قيادات إعلامية من 32 دولة تشارك في منتدى الإعلام السعودي

محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي

منتدى الإعلام السعودي.. 32 دولة تشارك في الحدث الأكبر من نوعه بالمنطقة

كشفت اللجنة المنظمة لمنتدى الإعلام السعودي عن مشاركة أكثر من 1000 شخصية من داخل وخارج السعودية.
 
ويحضر المنتدى قيادات إعلامية وخبراء ومؤثرون من 32 دولة؛ كونه الحدث الإعلامي الأكبر من نوعه بالمنطقة، يوميْ 2 و3 من ديسمبر المقبل.

موعد منتدى الإعلام السعودي

وقال محمد فهد الحارثي رئيس منتدى الإعلام السعودي: إن المشاركة الكبيرة من دول مختلفة تعكس الاهتمام والشغف الكبير للإعلام بمتابعة كل ما يحدث في السعودية ومراقبته للتطورات الإيجابية ورؤيتها من الداخل.
 
وبيّن الحارثي أن المنتدى، الذي يقام تحت مظلة هيئة الصحفيين السعوديين، تلقّى طلبات كثيرة من وسائل إعلامية دولية مختلفة للحضور للمنتدى والمشاركة فيه؛ مضيفاً: المنتدى يرحّب بالحضور الدولي؛ لأننا منفتحون على الآخر، ونعتزّ بالإنجازات التي تحصل، ونرغب في أن يحضر الإعلام ليشاهدها من الداخل ويرصدها بأمانة وشفافية.

محاور منتدى الإعلام السعودي

ويناقش المنتدى، الذي يقام في الرياض لأول مرة، عدداً من المحاور المهمة التي تُطرح أمام الخبراء والمختصين، من بينها واقع الصناعة الإعلامية ومستقبلها، بالإضافة إلى دورها في تشكيل الرأي العام، وتأثيرها في المجتمعات.
 
كما سيلقي الضوء على التحول الرقمي في المؤسسات الإعلامية، ومستقبل صناعة التلفزيون في عصر المشاهدة وفق الطلب.
 
ويتناول المنتدى أيضاً الحملات الإعلامية العابرة للحدود، والتغطيات الموضوعية في زمن التنافس على الجماهير. ويتطرق المنتدى في جلساته إلى قضايا ملحّة مثل قضية الإسلاموفوبيا والإعلام، ودور القيادات الإعلامية في زمن التحولات التكنولوجية في صناعة الإعلام.
 
وبيّن الحارثي أنه سيتم فتح التسجيل إلكترونياً خلال الأيام المقبلة؛ وذلك للعاملين في مجالات صناعة الإعلام المختلفة في القنوات والصحف والمواقع الإلكترونية وصناع المحتوى وشركات العلاقات العامة والإنتاج والإعلان والمهتمين بالإعلام الجديد، وطلبة وطالبات الجامعات المتخصصين في الدراسات الإعلامية.
 

متحدثو منتدى الإعلام السعودي

الجدير بالذكر أنه سيتحدث خلال المنتدى وزراءُ وشخصيات دولية وإعلامية، من بينها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ورئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة نقلي، والدكتور عبدالله الغذامي، وسلمان الدوسري، والدكتورة أمل الهزاني، ورئيس تحرير جريدة عكاظ جميل الذيابي، ومستشار ملك مملكة البحرين لشؤون الإعلام نبيل بن يعقوب الحمر، ورئيس النقابة المصرية للصحافة الدكتور ضياء رشوان، والكاتب الصحفي عماد الدين أديب.
 
وستوجد ضمن المتحدثين أسماء دولية منهم: ريتشارد بين من "بي بي سي"، وريتشارد سبنسر من جريدة "التايمز البريطانية"، وسارة ستيورات من وكالة "إيه إف بي"، ومانابو كلبجاو من "أساهي شيمبون اليابانية"، ولاريسا غون من "سكاي نيوز".

كل ما هو مميز تجدونه على و

لمشاهدة أجمل صور وفيديوهات الأناقة والمنوعات زوروا  و

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع مجتمع وأعمال

هل شاهدت قرية أصفة السعودية التي هجرها أهلها؟ .. منازل من حجارة وأغصان الشجر

قرية كاملة بمبانٍ ومنازل من الحجارة وأغصان الأشجار، قد لا يبدو الأمر معتاداً، ولكن في قرية أصفة السعودية ستجد ذلك المشهد الغريب متناغماً مع عناصر الطبيعة الساحرة من أودية وماء منهمر على الصخور، تُشكل...

عصابة مكسيكية تختطف مريضاً من مستشفى لتقتله لاحقاً «فيديو»

مشاهد مروعة وثقتها كاميرات المراقبة بأحد مستشفيات المكسيك، حيث اقتحمت مجموعة من المسلحين الملثمين مستشفى بمدينة غواناخواتو مهددين العاملين والمتواجدين بالأسلحة النارية، لحين تحقيق هدفهم باختطاف أحد...

لم تتمكن من مصافحته سابقاً.. محمد بن زايد يقبل يد طفلة إماراتية في منزلها «فيديو»

في لفتة إنسانية رائعة، توجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في زيارة لطفلة إماراتية كانت تحاول مصافحته أثناء مراسم استقباله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال زيارته للإمارات الأسبوع الماضي.شاهد| محمد...

في يومها الوطني.. عدد الجنسيات التي تضمها الأراضي الإماراتية

تحتفل الإمارات اليوم الإثنين بالذكرى 48 لليوم الوطني، برفقة الملايين من المواطنين والمقيمين من أكثر 200 جنسية حول العالم، الذين اختاروا الإمارات وطناً ثانياً لهم لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.وجهات...