دليلك الكامل لتبييض الأسنان.. من الخلطات الطبيعية إلى العمليات الجراحية

دليلك الكامل لتبييض الأسنان .. من الخلطات إلى العمليات الجراحية (تقرير سيو)

كلنا نولد بأسنان بيضاء، ولكن هناك عدد أسباب وراء تغيير لون الأسنان وتحولها إلى اللون الأصفر تلطخها بالبقع، على رأسها التدخين

هناك العديد من الخلطات التي يمكن اعدادها بالمكونات الطبيعية الموجودة في أي منزل

تستطيع استخدام الكركم بأكثر من طريقة لـتبييض الأسنان

نظافة أسنانك ورائحة فمك من الأشياء التي تؤثر كثيراً على مظهرك وصورتك في أعين المحيطين بك، لذلك علينا الاعتناء بها جيداً، والاهتمام بأسناننا وتبييضها حتى لا يصبح لونها أصفر؛ بفعل العديد من العوامل المختلفة، ولكن ما أهم الطرق الفاعلة لتبييض الأسنان والحفاظ عليها من الاصفرار؟.
 
بإمكانك تبييض أسنانك عبر اللجوء للعمليات الجراحية عند الأطباء المتخصصين، أو الاستعانة بخلطات طبيعية تقوم بإعدادها في المنزل وفي التقرير التالي نوضح لك كل ما تريد معرفته عن تبييض الأسنان.
 
لماذا يتغير لون الأسنان وتصبح صفراء؟
 
كلنا نولد بأسنان بيضاء، ولكن هناك عدة أسباب وراء تغيير لون الأسنان وتحولها إلى اللون الأصفر، على رأسها التدخين، والإسراف في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، إضافة إلى المواد المختلفة الموجودة في الهواء الذي نستنشقه أثناء العمل أو أثناء وجودنا في الشارع.
 
أنواع عمليات تبييض الأسنان
 
توجد عدة عمليات لـتبييض الأسنان بإمكانك القيام بها عند الأطباء المتخصصين، التي من أشهرها ما يلي..  
عملية تبييض الأسنان بالبلازما
 
واحدة من أكثر الإجراءات الآمنة التي تستطيع القيام بها في عيادة الأسنان، كما أنها من الطرق الفعالة جدًا لـ تبييض الأسنان، يقوم الطبيب باستخدام هذه التقنية بالاعتماد على ضوء البلازما الأزرق لتنظيف الأسنان. 
 
عملية تبيض الأسنان بالليزر
 
يقوم الأطباء في هذه العملية بوضع هلام تبييض يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية على الأسنان، بعد أن يقوم بالعديد من الإجراءات مثل وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة، وبعدها يضع الطبيب الجل أو الهلام الخاص بالليزر، ويتحول الجيل إلى أكسجين، وفي هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبيض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة.
 
خلطات تبييض الأسنان 
 
هناك العديد من الخلطات التي يمكن إعدادها بالمكونات الطبيعية الموجودة في أي منزل، والتي تساعد على تبييض الأسنان وعدم الإضرار بمينا الأسنان واللثة، التي نستعرض بعضها فيما يلي.. 
 
تبييض الأسنان بالملح
 
من الممكن أن يتسبب استخدام الملح في صورته الخام لتبييض الأسنان في التهابات في الفم واللثة، ولكنه سوف يلعب دوراً كبيراً في تبييض الأسنان إذا جرى إدخاله في صنع معجون أسنان مُبيض، ويُضاف إليه 2 ملعقة كبيرة من بيروكسيد الهيدروجين و2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، ثم نخلطها جيداً ونقوم بوضعها على الأسنان نحو دقيقتين، ثم نغسل الفم جيداً.
 
 
تبييض الأسنان بالكركم
 
يحتوي الكركم على صبغة تُسمى الكركمين، والتي لها العديد من الفوائد الصحية وتساعد على تبييض الأسنان، خاصة أنها فاعلة للمدخنين وشاربي القهوة والشاي، وفوق كل ذلك فهي لا تحتوي على أي إضافات كيميائية أو أي مواد من شأنها الإضرار بمينا الأسنان واللثة. 
 
تستطيع استخدام الكركم بأكثر من طريقة لـ تبييض الأسنان، بإمكانك وضعها على فرشاة الأسنان ثم غسلها بالطريقة المعتادة، لكن لا تقُم بغسل أسنانك بالماء فوراً، واترك مزيج الكركم والماء في فمك مدة 5 دقائق، ثم اغسله بالماء. 
 
كذلك تستطيع وضع الكركم على قطرات من زيت الزيتون، ثم قم بوضعه على أسنانك.
تبييض الأسنان بالفحم
 
يُستخدم الفحم لـ تبييض الأسنان لأنه يحتوي على شحنة كهربائية سلبية تجذب الجزئيات الشونة إيجابياً مثل السموم والغازات، وتساعد على امتصاصها والتخلص منها، مما يجعلها أكثر بياضاً. 
 
كل ما تحتاج إليه من أجل تبييض الأسنان بالفحم هو فرشاة أسنان قديمة، وعلبة من الفخم وكوب من الماء، تقوم بترطيب فرشاة أسنانك جيداً، ثم تضع عليها مسحوق الفحم، وتبدأ بتفريش الأسنان في كل مكان من 3 إلى 5 دقائق، ثم اغسل أسنانك جيداً.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع صحة الرجل

إرشادات طبية للتخلص من التهاب المفاصل

مرض التهاب المفاصل عبارة عن اضطرابات أو التهابات تحدث في مفاصل جسم الإنسان، مثل مفاصل الركبتين والعمود الفقري والأرجل واليدين، ولا يرتبط مرض التهاب المفاصل بسن معينة ولكن يمكن أن يحدث في أي عمر...