نجوم مسلمون لمعوا في سماء بوليوود.. من هو نجمك المفضل؟

نجوم مسلمون لمعوا في سماء بوليوود.. من هو نجمك المفضل؟

عامر خان

سيف علي خان

عارف خان

شاه روخان

فريدة جلال

سلمان خان

عرفان خان وسوتابا سيكدار

سيف علي خان وأمريتا سينج/ كارينا كابور

شاه روخان وجوري خان

عامر خان ورينا دوتا/ كارين راو

لم تعد السينما الهندية مُقتصرةً على بعض الرقصات الاستعراضية المُنمقة، والمشاهد الرومانسية الطويلة المليئة بالدموع، كما لم تعد مليئة بالأحداث غير الواقعية.
 
وتقدم بوليوود الآن العديد من الأعمال السينمائية المميزة التي لا تختلف شيئًا عن تلك التي تقدمها السينمات العالمية، حيث أصبح النجوم والممثلون الهنود أكثر شهرةً وانتشارًا في العالم بصفة عامة، وفي الوطن العربي بصفة خاصة.
 
وهناك العديد من نجوم بوليوود الذين يعتنقون الديانة الإسلامية، الذين حققوا نجاحًا كبيرًا، وفي ما يلي نستعرض أسماء مجموعة من النجوم المسلمين لمعوا في سماء بوليوود، فهل أحدهم نجمك المُفضل؟..
 
الممثلون الهنود المسلمون بأسمائهم
 
هناك عدة أعمال سينمائية قدمها عدد من الممثلين الهنود الذين مازالت أذهاننا تتعلق بهم وبأدوارهم الجميلة التي أدهشتنا في أفلامهم، ومن هؤلاء النجوم:
 
شاه روخان
 
 
قد يكون واحدًا من أشهر النجوم الهنود في العالم بأسره، وأكثرهم شعبية في الدول العربية، إنه النجم "شاه روخان"، ممثل ومنتج وشخصية تلفزيونية مشهورة، يُشير إليه الإعلام في بوليوود باسم «ملك بوليوود».
 
شارك في أكثر من 80 فيلمًا هنديًا، وحصل على عدد كبير من الجوائز، ينتمى "شاه روخان" إلى عائلة هندية مُسلمة، ولكنه يحترم الديانة الهندوسية، وهي ديانة زوجته، وقال إن أبناءهما يعتنقان الديانتين الإسلامية والهندوسية.
 
عامر خان
 
 
محمد عامر حُسين خان، مُمثل ومُخرج ومُنتج ومُقدم تلفزيوني هندي، تبلغ مسيرته المهنية نحو 30 عامًا، ويعد واحدًا من أهم وأشهر الفنانين الهنود في العالم.
 
وقدم عددًا كبيرًا من الأعمال السينمائية الشهيرة التي تختلف عن الأفلام السينمائية الهندية الشائعة، إذ قدم أعمالًا تتناول قضايا مُهمة على رأسها التنوع، وتقبل الآخر ومن بينها فيلم PK.
 
سيف علي خان
 
 
"سيف علي خان"، ممثل، ومُنتج هندي، نجل الممثلة "شارميلا تاجور"، ولاعب الكريكيت منصور علي خان.
 
بدأت مسيرته المهنية في مسلسل هندي لم يحقق نجاحًا يُذكر، ولكنه استطاع تحقيق النجاح بعد تجسيده العديد من الأدوار في أفلام دراما رومانسية، وأفلام كوميدية وأفلام أكشن.
 
عارف خان
 
 
عارف ياسين خان، وفي بعض الأحيان يُعرف باسم عارف فقط، ممثل هندي شهير شارك في العديد من الأعمال الدرامية التي حصلت على جوائز ونالت إعجاب وتقدير المشاهدين والنقاد على حد السواء، كما أنه شارك في أعمال سينمائية بريطانية وأخرى في هوليوود.
 
فريدة جلال
 
 
من أشهر الممثلات في السينما والتلفزيون في بوليوود.
 
تمتد مسيرتها المهنية لأكثر من 50 عامًا، وشاركت فيها في أكثر من 200 عمل سينمائي، وحصلت على عدد كبير من الجوائز.
 
سلمان خان
 
 
وُلد سلمان خان لأب مُسلم وأم هندوسية، ويعد فنانًا شاملًا خاصة أنه ممثل ومغنٍ وراقص ومنتج.
 
تمتد مسيرته الفنية إلى أكثر من 30 عامًا، وحصل على عدد كبير وضخم من الجوائز.
 
 
الممثلون الهنود المسلمون وزوجاتهم
 
يرفع نجوم بوليوود شعار «الحب لا يعرف أي اختلاف»، وتزوج عدد كبير من الممثلين الهنود المسلمين في بوليوود بفتيات ينتمين لديانة مُختلفة، واستمرت زيجاتهم سنوات طويلة، وفي ما يلي نستعرض مجموعة من الثنائيات التي تجمع بين زوج مُسلم وزوجة غير مُسلمة في بوليوود..
 
شاه روخان وجوري خان
 
 
 
بالنسبة إلى شاره روخان، فإن الأمر لم يكن سهلاً، فقد استغرق بعض الوقت لكي يتمكن من إقناع جوري خان بالموافقة على طلبه بالزواج منها، خاصة أن عائلتها لم تكن راضية على زواج ابنتهم الهندوسية من ممثل هندي شاب مُسلم.
 
ولكن شاه روخان فعل كل ما في وسعه لكي يقنع عائلتها لكي ترضى وتسمح لها بالزواج منه، وهو ما حققه في النهاية.
 
تزوج الممثل الهندي الشهير بجوري في أكتوبر 1991، وتعد علاقتهما الزوجية من أشهر قصص الحب احترامًا ونجاحًا في بوليوود.
 
عرفان خان وسوتابا سيكدار
 
 
 
التقى عرفان خان بسوتابا سيكدار في المعهد الوطني للدراما حيث كان كلاهما يدرس في الصف نفسه، وبدأت قصه حبهما داخل أروقة المعهد ومازالت مستمرة حتى الآن، ولديهما طفلان هما بابل وآريان.
 
عامر خان ورينا دوتا/ كارين راو
 
 
لم يتزوج عامر خان من امرأة غير مُسلمة مرة واحدة، ولكنه قام بذلك مرتين.
 
ففي المرة الأولى تزوج الفنان البوليوودي الشهير من رينا دوتا عام 1986، وكانا صغيرين للغاية، وقاما بذلك ضد والديه، وانتهت علاقته مع دوتا بعد علاقة استمرت 16 عامًا أنجبا فيها طفلين هما جنيد وإيران.
 
بعدها تزوج عمران خان من المخرجة السينمائية كيران راو، وهي فتاة هندوسية أيضًا في عام 2005، ولديهما ابن يُدعى آزاد راو خان.
 
سيف علي خان وأمريتا سينج/ كارينا كابور
 
 
 
تزوج سيف علي خان مرتين، الأولى عام 1991 بأمريتا سينج وهي من السيخ، وانتهى زواجهما في عام 2004.
 
ثم تزوج الممثل الهندي بالممثلة الشهيرة كارينا كابور في عام 2012، وهي لا تعتنق الديانة الإسلامية كذلك.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

مواقف تسببت في كسر العائلة المالكة البريطانية للبروتوكولات الخاصة

تسير الحياة اليومية للعائلة الملكية طبقاً لبروتوكولات صارمة يحظر كسرها إلا أن العام الجاري شهد العديد من المواقف الطريفة التي خرج فيها أفراد العائلة الملكية عن البروتوكولات المتبعة إليك أشهرها:مشاهير...