الموسيقى الأكثر شعبية.. ما سر تفوق فرقة «BTS» الكورية عالميًا؟

الموسيقى الأكثر شعبية.. ما سر تفوق فرقة «BTS» الكورية عالميًا؟

فرقة «BTS» الكورية هي فرقة بوب كورية مكونة من سبعة أعضاء

تقدم فرقة BTS نوعا من الموسيقى التي يحب الجميع سماعها وازدادت شعبية موسيقى البوب الكورية بفضلهم

تتطرق فرقة «BTS» الكورية إلى موضوعات أخرى لا تغنيها بعض الفرق الموسيقية الأخرى

في عام 2018، فازت فرقة BTS بجائزة بيلبورد للموسيقى لأفضل فنان على مواقع التواصل الاجتماعي

سنوات عدة، تمكنت فرقة BTS الكورية الجنوبية من خطف عقول الشباب والمراهقين، وانتشرت في أكثر من 65 دولة بجميع أنحاء العالم، ووصلت نسبة متابعيها على موقع "يوتيوب" إلى أكثر من 12 مليون شخص، كما أصبحت أول فرقة موسيقية أجنبية تتصدّر المبيعات في الولايات المتحدة منذ سنوات طويلة. 
 
وقد يدفعنا ذلك إلى التساؤل عن سبب النجاح الكبير الذي حققته هذه الفرقة الموسيقية المكونة من مجموعة من الشباب، وكيف باتت في هذه السنوات القليلة من أشهر الفرق الموسيقية وأكثرها شعبية؟.
 
فرقة «BTS» الكورية الأكثر شعبية عالميًا
 
من هم فرقة BTS؟ 
 
فرقة بوب كورية، مكونة من سبعة أعضاء، هم "جين، سوجا، جاي هوب، وآر إم، جيمين، في، وجونج كوك"، وكلهم ينتمون لكوريا الجنوبية. 
 
بدأت الفرقة عملها في مجال الفن عام 2013، ثم انطلقت كالصاروخ في سماء الفن، وأصبح لها مُعجبون في جميع أنحاء العالم.
 
وعلى مدار أعوام، قدمت الفرقة الموسيقية أنواعًا مختلفة من الموسيقى وحققت نجاحًا كبيرًا، حتى أن ألبومهم الأخير الذي حمل اسم «Love Yourself: Answer» حقق نجاحًا كبيرًا في الولايات المتحدة، كما أن الرئيس الكوري الجنوبي "مون جاي إن"، تحدث عنهم وهنأهم على حسابه عبر "تويتر". 
 
والآن، أصبحت فرقة BTS أكبر وأشهر وأنجح فرقة بوب موسيقية في العالم، ويبدو أن نجاحهم مُستمر. 
 
فرقة BTS الكورية أكبر وأشهر وأنجح فرقة بوب موسيقية في العالم
 
لماذا حققت فرقة BTS كل هذا النجاح؟ 
 
يوجد العديد من الأسباب التي تفسر لماذا حققت فرقة BTS كل هذا النجاح؟ التي نستعرض بعضها في ما يلي.. 
 
 
أولاً الموسيقى 
 
تقدم فرقة BTS نوعًا من الموسيقى التي يحب الجميع سماعها، وازدادت شعبية موسيقى البوب الكورية بفضلهم، وفقاً لـ"بيلبورد"، فقد أصبح ألبومهم Love Yourself: Tear، الذي غنوه باللغة الكورية، أول ألبوم بلغة أجنبية يصل إلى المركز الأولى منذ أكثر من 12 عاماً. 
 
وبالرغم من أن أغلب أغانيهم تدور عن العلاقات الغرامية والحب، إلا أنهم أيضًا يتطرقون إلى موضوعات أخرى لا تغنيها بعض الفرق الموسيقية الأخرى مثل التنمر، والنخبوية والصحة العقلية. 
 
فرقة BTS الكورية أصبح ألبومهم Love Yourself: Tear أول ألبوم بلغة أجنبية
 
ثانيًا الأداء
 
لن تحقق أغانيك المتميزة والموسيقى الفريدة من نوعها التي تقدمها أي نجاح، إذا لم تتمكن من بيعها للعالم، والعثور على طرق من أجل ترويجها وإيصالها لأكبر عدد ممكن من الأفراد، وهو ما نجحت فيه فرقة BTS، برقصاتهم المُنظمة، ومقاطع الفيديو المصورة المثيرة للإعجاب، تمكنوا من جذب أكبر عدد ممكن من المعجبين في جميع أنحاء العالم.
 
يؤكد "سون"، مُصمم رقصات الفرقة، أن الرقصات والحركات الاستعراضية التي تقدمها BTS  تعد أهم العوامل التي ساهمت في نجاحهم، لذا فإنهم يعملون في بعض الأحيان لأكثر من 12 أو 15 ساعة لكي يتقنوها ويقدموها بالشكل الصحيح. 
 
ثالثًا شبكات الإنترنت
 
لعبت شبكات الإنترنت، خاصة وسائل التواصل الاجتماعي، دورًا كبيرًا في النجاح الذي حققته الفرقة، قال أحد أعضاء الفرق في مقابلة مع راديو "بي بي سي": إنهم يعتقدون أنهم محظوظون للغاية؛ لأنهم وُلدوا في الوقت المناسب، فلولا وسائل التواصل الاجتماعي لما كانوا قد حققوا هذا النجاح.
 
في عام 2018، فازت فرقة BTS بجائزة "بيلبورد" للموسيقى لأفضل فنان على مواقع التواصل الاجتماعي، وتغلبوا على مغنين مشاهير مثل "جاستن بيبر"، و"أريانا جراندي"، و"سيلينا جوميز".
 
سمحت منصات التواصل الاجتماعي للفرقة الكورية بالانتشار في كل مكان، وأصبح لهم عشاق ومعجبون في الولايات المتحدة وبريطانيا وغيرها من البلاد.
 
جمهور ومعجبي فرقة BTS الأكثر إخلاصًا وولاءً في العالم
 
الجمهور 
 
لا يمكن لأي فرقة تحقيق النجاح بدون معجبيها، ويمكن اعتبار جمهور ومعجبي فرقة BTS الأكثر إخلاصًا وولاءً في العالم، لديهم أكثر من 16.5 متابع على "تويتر"، وأكثر من 13 مليون متابع على إنستجرام. 
 
يعرف جمهور فرقة BTS باسم الجيش، وقاموا بالتصويت أكثر من 300 مرة لهم كي يحصلوا على جائزة بيلبورد. 
 
وفي خريف عام 2017، شاهد مقطع الفيديو الخاص بأغنية DNA أكثر من 50 مليون مشاهدة على موقع يويتوب في شهر واحد.
 
شاهد| كيف تفاعل الجمهور مع عروض وأغاني فرقة BTS الكورية؟ (فيديو وصور)

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مشاهير

ماذا قال مُبتكر شخصية ثانوس في عالم Avengers عن استخدام ترامب لها؟

انتقادات شديدة يواجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الفترة الأخيرة، التي وصل مداها إلى موظفي المكتب البيضاوي الرئاسي في البيت الأبيض في ظل مطالب متصاعدة بعزله نتيجة سلسلة من الخروقات والفضائح التي...