في زيادة وزنك

 

كيف تفقد الوزن

أما طريقة خسارة الوزن فهي تناول كميات أقل من السعرات الحرارية، عن طريق اتباع حمية غذائية صحية، إضافة إلى حرق المزيد من السعرات المخزنة، عن طريق ممارسة التمارين الرياضة بانتظام.

♦ تعرف على أفضل التمارين لفقدان الوزن

♦ أطعمة لتحسين المزاج وخسارة الوزن

هل فقدان الوزن أمر سهل؟

يبدو أن فقدان الوزن عملية سهلة وبسيطة، إلا أن أكثر من 60٪ من البالغين في البلدان المتقدمة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وفقا لموقع NHS البريطاني المتخصص في الصحة، كما تشهد أنماط حياتنا أن الكثير منا يتناول سعرات حرارية أكثر من السعرات الحرارية التي نحتاجها، وفي المقابل لا نمارس التمارين الرياضية بشكل منتظم.

الجري الطريق الأمثل لخسارة الوزن

خسارة الوزن أمر بسيط، ولكنه ليس سهلا، بل يحتاج إلى عزيمة وإصرار للحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

لعضلات ضخمة.. دليلك لتعلم تمارين دروب ست

لا شك أن تمارين الدروب ست واحدة من أهم الطرق والإستراتيجيات الرياضية في عالم كمال الأجسام التي تستهدف بناء المجموعات العضلية المختلفة وإضافة المزيد من الحجم والضخامة لها، ولعل من أبرز ما يميز تمارين...