طريقة إبداعية تزيد عدد متابعيك على إنستجرام بدون حظر حسابك

كيف تزيد من متابعيك على انستقرام

ابدع في التسميات التوضيحية لمنشوراتك

استخدم حساباتك الإجتماعية وموقعك الإلكتروني للحصول على المزيد من المتابعين

شارك في المحادثات الشائعة ذات العلاقة بمجالك

صمم حسابك على نحو مميز

تابع الحسابات الناجحة في مجالك

أصبح موقع "إنستجرام" مؤخرًا من أهم منصات التواصل الاجتماعي في العالم، ويخطئ من يظن أنه لنشر أكبر قدر من الصور الفيديوهات الصغيرة فقط، بل إن الاعتماد عليه أصبح كبيرًا جدًا في جلب عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني، أو زيادة المبيعات إذا كنت تعمل في شركة وتريد زيادة مبيعاتها، أو لإيصال رسالتك بشكل عام إلى أكبر عدد ممكن من المتابعين، ولكن كيف تزيد عدد متابعيك على إنستجرام؟. 

وفي هذا التقرير نقدم إليك أفضل طريقة مجربة لزيادة عدد المتابعين على حسابات إنستجرام بشكل إبداعي، وهو ما يتوافق سواء مع حسابات الشركات أو الأفراد ولا يعرضك لحظر الحساب.

  • استغل وصف حسابك جيدًا وقم بتحديثه من وقت لآخر

"وصف حساب إنستجرام"، من الأمور المهمة كما هو معلوم، لكن أي حساب ناجح يجب أن يعمل صاحبه على تغييره باستمرار.

كما يجب أن تعمل على إدراج أدق وصف يتضمن الكلمات المفتاحية التي لها علاقة بمجالك ويستخدمها الناس للبحث عن الحسابات والمحتوى في المنصة، من أجل زيادة الظهور أمام المتابعين؛ ومن ثم زيادة عددهم.

من جهة أخرى، من الأفضل أن تعمل على تغيير الرابط الموجود في الوصف من وقت لآخر، إلى جانب صفحات متنوعة في موقعك أو لصفحات تريد توجيه الزيارات إليها بالأساس.

خدع لزيادة سرعة الإنترنت على هواتف أندرويد.. جربها الآن

  • صمم حسابك على نحو مميز

من الجيد أن يكون حسابك على إنستجرام مميزًا عن الحسابات الأخرى المنافسة، بداية من الاسم حتى التصميم العام للحساب، وهو ما يظهر في شعاره، إضافةً إلى تصميم الصور التي تنشرها على حسابك.

يمكنك أن تتميز بألوان محددة وتستخدمها في الصور والشعار، وبالطبع يجب أن تكون مريحة ومتناسقة وجذابة وتجعل أي زائر لصفحتك يضغط على زر المتابعة.

  • أزِل الصور غير المرغوبة التي تمت الإشارة فيها إليك

يظهر إنستجرام للمتابعين وزوار صفحة حسابك، تبويبًا خاصًا بالمنشورات والمحتويات التي ينشرها الجمهور، والتي تمت الإشارة فيها إليك.

قد تكون كثير منها فقط دعائية لأعمال أخرى، وربما منشورات لا علاقة لها بك، من الأفضل أن تعمل على إزالتها والإبقاء على المنشورات الجيدة التي تخدم علامتك التجارية، وتظهر أنه لديك جمهور متفاعل ووفي.

  • شارك في المحادثات الشائعة ذات العلاقة بمجالك

يمكن أن يكون هناك نقاش أو محادثة على "تويتر" أو "فيس بوك" أو منتدى في مجالك، ويحظى هذا النقاش بمتابعة كبيرة من المهتمين، هذه فرصتك للظهور وفرصتك للترويج لحسابك على هذه المنصة.

شارك في المحادثة ولكن ليست مشاركة عابرة فقط، بل لتقديم قيمة مضافة وحقيقية لبقية المشاركين والمتابعين لتلك المحادثة وفي ذات الوقت للترويج لحسابك.

إنفوجراف| السعوديون الأكثر إدماناً لمواقع التواصل عربياً.. إليكم الأرقام

  • أبدع في التسميات التوضيحية لمنشوراتك

معروف عن إنستجرام أنه يوفر لك إرفاق تعليقات نصية بالصور ومقاطع الفيديو التي تعمل على نشرها، وهي ما تُسمى بـ"التعريفات التوضيحية".

إن الصورة تساوي ألف كلمة، لكن لا يمكنك إهمال الكلمات تمامًا أيضًا، وتعد National Geographic ماهرة في استخدام رواية القصص جنبًا إلى جنب مع صور إنستجرام لتوليد المشاركة، فتستطيع كسب مزيدٍ من المتابعين.

في حين أن العلامات التجارية التقليدية لوسائل الإعلام قد تراجع تأثيرها، فإن NatGeo ازدهرت عبر تبني الرقمنة والشبكات الاجتماعية وأصبحت واحدة من أفضل العلامات التجارية على إنستجرام، مع أكثر من 50 مليون متابع.

إذًا لا يجب فقط أن تعتني بتصميم أفضل الصور أو باختيار الصور الجيدة للمنشورات، ولكن أيضًا يجب أن تكون ماهرًا في كتابة التعليقات التوضيحية لها.

10 تطبيقات لا يستغني عنها شباب اليوم.. هل تستخدمها؟

  • تابع الحسابات الناجحة في مجالك

من الأفضل أن تتابع الحسابات الناجحة في مجالك، وتكون على اطلاع بالجديد الذي تقوم بنشره، وهذا يعطيك فكرة أوضح عن اتجاهات المنافسين ونوعية المنشورات التي تحقق نجاحًا كبيرًا.

هذا سيساعدك كثيرًا في صناعة المحتوى الناجح على المنصة وجلب جمهور كبير، وأيضًا العمل على التركيز على النقاط التي لا يركز عليها المنافسون.

  • استخدم حساباتك الاجتماعية وموقعك الإلكتروني للحصول على المزيد من المتابعين

يمكنك من وقت لآخر الإشارة إلى عنوان حسابك على إنستجرام ويمكنك استخدام الصفحة الشخصية والعامة على "فيس بوك" لهذا الغرض، أيضًا يمكنك العمل على نفس الأمر في حسابات "تويتر، وسناب شات" وبقية المنصات الاجتماعية.

من جهة أخرى تتوفر للمواقع الإلكترونية والمدونات عدة إضافات تعمل على الترويج لمنشوراتك على إنستجرام واقتراح المتابعة على القراء.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا