التدوين والـ SEO.. ما أفضل طريقة لكتابة محتوى موقعك وتصدر محركات البحث؟

التدوين والسيو SEO: دليل سريع للنجاح خلال عام 2020

غالبًا ما يكون التدوين مكونًا رئيسيًا لكل من تصدر نتائج البحث والتسويق بالمحتوى الناجح، ولكنه يتطلب تخطيطًا دقيقًا لجني أقصى الفوائد.

إذا كانت أهدافك لعام 2020 تشمل تحقيق أكبر الأهداف، فاستمر في القراءة للحصول على بعض النصائح الأساسية للبدء في العمل.

يبحث كثيرون من أصحاب المواقع المختلفة عن أفضل وسيلة لتصدر موقعهم القائمة داخل محركات البحث المختلفة، ولا شك أن كتابة محتوى جيد عبر مدونتك أو موقعك تعد إحدى أهم المكونات الرئيسة لتصدر الموقع نتائج البحث والتسويق، وهو ما يتطلب تخطيطًا دقيقًا لجني أقصى الفوائد؛ فما طرق كتابة محتوى ناجح يزيد من فرص تقدم موقعك في محركات البحث؟.

فإذا كان هدفك عام 2020 هو كتبة محتوى جيد والترويج لموقعك الإلكتروني؛ لتحقيق استقطاب أكبر عدد من الزيارات إلى مدونتك أو موقعك، فتابع قراءة التقرير التالي للحصول على بعض النصائح الأساسية لتحقيق هذا العمل بنجاح.

  • ما أهداف التدوين الخاص بك؟

لا يكفي القول بأنك تريد "المزيد من الزيارات المجانية" عند إعداد إستراتيجية التدوين، خصص بعض الوقت للتفكير في ما تريده من الزيارات المجانية قبل البدء فعلًا، ولعل أبرز عناصر التخطيط تكون عن "زيادة الاشتراكات في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك؟ المزيد من حركة جمهور المستهدفين لحملات إعادة التوجيه؟ تحقيق مبيعات كبيرة من العملاء الحاليين؟ شيء آخر؟".

بعد تحديد نوع النتائج التي تريدها من الزيارات المجانية، يمكنك البدء في التخطيط لجدول المحتوى الخاص بك.

استهدف المشاركات الثابتة والمتسقة التي تتناسب مع قدرتك على إنشاء المحتوى، الهدف هو تطوير جدول إنتاج منتظم للمدونات يمكن أن يعتمد عليه جمهورك، ونظرًا لأن المحتوى الجديد يساعد في الحصول على ترتيب أفضل في نتائج البحث، فهذا سيساعدك في السيو SEO.

عن ماذا سأكتب؟.. 5 نصائح لموضوع بحث المدونة

واحدة من أفضل الطرق لضمان التناسق هي العثور على مواضيع للكتابة عنها قبل أن تجلس أمام محتوى فارغ، إليك بعض الطرق لتبادل الأفكار حول المواضيع التي تجلب لك حركة المرور ذات الصلة:

قم بالانضمام إلى مجموعات "فيس بوك" و"لينكدإن"، ومتابعة الصفحات والحسابات التي تنشر وتكتب في مجالك، هذا يساعدك أكثر في فهم المحتوى الذي يهم أكثر الجمهور ويبحثون عنه.

استخدم أداة لأبحاث المحتوى، تساعدك أدوات مثل BuzzSumo و ContentStudio في العثور على أنواع المحتويات التي لها علاقة بالكلمات المفتاحية الخاصة بك، كما يمكنك استخدام هذه المعلومات للعثور على طرق لتحسين المحتوى الخاص بك.

تقدم المواقع، مثل Yelp و Angie’s List معلومات عميقة عن أنواع المخاوف التي يواجهها العملاء للأنشطة التجارية القائمة على الخدمات، انظر إلى تقييمات منافسيك، إضافة إلى نشاطك التجاري الخاص، ما المواضيع التي يمكنك تغطيتها التي من شأنها أن تساعد العملاء على الشعور بمزيد من السهولة في التعامل معك؟.

هناك احتمالات جيدة أن هناك ما لا يقل عن 5 - 10 موضوعات التي تكون مرارًا وتكرارًا لفريق الدعم الخاص بك. هل يمكنك تحويل هذه الأسئلة أو المشكلات الشائعة إلى سلسلة من مشاركات المدونات التي تقدم حلولًا سريعة؟ يعد هذا خيارًا رائعًا للعملاء الحاليين الذين قد يبحثون عن الإجابة.

هل هناك أحداث محلية تدعمها؟ الاتفاقيات التي تعقدها؟ الحلقات الدراسية التي تستضيفها؟ يمكن لجميع هذه الموضوعات جعل مواضيع ممتازة لمشاركات المدونات التي ستحتل مرتبة جيدة للبحث المحلي.

  • أكثر من الكلمات المكتوبة: استخدم الوسائط المتعددة

إن إنشاء محتوى الوسائط المتعددة لاستكمال مشاركات مدونتك يزيد من قيمة المقالات والتدوينات، إضافة إلى فرص إضافية إلى كل من تحسين "سيو" الصفحة وحركة المرور الواردة.

استخدم الصور ومقاطع الفيديو ذات الصلة سواء برفعها مباشرةً إلى الموقع أو رفعها إلى منصات الفيديو من "يوتيوب" أو حتى الاستعانة بإدراج مقاطع فيديو تم نشرها من قبل بعض القنوات الأخرى المشهورة في مجالك، صاحب الفيديو سيربح المشاهدات من خلالك، بينما بطريقة أخرى ستربح أيضًا الزيارات لموقعك.

  • الترويج

إذا كانت أهدافك لعام 2020 تشمل تحقيق أكبر الأهداف، فاستمر في القراءة للحصول على بعض النصائح الأساسية للبدء في العمل.

 

بعد نشر مشاركات مدونتك، تضمن خطوة الترويج المهمة، أن تحصل على زيارات إلى موقعك حتى قبل فهرسة الصفحات.

في حين أن الترويج الأساسي عبر قنوات التواصل الاجتماعي هو أمر محدد، لا تتوقف عند هذا الحد، فكر في طرق إبداعية لإيصال المحتوى الخاص بك لجمهورك.

يُعد ترويج المحتوى عبر الخدمات المدفوعة مثل Outbrain خيارًا واحدًا، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على قوة الدفع عبر مقالات الضيوف، والتسويق المؤثر، والمحتوى الإضافي (فكر في مقاطع الفيديو والشرائح التي ترتبط بمشاركات مدونتك).

ومع تبلور جهود التدوين، تذكر أن تأخذ وقتًا لتقييم الأداء بشكل منتظم، ما المشاركات المدونة التي تعمل بشكل جيد من حيث جلب ليس عدد زيارات، ولكن النتائج؟ ما أنواع المواضيع التي تشغل جمهورك أكثر؟ ما أنواع تنسيقات مشاركات المدونات التي تحصل على أكبر عدد من التحويلات؟ يجب أن تشكل الإجابات عن هذه الأسئلة أساسًا لكيفية المضي قدمًا في مدونتك مع تقدم العام.

لا تخف من اختبار أنواع المشاركات الجديدة في المدونات والموضوعات وتقنيات الترويج لمعرفة أفضل ما يناسبك.

بمجرد أن تكون لديك صيغة ناجحة، استمر في اختبار خيارات جديدة لتحويل مدونتك إلى مستقبل أكبر للزيارات من محركات البحث.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع علوم وتكنولوجيا

بدلة المهمات الصعبة في اليابان.. هل تكون البديل المثالي لـ«الجيم»؟ «فيديو»

للمساعدة في إنجاز الأعمال الصعبة؛ ابتكرت شركة يابانية بدلة هيكلية يرتديها الإنسان على طريقة شخصية أوكتوبيوس في فيلم «الرجل العنكبوت 2» لإعطاء جسده مرونة عالية، وقد تغني عن ارتياد صالات...

غير قابل للكسر.. إنتاج هاتف بمواصفات لأشهر تاجر مخدرات في العالم (فيديو وصور)

عندما تُذكر تجارة المخدرات في العالم فيكون التفكير الأول في أشهر تاجر مخدرات في التاريخ بابلو إسكوبار الكولومبي الجنسية، وتخليداً لذكره أراد شقيقه روبيرتو إسكوبار فعل شيء لا ينسى.هل تبحث عن هاتف...

روبوت للتنظيف والمساعدة في أعمال المنزل.. آخر ابتكارات أطفال Expo 2020

يقدم معرض Expo 2020 في دبي نماذج براقة لعقول مذهلة تبشر بمستقبل باهر، ومنهم الطفل بوتسوالا هارشيت ذو التسعة أعوام، التلميذ بالصف الرابع في مدرسة برايت رايدرز أبو ظبي، والذي يشارك بمشروعه «عزل...