في باريس.. كيف تستمتع بجولتك السياحية بأقل تكلفة؟

أشياء مجانية بإمكانك القيام بها في باريس

عتبر باريس من أفضل وأجمل الأماكن التي تستطيع أن تقوم فيها بجولات سير، وأن تذهب فيها للمشي.

ليس عليك انفاق ثروة طائلة لكي تستمع في باريس، وبإمكانك قضاء وقت ممتع ولطيف من خلال القيام ببعض الأنشطة البسيطة

ليس عليك التوجه إلى قمة برج ايفل للاستمتاع برؤية إطلالة بانورامية للأفق

بجانب برج إيفل، يعتبر قوس النصر أحد المعالم الأكثر شهرة في باريس

من بين الأمور التي تتميز بها العاصمة الفرنسية باريس هو أنك تستطيع حضور حفلات موسيقية مجانية على مدار العام

تتميز باريس بأفضل المعالم السياحية، فهي أجمل وأرقى العواصم الأوروبية والعالمية، كما أنها مقصد مهم للسياح من مختلف الجنسيات، وتضم عدة فنادق فاخرة، وأسواقًا عالمية، وكثيرًا من الأنشطة باهظة الثمن؛ وهو ما يقف حائلًا بين المسافرين من أصحاب الميزانية المحدودة والسفر إلى مدينة "النور".

ولكن بعد البحث الجيد، وجدنا أن هناك أمورًا ممتعة عديدة تستطيع القيام بها، والاستمتاع بوقتك في العاصمة الفرنسية باريس، بغض النظر عن الموسم الذي تتوجه فيه إلى هناك، فليس عليك إنفاق ثروة طائلة لكي تستمع هناك، وبإمكانك قضاء وقت ممتع ولطيف بالقيام ببعض الأنشطة المجانية، التي نستعرضها في التقرير التالي.. 

 
 
استكشف الأحياء القديمة
 
تعد باريس من أفضل وأجمل الأماكن التي تستطيع أن تقوم فيها بجولات سير، وأن تذهب فيها للمشي، سوف تحظى بقدر كبير من المرح إذا ذهبت إلى التجول في الأحياء القديمة للمدينة الساحرة، ولكنك سوف تحتاج إلى زوج جديد من الأحذية المريحة والمناسبة للسير، إضافةً إلى خريطة للعاصمة الفرنسية. 
 
ستستمع باستكشاف الأحياء الشعبية التي من بينها جادة الشانزليزيه الشهيرة، وغيرها من الأحياء والشوارع القديمة.
 
 
استمتع بإطلالة بانورامية للأفق
 
ليس عليك التوجه إلى قمة برج إيفل للاستمتاع برؤية إطلالة بانورامية للأفق، بإمكانك التوجه إلى قمة مونمارتر أو بارد دي بيلفيل، وهناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها رؤية المدينة بأكملها دون دفع يورو واحد.
 
قم بزيارة الكاتدرائيات والكنائس التاريخية
 
تضم باريس عددًا هائلًا من الكنائس والكاتدرائيات التاريخية التي يعود عمرها إلى سنوات طويلة، ومنها من شهد على بعض الأحداث المهمة في فرنسا مثل سقوط الإمبراطورية الرومانية وبدء الثورة الفرنسية.
 
 
شاهد برج إيفل من ميدان تروكاديرو
 
يمكنك الاستمتاع بمشاهدة برج إيفل بالوجود في ميدان تروكاديرو، وكذلك يضم قصر شايو العديد من المتاحف المهمة، ويتخذ شكل جناحين يشبهان ذراعين مفتوحتين لضم الساحة المواجهة.
 
وهو مكان رائع لرؤية الناس، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، كذلك تستطيع شراء المأكولات الخفيفة من الأكشاك المحلية الموجودة في الشارع.
 
 
احضر مُحاضرة في كوليج دو فرانس
 
كوليج دي فرانس، مؤسسة فرنسية تختص بالبحث العلمي والتعليم العالي مقرها في المنطقة الخامسة بالحي اللاتيني بباريس، تقدم محاضرات مجانية طوال العام، وهي مُتاحة للجميع.
 
وتناقش المحاضرات موضوعات في العديد من المجالات، مثل الرياضيات، الفلسفة، علم الآثار، علم الاجتماع، وبعض الحضارات تُقدم باللغة الإنجليزية.
 
 
احضر حفلات مجانية
 
من بين الأمور التي تتميز بها العاصمة الفرنسية باريس هو أنك تستطيع حضور حفلات موسيقية مجانية على مدار العام؛ إذ تُقام حفلات موسيقية رائعة في مدارس الموسيقى، والكنائس والقاعات في كل مكان بالمدينة.
 
بإمكانك الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية مجاناً في الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي في كاتدرائية نوتردام، وكذلك تستطيع التوقف أمام أي كنيسة أخرى تقدم حفلات مجانية.
 
 
قم بزيارة مكتبة "شكسبير & كومباني"
 
وهو الاسم الذي جرى إطلاقه على المكتبة المستقلة التي تقدم كتبًا باللغة الإنجليزية، وتوجد هذه المكتبة في العاصمة الفرنسية منذ أكثر من 100 عام.
 
وتضم هذه المكتبة مجموعة من أقدم الطبعات والنسخ لكتب الأدب والتاريخ الشهيرة، بإمكانك قراءة هذه الكتب في المكتبة دون دفع النقود، وسوف تستمع بأجوائها المميزة.
 
 
تجول في شارع الفن بالقرب من قناة سانت مارتن
 
يجلس الفنانون والرسامون، فيما يُطلق عليه شارع الفن، بالقرب من قناة سانت مارتن، وهي القناة التي تم بناؤها لتزويد المنطقة بالمياه. ويضم هذا الحي العديد من المطاعم والمحلات التجارية العصرية والرخيصة، كما أنها تحتوي على العديد من المباني التي رسم فنانو الشارع على جدرانها.
 
 
التقط صورة سيلفي في قوس النصر
 
بجانب برج إيفل، يعد قوس النصر أحد المعالم الأكثر شهرةً في باريس، يقع الممر الحجري العملاق في وسط الجزء العلوي من جادة الشانزليزيه، وتخلد هذه النصب التذكارية أسماء الجنود والجنرالات الفرنسيين الذين شاركوا في الثورة الفرنسية، وبينما تتجول هناك عليك التقاط مجموعة من الصور، وهو أمر مسموح به ومجاني.
 
دليلك الشامل للسياحة في إندونيسيا

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...