أحدث تسريحات الشعر الجاف لعام 2020.. وطريقة تمنحك إطلالة شبابية جذابة

أحدث تسريحات الشعر الجاف لعام 2020.. وطريقة تمنحك إطلالة شبابية جذابة

احدث تسريحات الشعر الجاف

شعر متوسط الطول ولحية كثيفة

حلاقة 360 Waves

تسريحة شعر كلاسيكية أفريقية

تسريحة الفرق الجانبي والشعر الطويل

تعاني فئة كبيرة من أصحاب الشعر الجاف كثيراً لإيجاد تسريحة الشعر المناسبة التي تمنحهم المظهر الأنيق الجذاب الذي طالما رغبوا فيه، لصعوبة التعامل مع الشعر الجاف واحتياجه إلى العناية الخاصة مقارنة بين أنواع الشعر الأخرى.
 
ويحتاج الشعر الجاف، إلى الترطيب بشكل دوري عبر استخدام كريمات الترطيب الطبيعية خاصة المحتوية زيت الجاجوبا، وزيت الشاي، إضافة إلى الترطيب الأسبوعي عبر استخدام حمام كريم يحتوي على زيت جوز الهند بشكل خاص.
 
ووفقاً لخبراء الشعر، فهناك طريقتان لتصفيف الشعر الجاف والحصول على أفضل التسريحات، وهي إما غسل الشعر وإما تمشيطه بأطراف الأصابع أو تسريحه بمشط ذي أسنان واسعة من الأسفل إلى الأعلى بعد تجفيفه لتجنب تقصف الشعر.
 
وسواءً أكنت تمتلك شعراً جافاً طويلاً أو قصيراً، نقدم إليك في التقرير التالي مجموعة من أحدث تسريحات الشعر الجاف التي تتناسب مع أوقات العمل أو قضاء أوقات ممتعة مع الأصدقاء لتظهر بكامل أناقتك وجاذبيتك.

أحدث تسريحات الشعر الجاف

التسريحة الكلاسيكية 

تعد التسريحة الكلاسيكية أشهر تسريحات الشعر الجاف
 
 
من أكثر تسريحات الشعر الجاف رواجاً، وتعتمد على حلاقة جانبي الرأس نهائياً مع ترك القليل من الشعر في قمة الرأس؛ وتتميز هذه التسريحة عن غيرها بقدرتها على إظهار ملامح الوجه بشكل أكثر جاذبية.
 
كما تتخذ التسريحة الكلاسيكية شكلاً آخر، حيث يمكن حلاقة جانبي الرأس بشكل مدرج مع الإبقاء على شعر طويل ومجعد في قمة الرأس ليتم تسريحه وتثبيته بواسطة الجل أو تركه على طبيعته الجافة المموجة.

تسريحة الشعر العادية

التسريحة العادية أفضل تسريحات الشعر الجاف
 
تتناسب قصة الشعر مع الشخصيات العملية أصحاب الشعر الجاف التي تتجنب القصات التابعة للموضة؛ وتعتمد تسريحة الشعر العادية على تخفيف الشعر من منطقة فوق الأذن بنسبة قليلة مع إبقاء باقي الشعر متوسط الطول؛ ولمزيد من الأناقة والجاذبية ينصح الخبراء بالإبقاء على لحية متوسطة متصلة بشارب رفيع ومحددة بشكل قوي.

حلاقة 360 Waves

حلاقة 360 Waves أنسب تسريحات الشعر الجاف
 
تتناسب التسريحة مع أصحاب الشعر الجاف القصير، التي تعتمد على استخدام الحلاق للماكينة لقص الشعر على هيئة أمواج أو حلقات مجعدة.
 
وتحتاج قصة 360 Waves إلى عناية شديدة للحفاظ على الأمواج بهذا الشكل، لذلك ينصح باستخدام فرشاة ذات شعر ناعم وكريم شعر ثقيل أثناء تمشيط الشعر؛ ولإطلالة مميزة ينصح الخبراء بحلاقة شعر الذقن بشكل كامل لتتناسب مع 360 Waves.

تسريحة الفرق الجانبي والشعر الطويل

 
تسريحة الفرق الجانبي والشعر الطويل من تسريحات الشعر الجاف المفضلة
 
تعيدنا تسريحة الشعر إلى ثمانينيات القرن الماضي التي راجت فيها تسريحات شعر الهبي بشكل كبير، إلا أنها تأتي مع هوامش مدرجة مع الاحتفاظ بالقسم العلوي لرأس مجعد وشديد الطول مع إحداث فارق في الجهة الجانبية من الرأس لإضافة للمسات عصرية.
 
 وتتناسب تسريحة الشعر مع أصحاب الشعر الجاف الطويل والذقن متوسطة الطول التي تندمج بشكل مثالي مع الهوامش المدرجة.

تسريحة شعر كلاسيكية أفريقية

تسريحة شعر كلاسيكية أفريقية أروع تسريحات الشعر الجاف
 
تعد تسريحة الشعر المثالية لأصحاب الشعر الجاف شديد الطول، والتي تتميز بالإطلالة الأفريقية الكلاسيكية المناسبة للجميع.
 
وللحفاظ على تسريحة الشعر احرص على ترطيب الشعر بشكل دائم وتجنب التمشيط بمشط ذي أسنان ضيقة لتفادي تكسير الشعر.

تسريحة الفاد المدرج مع شعر مموج

 
تسريحة الفاد المدرج من تسريحات الشعر الجاف المناسبة مع شعر مموج
 
تتناسب تلك التسريحة الشعر الجاف متوسط الطول التي تظهر بجوانب مدرجة على شكل قوس مع الإبقاء على مقدمة الرأس على حالتها لتظهر بشكل مموج جذاب؛ ولمزيد من الجاذبية ينصح بالإبقاء على الذقن بطول متوسط.

تسريحة الشعر القصير واللحية الكثيفة

تسريحة الشعر القصير واللحية الكثيفة ضمن قائمة تسريحات الشعر الجاف
 
تعتمد التسريحة على خلق تضاد مميز بين شعر الرأس القصير للغاية واللحية شديدة الكثافة لتمنح صاحبها إطلالة جذابة تظهر ملامح الوجه؛ وللحصول على إطلالة مثالية ينصح بالتحديد الدقيق للحواف الأمامية للرأس عبر ماكينة الحلاقة.

تسريحة الفروق المتعددة

تسريحة الفروق المتعددة تسريحة شبابية من أفضل تسريحات الشعر الجاف
 
هل تمتلك شعراً جافاً وترغب في قليل من التغيير؟ ننصحك بتجربة هذه التسريحة الشبابية التي تعتمد على قمة أفريقية متوسطة الطول مع جوانب مدرجة بشكل خفيف ويحفرعليها العديد من الخطوط المزدوجة بشكل فني مميز؛ ولمزيد من التغيير يمكن إضافة أول حروف من اسمك على جانبي الرأس.

تسريحة الجوانب الصلعاء

 
من التسريحات العسكرية السهلة التي تتناسب مع أصحاب الشعر الجاف، وتعتمد على جوانب حليقة مع الإبقاء على القليل من الشعر القصير في قمة الرأس.

نصائح سريعة للحصول على شعر مثالي 

سواءً كنت تمتلك شعراً جافاً، مجعداً مستقيماً، خفيفاً، كثيفاً إليك مجموعة من النصائح السريعة التي تساعدك للحصول على شعر مثالي:
 
- استخدام منتجات شعر (جل - كريم - شامبو) خالية من المواد الكيمائية والصوديوم واستخدام النوع المناسب لطبيعة شعرك.
 
- احذر من تجفيف الشعر بالمنشفة بقوة، وقم بالترطيب الخفيف وتركة ليجف بعدها يشكل طبيعي وتجنب استخدام مجفف الشعر الحراري الذي يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه.
 
- تجنب تصفيف الشعر وهو مبتل تجنباً لتساقطه وتعرضه للتكسير، وننصح بالتصفيف بعد جفافه بشكل كامل على أن يتم استخدام مشط شعر ذي أسنان واسعة.
 
- اشطف الشعر جيداً بعد استخدام الشامبو أو البلسم للتخلص من آثاره نهائياً تجنباً لتأثير المواد الكيمائية على فروة الشعر والتسبب في تساقطه.
 
- تجنب غسيل الشعر بالشامبو بشكل دوري واكتفِ بمرة كل يومين؛ مع تجنب الغسيل بالماء الساخن لتسببه في تقصف الشعر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع أناقة الرجل

ماركات عالمية.. تعرف على أحدث موديلات بنطلون جينز لعام 2019

لا يوجد رجل لا يملك بنطلون جينز أزرق أو أسود في خزانة ملابسه، فهي من القطع الرئيسة التي لا تخلو أي خزانة منها، خاصة أنها مُتعددة الاستخدامات، وتناسب احتياجاتك المختلفة، وتلائم الكثير من المناسبات،...

أحدث موديلات القمصان الرجالي.. ما أرقى الماركات للمناسبات الرسمية؟

القمصان من قطع الملابس الرئيسة التي يرتديها الرجال طوال الوقت، لذلك عندما تختار واحدًا جديدًا، فمن الضروري أن تكون حريصًا على ما يكون مناسبًا، وتنتقي قميصًا يناسب جسمك، ويلائم أسلوبك وطريقتك في...