هل ترغب في الاكتتاب بأسهم «أرامكو»؟.. اتبع هذه الخطوات

هل ترغب في الاكتتاب بأسهم "أرامكو"؟.. اتبع هذه الخطوات

اكتتاب ارامكو

خطوات الاكتتاب في أسهم ارامكو

ارامكو تدرج أسهمها في السوق المالية السعودية

في خطوة تاريخية هامة، أعلنت شركة "أرامكو" السعودية، صباح اليوم، الأحد، نيّتها إدراج أسهمها في السوق المالية السعودية "تداول".

اكتتاب شركة أرامكو

كما أصدرت هيئة السوق المالية، قراراً بالموافقة على طلب شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، تسجيل وطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام؛ موضحة أنه سيتم نشر  الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب.
 
وأوضحت أرامكو خطوات الاكتتاب في أسهمها عبر إنفوجرافيك توعوي قامت الشركة بنشره.

خطوات الاكتتاب في أسهم أرامكو

وأضافت الشركة أن الخطوة الأولى للاكتتاب في أسهمها هي التأكد من امتلاك حساب جارٍ مفعل في أي من البنوك المشاركة بالاكتتاب.
 
أما الخطوة الثانية فهي زيارة الموقع الإلكتروني ipo.saudiaramco.com للاطلاع على المعلومات المتعلقة بالطرح الأولي وكيفية التقدم بطلب الاكتتاب مباشرة عبر البنك الذي تتعامل معه.
 
وترتكز الخطوة الثالثة على الاطلاع على نشرة الإصدار ومناقشة القرار مع المستشار المالي الخاص بك وتحديد المبلغ الذي ترغب باستثماره وفق الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد، وفي حال كان السعر أقل فيمكن استرداد الفائض أو شراء مزيدٍ من الأسهم.
 
أما الخطوة الرابعة فهي تحديد المستوى الإجمالي للطلب ما إذا كنت ستحصل على كامل الأسهم التي حددتها في طلب الاكتتاب أم لا، وسوف يتم إعادة فائض أموال الاكتتاب لك دون خصم أو استقطاعات.
 
وتعتمد الخطوة الخامسة على الإدراج والتداول، حيث يمكنك مراقبة سعر سهم أرامكو السعودية بمجرد بدء عملية التداول.
 
 

 

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

بمشاركة 5 آلاف شخص..إطلاق النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالرياض «إنفوجراف»

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الرابعة من منتدى مسك العالمي بالعاصمة الرياض، الذي يستمر خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري، تحت عنوان «إعادة صياغة العمل».منتدى مسك العالمي: الشباب في...

شجاعة رجل بالدفاع المدني .. اقتحم النيران وسط الظلام لإنقاذ طفلين من الحريق

حظيت صورة لأحد رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق شجاعته في إنقاذ طفلين من حريق اندلع في شقة سكنية بحي الشوقية. 5 ساعات في مهمة صعبة.. موقف بطولي...