إذا كنت تنوي السفر للنرويج إليك دليلك السياحي الكامل

إذا كنت تنوي السفر للنرويج إليك دليلك السياحي الكامل(تقرير سيو)

بخصوص الاقامة، يوجد العديد من النُزل والفنادق الصغيرة التي تستطيع البقاء فيها عدة أيام دون دفع مبالغ مادية كبيرة

تضم أوسلو العديد من المتاحف، وتتميز بهندستها المعمارية الحديثة، كما أنها نابضة بالحياة طوال الوقت. كما أنها تناسب عشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية

لا يوجد طريقة أفضل للتعرف على معالم النرويج من القيام برحلة عبر السكك الحديدية. تمتد السكك الحديدية في النرويج إلى أكثر من 3218 كيلومتر

وإذا كنت تنوي السفر إلى النرويج نُقدم لك دليلك السياحي الكامل الذي يساعدك على القيام برحلة شديدة التميز، تقضي فيها وقتاً لطيفاً وتحصل على أكبر قدر ممكن من المتعة.

وعوضًا عن الانتقال من مكان إلى آخر بالطائرة، تستطيع أن تعتمد على السيارات أو القطارات أو العبارات

تقدم النرويج لزوارها مزيجاً هائلاً من الثقافة والفنون والترفيه والمناظر الطبيعية الخلابة.

تكون الأجواء شديدة الروعة في فصل الربيع بالنرويج

تستطيع أن تعتمد على السيارات أو القطارات أو العبارات

بإمكان زوجتك الانتقال في النرويج بأريحية شديدة وهي مُرتدية حجابها وزيها الإسلامي

تقدم النرويج لزوارها مزيجاً هائلاً من الثقافة والفنون والترفيه والمناظر الطبيعية الخلابة. بإمكانك القيام برحلة رائعة ومذهلة من أوسلو إلى قمم الجبال التي لا نهاية لها. يوجد العديد من الخيارات التي تستطيع القيام بها في النرويج في الصباح والمساء والليل. كما أنك تستطيع التنقل في جميع أنحاء البلاد بسهولة وبأريحية شديدة، بإمكانك التحرك عبر السكك الحديدية أو البواخر.
 
تتميز النرويج بكونها تتمتع بطبيعة خلابة ومناطق سياحية وأثرية يجدر رؤيتها وزيارتها، حيث يوجد هناك 8 مناطق في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي برجن وبريجان، كنيسة يورنس ستيف، روروس، نقوش ما قبل التاريخ في ألتا، نورلان وفيجا، قوس جيوديسيا، جيرنجرفيرد، نايريفيورد. 
 
 
ولعشاق الرياضات الشتوية، بإمكانك ممارسة الرياضات التي تحبونها في النرويج، وهو أمر طبيعي بالنظر إلى طبيعة الطقس في فصل الشتاء، ما يعني أن بمقدوركم ممارسة رياضة التزلج والاستمتاع بها. 
 
وإذا كنت تنوي السفر إلى النرويج نُقدم لك دليلك السياحي الكامل الذي يساعدك على القيام برحلة شديدة التميز، تقضي فيها وقتاً لطيفاً وتحصل على أكبر قدر ممكن من المتعة.
 
 
 
أفضل وقت لزيارة النرويج
 
يكون أفضل وقت لزيارة النرويج في مايو- يونيو أي في فصل الربيع، وسبتمبر- أكتوبر في فصل الخريف. ويصل الموسم السياحي إلى ذروته في الفترة ما بين يونيو - أغسطس أي في فصل الخريف، وينخفض النشاط السياسي في نوفمبر- أبريل في الشتاء. 
 
تكون الأجواء شديدة الروعة في فصل الربيع بالنرويج، وبإمكانك الاستمتاع وقضاء وقت خلال فصل الخريف، يكون وقتها الطقس مُدهشاً؛ ما يجعلها وجهة مثالية للسياحة.
 
وإذا كنت تفكر في الذهاب إلى هناك في فصل الصيف، فعليك أن تتأكد من الحجز بشكل مُسبق؛ لأنه في هذه الفترة هي ذروة الموسم السياحي.
 
وإذا كنت ترغب في القيام برحلة إلى هناك بأقل قدر من التكاليف، فمن الأفضل أن تتوجه إلى هناك في فصل الشتاء، حيث يقل عدد السياح بالنظر إلى البرودة الشديدة.
 
نصائح قبل السفر إلي النرويج
 
دعونا نبدأ بعض النصائح التي عليك وضعها في عين الاعتبار قبل السفر إلى النرويج، يتجنب الكثير من المسافرين السفر إلى النرويج باعتبارها بلداً مُكلفاً، وهو اعتقاد شائع خاطئ؛ إذ إنه بإمكانك السفر إلى النرويج والاستمتاع وقضاء وقت رائع وممتع، دون إنفاق الكثير من المال.
 
 
بخصوص الإقامة، يوجد العديد من النُزل والفنادق الصغيرة التي تستطيع البقاء فيها عدة أيام دون دفع مبالغ مادية كبيرة، والتي تقدم لك وجبة إفطار. كذلك تستطيع قضاء تجربة مختلفة ومميزة من خلال البقاء في الأكواخ الموجودة في المخيمات.
 
وعوضًا عن الانتقال من مكان إلى آخر بالطائرة، تستطيع أن تعتمد على السيارات أو القطارات أو العبارات التي تسمح لك بالاستمتاع بوقتك ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة دون دفع قدر كبير من المال، كما أنها تسمح لك بالتوقف والتقاط الصور على طول الطريق.
 
إذا كنت من أصحاب الميزانية المحدودة، فعليك الاقلال من شراء الطعام في النرويج، وأن تعتمد على المواد الغذائية البسيطة التي تستطيع شراءها من المحلات التجارية والسوبر ماركت، وأن تشتري الخضار والفاكهة الطبيعية.
 
 
العملة الرسمية للنرويج هي الكرونة النرويجية، لذلك إذا كنت تسافر وأنت مُحمّل باليورو أو الدولارات فقط، فربما سوف يكون من الصعب عليك أن تقوم بمعاملات البيع والشراء. 
 
ومن المميزات الأخرى التي سوف تعثر عليها في النرويج، هو أن استخدام النقود في النرويج محدود للغاية، بإمكانك استخدام بطاقتك الائتمانية في أي مكان، حتى في المواصلات العامة والمرافق المختلفة، ما يعني أنك لن تكون أبداً في أزمة إذا نسيت أن تغادر غرفتك أو محل إقامتك دون أن يكون لديك المال الكافي. 
 
ومن مميزات النروجيين هو أن غالبيتهم يتحدثون اللغة الإنجليزية ويفهمونها جيداً، ما يضمن لك سهولة التعامل والتواصل مع الآخرين.
بغض النظر عن موعد زيارتك للنرويج فعليك أن تُحضر معك ملابس ثقيلة، لأن الجو يكون بارداً في بعض المناطق، كما أنك سوف تحتاج إلى هذه الملابس إذا كنت تُخطط الذهاب إلى رحلات التخييم، أو قررت الصعود على الجبال.
 
وتعد النرويج من أكثر الدول الآمنة في العالم، فإن معدلات الجريمة فيها مُنخفض للغاية مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى المجاورة لها. كما أن ما يتردد عن أن الدببة القطبية والحيوانات تسير في الشوارع غير صحيح تمامًا. 
 
علاوة على ذلك، فإنه من الضروري أن تحترم القوانين هناك، خاصة تلك المتعلقة بالبيئة والحيوانات، لأن هناك قوانين شديدة الصرامة فيما يتعلق بخرق القواعد والتعليمات الخاصة بهذا الأمر. 
 
 
كيف تحصل على مُرشد سياحي في النرويج؟ 
 
بإمكانك الحصول على مُرشد سياحي في النرويج من خلال التواصل مع شركات السياحية المختلفة والموجودة في جميع أنحاء البلاد، كذلك تستطيع التواصل مع أحد المُرشدين السياحيين عبر المواقع الإلكترونية.
 
تكلفة السياحة في النرويج 
 
يبلغ متوسط تكلفة قضاء اليوم الواحد في النرويج حوالي 1016 كرونة دانمركية، أي ما يعادل 112 دولار. ويبلغ متوسط سعر الوجبات في النرويج ليوم واحد 274 كرونة، أي ما يعادل 30 دولار. ومتوسط سعر غرفة الفندق المزدوجة 1046 كرونة دنمركية، أي 115 دولار. 
 
الإقامة: يمكنك العثور على فنادق ونزل تقدم غرف بحوالي 58 دولار في الليلة الواحدة، وهناك غرف مزدوجة بحوالي 115 في الليلة الواحدة. 
 
الطعام: وتبلغ سعر تكلفة الطعام والوجبات للفرد الواحد حوالي 30 دولار. أما زجاجات الماء فيبلغ سعرها 3:96 دولار. سوف تتكلف مبالغ مادية كبيرة إذا قررت تناول الطعام في المطاعم، لأن أغلبها ما يقدم وجبات باهظة الثمن. 
 
الانتقال: وسوف تتكلف حوالي 18 دولار نظير التنقل بوسائل النقل العامة مثل سيارات الأجرة، والحافلات، ومترو الأنفاق. 
 
الترفيه: ويبلغ سعر تذكرة الدخول للمتاحف والمعارض وغيرها حوالي 16 دولار. ويجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك دخول الحدائق الوطنية وأغلب المواقع الأثرية والتراثية في النرويج مجاناً. 
 
 
 
السياحة في النرويج والحجاب
 
رغم أن السلطات النرويجية تعمل على مشروع قانون يحظر ارتداء الملابس النسائية التي تغطي الوجه في رياض الأطفال والمدارس والجامعات، إلا أنها لا تفرض الحظر على أي نوع من الملابس الدينية الأخرى التي ترتديها النساء مثل الحجاب.
 
بإمكان زوجتك الانتقال في النرويج بأريحية شديدة وهي مُرتدية حجابها وزيها الإسلامي، ولن يكون هناك أي عائق بالنسبة للأسرة.
 
 
أماكن تردد عليها في النرويج
 
يوجد العديد من الأماكن التي يُنصح بزياراتها خلال وجودك في النرويج، والتي من بينها ما يلي..
 
أوسلو
 
العاصمة لذلك ليس من الغريب أن تكون وجهة المسافرين الأولى. يبلغ عدد سكانها 658 ألف شخص، وهي الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البلاد. تضم أوسلو العديد من المتاحف، وتتميز بهندستها المعمارية الحديثة، كما أنها نابضة بالحياة طوال الوقت. كما أنها تناسب عشاق الطبيعة والمناظر الطبيعية، خاصة وأنها تحتوي على المحميات الطبيعية والغابات والمسطحات المائية.
 
 
 
 
تعد بيرجن ثاني أكبر مدينة في النرويج، ويبلغ عدد سكانها 278 ألف شخص، وتضم أحد مواقع التراث الثقافي العالمي التابعة لليونسكو، وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية والمتاحف التي تعود إلى القرون الماضية، بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية المميزة التي بإمكانك التقاط صور رائعة لها.
 
كما يوجد في بيرجن مجموعة من المطاعم القديمة التي تُقدم أشهى المأكولات المحلية التي يُنصح بأن تتوقف عندها، من أجل تناول ألذ المأكولات.
 
 
زيارة المضايق البحرية
 
تُعرف بيرجن بأنها البوابة المؤدية إلى المضايق البحرية الشهيرة في النرويج، والتي من الضروري أن تتوجه إلى زيارتها عندما تكون في النرويج. يُنصح بأن تذهب إلى هناك من خلال السكك الحديدية، أو عبر السيارة أو الحافلة؛ لكي تجد فرصة لاستكشاف المناظر الطبيعية الخلابة. وإذا أردت قضاء وقت ممتع فينصح بأن تقوم بالمشي أو التجديف، وصيد الأسماك.
 
 
قم برحلة بالسكك الحديدية
 
لا توجد طريقة أفضل للتعرف على معالم النرويج من القيام برحلة عبر السكك الحديدية. تمتد السكك الحديدية في النرويج إلى أكثر من 3218 كيلومتراً. خلال هذه الرحلة تستطيع مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة في أوسلو، وبيرجن، وسوف تصعد على هضبة جبل هاردانجرفيدا، وغيرها من المعالم السياحية الرائعة في النرويج.
 
أفضل فنادق النرويج
 
بإمكانك قضاء ليالٍ هانئة ومريحة من خلال الإقامة في فنادق النرويج المميزة، والتي تقدم لك أكبر قدر من الراحة، ونستعرض بعضها فيما يلي: 
 
 
فندق جراند
 
جرى افتتاحه في عام 1874، ويعد واحداً من أفضل الفنادق في العاصمة النرويجية أوسلو. يتميز هذا الفندق باقترابه من محطة مترو ستورتينعت، وبإمكانك أيضاً الوصول إلى محطة أوسلو المركزية سيراً على الأقدام، حيث تبعد عنه 10 دقائق فقط، كما أنه قريب من المسرح القومي والمتاحف. أشاد به كل نزلائه، وأعطوه تقييمات مرتفعة على المواقع الإلكترونية الخاصة. 
 
فندق ليسيبو
 
يقع وسط مدينة أوسلو، ويقدم هذا الفندق العديد من الخدمات لنزلائه، مثل الواي فاي المجاني وكذلك يقدم لهم أشهى المأكولات، وموقف خاص مجاني للسيارات. وتحتوي كل غرفة على مكتب عمل وحمام خاص، وتليفزيونات بشاشات مُسطحة، كما أنها تطل على مناظر طبيعية خلابة. علاوة على ذلك، تستطيع ممارسة الأنشطة الرياضية مثل ركوب الدراجات ورحلات السير على الأقدام. 
 
 
صوريا موريا هوتيل
 
يتميز هذا الفندق بموقعه المميز؛ إذ يبعد حوالي 900 متر عن محطة مترو. ويوفر العديد من الخدمات لنزلائه مثل الوافي فاي المجاني، والدخول المجاني إلى المسبح الداخلي وغرفة الساونا وصالة الألعاب الرياضية. 
 
تم تجديد جميع الغرف في عام 2013، وتحتوي كل منها على تليفزيون بشاشة مُسطحة ومكتب عمل. كذلك بإمكان نزلائه الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وقائمة الطعام التي تضم ألذ وأشهى المأكولات. 
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...