السيرة الذاتية لمحافظ هيئة الاتصالات الجديد محمد بن سعود التميمي

السيرة الذاتية لمحافظ هيئة الاتصالات

الدكتور "محمد بن سعود بن موسى التميمي"

أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين، أمرًا ملكيًا بتعيين الدكتور محمد بن سعود بن موسى التميمي؛ محافظًا هيئة الاتصالات بالمرتبة الممتازة.

 مَن هو محافظ هيئة الاتصالات؟

وحصل محافظ هيئة الاتصالات الجديد على العديد من الدرجات العلمية من الجامعات السعودية والعالمية، إضافة إلى عمل الدكتور "محمد بن سعود بن موسى التميمي" في أشهر الجهات البحثية العالمية؛ كما ساهم في تأسيس عددٍ من الجمعيات التخصصية والبحثية داخل المملكة وخارجها.

الدرجة العلمية لمحافظ هيئة الاتصالات

بدأت رحلة رئيس هيئة الاتصالات العلمية في 2003، وذلك بعد حصوله درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن؛ ثم درجة الماجستير في سياسات الاتصالات والتقنية عام 2005م من جامعة ستراثكلايد في بريطانيا.
 
وفي 2014، حصل رئيس هيئة الاتصالات، على شهادة الدكتوراه في اقتصاديات تنظيم الاتصالات من جامعه بتسبرغ الأمريكية؛ كما درس وتخرج في برنامج إعداد القادة في جامعة هارفارد خلال 2018. 
 
كما شارك الدكتور "محمد بن سعود بن موسى التميمي"، في إعداد مجموعة من الأبحاث العملية في مجال هندسة الاتصالات واقتصاديات التنظيمات.

المناصب السابقة لمحافظ هيئة الاتصالات

نتيجة بحث الصور عن الدكتور محمد بن سعود بن موسى التميمي
 
وتقلد محافظ هيئة الاتصالات العديد من المناصب منها:
 
- عضو في لجنة تحكيم منتدى الإبداع الأوروبي للشبكات اللاسلكية، ومؤتمر اقتصاديات المشاركة في الشبكات اللاسلكية بالولايات المتحدة الأمريكية.
 
- تأسيس العديد من الجمعيات البحثية والتخصصية في المملكة من بينها "حماية" لأمن المعلومات.
 
- عمل الدكتور التميمي كخبير دولي في الشبكات اللاسلكية والحوسبة السحابية.
 
- رأس عدداً من المشاريع المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
 
- عمل بمنصب نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لقطاع التنظيم والمنافسة خلال الفترة من 2017م إلى صدور الأمر الملكي بتعيينه محافظ هيئة الاتصالات.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال