موعد «بلاك فرايدي» 2019.. وهذه أفضل المتاجر الإلكترونية المميزة بعروض مغرية

موعد البلاك فرايدي لعام 2019 والمتاجر الالكترونية التي تشارك فيه

موعد البلاك فرايدي لعام 2019

المتاجر الإلكترونية التي تشارك في البلاك فرايدي

البلاك فرايدي مناسبة عالمية تجارية، وفي الدول العربية تسمى هذه المناسبة بـ"الجمعة البيضاء"، احترامًا لقدسية هذا اليوم، فيُرفض وصفه بـ"الأسود"

مع اقتراب موعد "بلاك فرايدي" يزداد عشاق التسويق والباحثون عن أفضل العروض شغفًا، ويعد هذا اليوم أفضل مناسبة يستغلها كثيرون بالإقبال على شراء المنتجات المختلفة التي تشهد عروضًا وتخفيضات مغرية؛ خاصة قطاع الملابس والأجهزة الإلكترونية.

على الجانب الآخر، يمثل يوم "بلاك فرايدي" للشركات الإلكترونية الكبرى، فرصةً كبيرةً أمامها؛ لعرض أكبر منتجاتها بأسعار مغرية وجذب أكبر عدد من المشترين في العالم، إذا إنه موسم عالمي يشهد منافسة كبيرة بين الشركات العالمية، ولعل أبرزها شركة "أمازون".

ولا شك أن ما يجعل "بلاك فرايدي"، مميزًا أنه لا يتكرر إلا مرة واحدة كل عام لآخر؛ ما يساهم في زيادة الإقبال، ويتساءل البعض عن أفضل الشركات التي ستنافس بعروض مميزة في "بلاك فرايدي"، وفي أي يوم توافق هذه المناسبة؛ وهو ما نوضحه في التقرير التالي..

لا تقم بشراء هذه الأمور خلال الجمعة السوداء.. ستندم لاحقاً

البلاك فرايدي مناسبة عالمية تجارية، وفي الدول العربية تسمى هذه المناسبة بـ"الجمعة البيضاء"، احترامًا لقدسية هذا اليوم، فيُرفض وصفه بـ"الأسود"

 

البلاك فرايدي مناسبة عالمية تجارية، وفي الدول العربية تسمى هذه المناسبة بـ"الجمعة البيضاء"، احترامًا لقدسية هذا اليوم، فيُرفض وصفه بـ"الأسود".

وتستمر عروض البلاك فرايدي أسبوعًا على الأقل، وتكون البداية يوم الجمعة؛ لأنه يشهد زيادة في معدل الشراء، إذ إنه الأكثر نشاطًا على المستوى التجاري مقارنة بين بالأيام الأخرى.

بالنسبة إلى المتسوقين فهم يبحثون عن أفضل عروض التخفيضات أثناء هذه الفترة التي تشهد طرح منتجات مختلفة، بما فيها التكنولوجية ومستلزمات البيت والأغذية وعروض السياحة والسفر، وحتى خدمات الويب مثل الاستضافة والأدوات التي يستخدمها المدونون ومنتجو المحتوى والمستخدمون والمتصفحون للمواقع والتطبيقات.

  • موعد البلاك فرايدي لعام 2019

كل عام، يبدأ يوم البلاك فرايدي بعد عيد الشكر الأمريكي، ويتم الاحتفال بهذا العيد الوطني الأمريكي يوم الخميس 4 نوفمبر ويكون يوم الجمعة البيضاء في اليوم التالي.

في عام 2019، كان عيد الشكر متأخرًا قليلًا في الشهر عن المعتاد، حيث وافق 28 نوفمبر، هذا يعني أنك إذا كنت مهتمًا بالحصول على أقوى التخفيضات الفترة القادمة؛ فيجب أن تضيف 29 نوفمبر إلى تواريخك المهمة هذا الشهر في برنامج التقويم لدى هاتفك.

  • متى تبدأ عروض البلاك فرايدي لعام 2019؟

لا يرضى تجار التجزئة أبدًا بالسماح لأي عطلة بالمرور من دون استغلالها، لذلك فليس من المستغرب أن يتجاوز يومهم الكبير حدوده الأصلية، لم تعد عروض التخفيضات محصورة على البلاك فرايدي وحده بل تحول إلى فترة مبيعات أطول بكثير، حيث انضم مزيد من تجار التجزئة إلى هذا التقليد.

أفضل التطبيقات للاستفادة القصوى من الجمعة السوداء

تبدأ عروض التخفيضات في الظهور بداية من الآن أي منذ بداية شهر نوفمبر ولا تنتهي إلا في آخر شهر ديسمبر تقريبًا.

  •  البلاك فرايدي والإثنين الرقمي

يشهد يوم الجمعة الأخير من نوفمبر عروضًا مغرية أيضًا خصوصًا للباحثين عن المنتجات التقنية بما فيها الهواتف الذكية والآلات.

ربما قد تحصل على عروض تخفيض أقوى على بعض المنتجات وخدمات الويب يوم الإثنين الرقمي أكثر من الجمعة الأسود.

يحدث الإثنين الرقمي في بداية الأسبوع بعد يوم الجمعة الأسود، ونظرًا لأن يوم الجمعة الأبيض سيأتي في وقت متأخر من هذا العام، فلن نرى الإثنين الرقمي قبل انتهاء شهر نوفمبر، إنه سيحدث في الثاني من ديسمبر.

إلى جانب ازدحام وفوضى البلاك فرايدي، يعد الإثنين الرقمي يومًا هادئًا تقريبًا، تم تخصيصه للتسوق عبر الإنترنت، على الرغم من أن التمييز بين الإثنين الرقمي والجمعة البيضاء أقل مما كان عليه سابقًا، فيمكنك الحصول على بعض الصفقات الرائعة من دون مغادرة المنزل.

لقد أكدنا دائمًا أن الإثنين الرقمي الفرصة الأخيرة للحصول على خصومات جيدة قبل وصول عيد الميلاد.

  • المتاجر الإلكترونية التي تشارك في البلاك فرايدي

تأتي "أمازون" العالمية في مقدمة الشركات التي تقدم عروضًا مغرية، وسيشمل ذلك فروعها في كل من الإمارات إضافة إلى السعودية ودول الخليج العربي.

"علي بابا" والمتاجر الإلكترونية ستشارك أيضًا في هذا الحدث التي تتميز أيضًا بعروض مغرية، وتشحن المنتجات إلى المستهلكين في الدول العربية.

موقع "نون دوت كوم" هو الآخر يشارك في هذه الفعالية ويسمى ذلك اليوم بالجمعة الصفراء، حيث يقدم عروض التخفيضات وينافس بقية المتاجر الإلكترونية في المنطقة.

الأسرار والخدع التي تعتمدها المتاجر خلال الجمعة السوداء

تدخل منصة eBay منافسا قويا في العروض المغرية في هذه الفترة من العام، وهي التي تتعاون مع نون دوت كوم وتوفر لها الوصول إلى مكتبة كبرى من المنتجات لتوفيرها للمتسوق السعودي والإماراتي.

كما تشارك متاجر الأزياء والإكسسوارات للمحجبات مثل MODANISA و OUNASS و SHEIN وكذلك ON MARKAT في هذا الحدث.

إلى جانب مختلف المتاجر الإلكترونية مثل جوميا التي تقدم عروضًا وتخفيضات البلاك فرايدي ويمكنك متابعة عروضها والاستفادة منها.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا