رقصة الزومبا.. أفضل التمارين لحرق الدهون «فيديو»

رقصة الزومبا.. أفضل التمارين لحرق الدهون (فيديو)

تعد رقصة الزومبا من أفضل تمارين حرق الدهون في العالم، وأكثرها شهرة على الإطلاق

تعد رقصة الزومبا من أفضل تمارين حرق الدهون في العالم، وأكثرها شهرة على الإطلاق

هناك مجموعة من الرقصات والحركات في الزومبا، ولكن يجب على كل شخص أن يحتار الرقصة التي تناسب حاجته ورغبته في الاستفادة من التمرين

تحرق التمرينة الواحدة من الزومبا ما يقارب 700 سعر حراري، مما يمكنك من الحصول على جسد رشيق ومثالي في فترة زمنية معينة

هل لديك مزيد من الدهون وتريد أن تخسرها بشكل مثالي؟ إذا ما طرحت هذا السؤال على الذين يعانون الوزن الزائد؛ ستكون إجابتهم بالطبع "نعم" بالتأكيد، ولكن ما الطريقة؟.
 
إن الأمر سهل للغاية، فقط عليكم أن تعتمدوا على اختيار تمارين خسارة الوزن، ولعل أفضل التمارين لحرق الدهون هي رقصة الزومبا، حيث نصح بها خبراء الصحة والتغذية؛ من أجل خسارة أكبر كم من الوزن الزائد من دون الشعور بالضعف أو الأعراض الجانبية الأخرى التي تنتج عن الطرق الأخرى لخسارة الوزن.
 
تعد رقصة الزومبا من أفضل تمارين حرق الدهون في العالم، وأكثرها شهرة على الإطلاق، فهي لا تعتمد على التمارين الرياضية المرهقة والأوزان الصعبة، ولكنها تعتمد على الرقص عبر الإيقاع، لذلك فإن تمارين الزومبا تصنف ضمن أفضل طرق حرق الدهون والتخلص من الترهلات في العالم. 
 
ورقصة الزومبا تتميز بعملها على أجزاء الجسم سواء مركز الجسم - اليدان - الساقين - الحوض والمؤخرة - الظهر، وفي التقرير التالي نرصد رقصة الزومبا وموقعها كـ أفضل التمارين لحرق الدهون.
 

ما هي رقصة الزومبا؟

 
 
وتعرف رقصة الزومبار بأنها برنامج لياقة بدنية يجمع ما بين الموسيقى العالمية واللاتنية في برنامج يعتمد على الرقص، وتتضمن تدريبات متناوبة مع مجموعة من الإيقاعات البطيئة والسريعة حسب البرنامج الذي تتبعه.
 
وتتضمن تمارين المقاومة، وتعادل تمرينة الزومبا فوائد 75 دقيقة أسبوعيًا طبيعية، أو 150 دقيقة أسبوعيًا في التمارين الصعبة من تمارين الأيروبيك، وينصح بها من قبل كل استشاري التخسيس ووزارات الصحة والخدمات الإنسانية حول العالم.

أفضل الأغاني لرقصة الزومبا

وتعتمد الزومبا على الرقص ولذلك يكون هناك موسيقى أو أغانٍ وهناك مجموعة من أفضل الأغاني لـ رقصة الزومبا مثل «pregunta - Fever – sean Kingston - Caipirinha- zumba - zumba eh zumba ah - Gasolina  للفنان دادي يانكي -  أغنية clase A - Lovumba - Zumba  للفنان دون عمر - Limbo».
 
كما أن هناك مجموعة أخرى حماسية مثل أغاني " La Bicicleta - Chantaje - Hasta Abajo - Follow the Leader - La Mordidita - More Than Friends ".

أفضل رقصات الزومبا لحرق الدهون

هناك مجموعة من الرقصات والحركات في الزومبا، ولكن يجب على كل شخص أن يختار الرقصة التي تناسب حاجته ورغبته في الاستفادة من التمرين، ويجب أن يبدأ الأمر بتحرك بطيء، في الربع ساعة الأولى، ثم زيادة الحركات والسرعة مع مرور الوقت، وإذا كنت مبتدئًا عليك أن تختار الحركات التي تناسبك بشكل أكبر وسهل القيام بها بالنسبة إليك.
 
ومن أفضل أنواع رقصات الزومبا رقصة السالسا، والتي تعتمد على تحريك جسمك بشكل كامل، وهي شبيهة بالرقص اللاتيني، وتهتم بحركة الساقين بشكل كبير، حيث تقوم ببعض الخطوات التي تجعل جسمك ثابتاً من أعلى ومتوازياً، في حين يتحرك الجزء السفلي من جسدك، بما يقارب 30 مرة متدرجة من البطيء إلى السريع. 
 
 
وهناك أيضاً رقصة الهيب هوب، والتي تعمل على تحريك عضلات البطن بليونة وقوة، وتعتمد على الوقوف على قدميك، وفتح القدمين وثني الذراعين ورفعهما عند مستوى الصدر، بجانب ذلك تميل في الاتجاه الأيمن وتحرك وركك مع الموسيقى. 
 
كما تعد رقصة الميرنجو من أفضل رقصات الزومبا وتعتمد على تحريك الذراعين والوركين، مع الموسيقى، ولكن يجب عليك أن تراعي أن يكون جسمك ثابتاً مع تحريك القدمين. 

مدة ممارسة الزومبا

تحرق التمرينة الواحدة من الزومبا ما يقارب 700 سعر حراري، مما يمكنك من الحصول على جسد رشيق ومثالي في فترة زمنية معينة، ويعد الوقت المثالي لتمرينة الزومبا ساعة واحدة كاملة، في حين أن ربع ساعة فقط من رقص الزومبا يعادل ما يحرقه ساعة ونصف الساعة من المشي السريع، لذلك فإن رياضة الزمبا أو رقصة الزومبا هي أفضل الرياضات التي يمكنها حرق الدهون
 
ولا تتوقف فوائد رقصة الزومبا عند حرق الدهون فقط، بل إنها تعمل على تحسين ضغط الدم والمساعدة على تحمل الألم، وتحسين نوعية الحياة بفضل أنها تحتاج للاجتماعية والتواصل، وتعد تمريناً كاملاً للجسم.
 
 
فائدة أخرى غير متوقعة لـ رقصة الزومبا، وهي أنها تقي من العديد من الأمراض، وأبرزها الأمراض المتعلقة بالقلب والشرايين، وذلك بحسب مجموعة من الدراسات الحديثة التي أثبتت أن رقصة الزومبا لديها القدرة على التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم، مما يحفظ الإنسان من اضطرابات ضعط الدم، التي قد تؤدى إلى أمراض القلب والشرايين، فيما يمكنها أيضاً أن تقلص من فرط الإصابة بأمراض التهابات المفاصل أو هشاشة العظام. 
 
ويمكن لـ رقصة الزومبا فعل ذلك من خلال تقوية العظام وجعلها أكثر تحملًا، وتحفيز الجهاز المناعي أيضاً، وإضافة إلى ذلك فإن الزومبا فرصة رائعة لاكتساب علاقات اجتماعية جديدة، كونها تساعد البعض على اكتساب المزيد من الأصدقاء الجدد، الذين يمارسون نفس التمارين في وقت واحد، مما يؤدى إلى تبادل الخبرات.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع لياقة

هل تدمر حبوب حرق الدهون صحة الجسم؟

تمثل السمنة والوزن الزائد والدهون مشكلة مزعجة تهدد صحة كثيرين، ويلجأ البعض لحلول عدة من أجل إنقاص الوزن، وقد تكون هذه الحلول مزعجة وصعبة التنفيذ لكثيرين، مثل اتباع حمية غذائية معينة فيشعر صاحبها...