قائمة بأفضل مواهب برنامج ذا فويس the voice

نظرة سريعة على مشاهير برنامج ذا فويس the voice

برنامج ذا فويس the voice هو برنامج غنائي، يعتمد على اكتشاف اجمل واقوى الأصوات في الوطن العربي

انطلق الموسم الأول من البرنامج الشهير ذا فويس the voice في عام 2012، وقدمه كل من الممثلة اللبنانية نادين نجيم

وفي عام 2015 كان الموسم الثالث من ذا فويس the voice بلجنة مدربين مكونة من نفس اللجنة في الموسمين السابقين

وفي الموسم الخامس من ذا فويس the voice مازالت المنافسة مستمرة خلال العام الحالي 2019 على أشدها

اكتشاف المطربين الذين يتميزون بأجمل الأصوات ليست سهلة في وطننا العربي، فقديمًا الصدفة البحتة هي وسيلة اكتشاف الموهبة لكثيرين أبدعوا في عالم الغناء، ومن يعلم كم موهبة ظلت دفينة ولم تكتشف حتى الآن! إلا أنه في الآونة الأخيرة ظهرت بعض البرامج التي تعمل على اكتشاف المواهب وتقديم أفضل المقترحات إليها لتنميتها، ولعل أكثرها نجاحًا برنامج "ذا فويس".

إشراك الجمهور بآرائهم، إلى جانب لجنة التحكيم المكونة من 4 من مشاهير الغناء العربي؛ أبرز عناصر نجاح البرنامج التي أعطته شهرة كبيرة داخل الوطن العربي، وبالفعل تم اكتشاف عدد كبير من المواهب الفنية التي أدهشتنا بموهبتها في السنوات الماضية، ونقدم في التقرير التالي أبرز المواهب التي حققت نجاحًا مبهرًا في التقرير التالي..

ما هو برنامج ذا فويس؟

برنامج ذا فويس the voice هو برنامج غنائي، يعتمد على اكتشاف أجمل وأقوى الأصوات في الوطن العربي، ويتم الاختيار بناءً على آراء الجمهور، إضافة إلى آراء واختيارات 4 من مشاهير الغناء في الوطن العربي، حيث شارك في لجنة تحكيم البرنامج كل من "عاصي الحلاني - صابر الرباعي - شيرين عبد الوهاب - أحلام - محمد حماقي - راغب علامة"، وغيرهم من النجوم الكبار في وطننا العربي. 
 
وتقوم لجنة الحكام والمدربين، باختيار مجموعة من المتقدمين للمسابقة وتكوين فريق خاص بكل نجم يقوم بتدريبه وصقل موهبته على أكمل وجه لجعله نجمًا كبيرًا ينافس عبر الفرق الأخرى للنجوم الآخرين.
 
ويعتمد اختيار كل مدرب لفريقه على مرحلة الصوت، حيث يتقدم المتسابق ويبدأ في الغناء من دون أن يراه المدرب الذي يعجب بالصوت يلف صوبه بالكرسي، معلنًا اختياره ضمن فريقه. 
 
 
ويعتمد التصويت النهائي لأفضل صوت على تصويت الجمهور، على أن يبدأ مسيرة عمل احترافي مميزة تبدأ بإنتاج ألبوم وفيديو كليب له مع شركة إنتاج كبيرة في الوطن العربي.
 
ويتم اختيار المحظوظين من المشاركين من بين الآلاف الذين يتقدمون سنويًا، وتبدأ التجارب الأولية في مرحلة الصوت فقط منهم 150 متسابقًا فقط، تبدأ الحلقات في المرحلة الأولى الصوت فقط مسجلة، بعدها ينتقل ليكون بثًا مباشرًا على الهواء مباشرة. 

الفائز في الموسم الأول من ذا فويس 

انطلق الموسم الأول من البرنامج الشهير ذا فويس the voice في عام 2012، وقدمه كل من الممثلة اللبنانية نادين نجيم، والفنان المصري محمد كريم.
 
وفاز بذلك الموسم الفنان المغربي مراد بوريكي، حيث حصل على عقد لتسجيل ألبوم خاص به وعقد للعمل مع شركة يونيفرسال العالمية للموسيقى، وعقد للعمل مع شركة بلاتينيوم، للتسويق الفني، وفاز بسيارة شيفروليه من طراز تريل بليزر إصدار عام 2013.
 
وضمت لجنة المدربين في ذلك الموسم كلًا من "كاظم الساهر - عاصي الحلاني - شيرين عبد الوهاب - صابر الرباعي"، واستطاع القيصر كاظم الساهر، أن يفوز حيث كان الفائز "مراد بوريكي" من فريقه.
 
 
الفائز بلقب أحلى صوت في الموسم الأول "مراد بوريكي"، هو فنان مغربي من مواليد 28 أكتوبر عام 1986، واستطاع أن يفوز بالمسابقة مما حوّله من مجرد مطرب هاوٍ إلى مطرب محترف وفتح له مجموعة من عقود العمل مع شركات إنتاج الموسيقى العالمية.

الفائز في الموسم الثاني من ذا فويس 

أقيم الموسم الثاني من البرنامج الشهير ذا فويس the voice في عام 2013، وقدمته كل من الممثلة اللبنانية إيميه صياح، والممثلة المصرية أروى جودة، والممثل المصري محمد كريم، وتكونت لجنة التحكيم فيه من "عاصي الحلاني - شيرين عبد الوهاب - صابر الرباعي - كاظم الساهر". 
 
واستطاع الفوز في الموسم الثاني الشاب العراقي ستار سعد، الذي كان ضمن فريق كاظم الساهر، وبعد فوزه تم منحه أول ألبوم له وعقدًا لإنتاج أول أعماله مع شركة يونيفرسال ميوزك مينا العالمية.

الفائز في الموسم الثالث من ذا فويس 

وفي عام 2015 كان الموسم الثالث من ذا فويس the voice بلجنة مدربين مكونة من نفس اللجنة في الموسمين السابقين، وفازت في هذا الموسم المتألقة نداء شرارة من الأردن، واستطاعت الحصول على عقد أول ألبوم لها من شركة عالمية؛ لتبدأ رحلتها الاحترافية في الغناء. 
 
 
وكان آخر ظهور لنجمة ذا فويس the voice الموسم الثالث، عندما أحيت حفلاً غنائياً ساهراً أثناء فعاليات افتتاح مهرجان الموسيقي العربية في الدورة الـ 28، وسط حضور جماهيري حاشد، الذي قدم إليها التحية بحرارة عندما صعدت لخشبة مسرح الجمهورية بالقاهرة.  

الفائز في الموسم الرابع من ذا فويس 

في موسم ذا فويس the voice الرابع، الذي انطلق في 2018، تمكنت المتسابقة دموع تحسين، من الفوز بالجائزة النهائية للموسم الذي كانت تتكون لجنة تحكيمه وقتها من النجوم عاصي الحلاني - أحلام الشامسى - أليسا - محمد حماقي، وحصلت الرابحة كالعادة على أول عقد عمل احترافي عالمي لها، 
 
دموع تحسين كانت من فريق الفنانة أحلام، واستطاعت أن تخطف قلوب الجميع بصوتها العذب وكلماتها المنتقاة، وكانت دموع قد تعرضت لبعض الانتقادات بسبب وزنها الزائد من قبل مقدمة البرامج الكويتية مي العيدان، وردت دموع على التنمر عليها بسبب وزنها الزائد بأن: «الإنسان الذي يحبه الله يحبه الناس أطال الله عمرك ولكن عندما تموتين سأكون أول من يترحم عليك».
 

الفائز في الموسم الخامس من ذا فويس 

وفي الموسم الخامس من ذا فويس the voice مازالت المنافسة مستمرة خلال العام الحالي 2019 على أشدها حيث تتكون لجنة التحكيم من أحلام - محمد حماقي - سميرة سعيد - راغب علامة، ولم تحسم بعد الأمور.
 
فمراحل البرنامج مستمرة بعد انتهاء مرحلة الصوت فقط، وتشتد المنافسة بين المشاركين من أغلب الدول العربية، وانتهت أمس الحلقة السابقة من البرنامج الذي ينتظر بأن يخرج بأحلى صوت عربي في 2019.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

مواقف تسببت في كسر العائلة المالكة البريطانية للبروتوكولات الخاصة

تسير الحياة اليومية للعائلة الملكية طبقاً لبروتوكولات صارمة يحظر كسرها إلا أن العام الجاري شهد العديد من المواقف الطريفة التي خرج فيها أفراد العائلة الملكية عن البروتوكولات المتبعة إليك أشهرها:مشاهير...