قبل السفر إلي فيينا.. شاهد خريطة السياحة في فيينا

دليلك للاستمتاع برحلة سياحية رائعة في فيينا

تعد فيينا واحدة من العواصم التاريخية الأكثر جمالاً في القارة الأوروبية بأكملها

ورغم أنها عاصمة قديمة تاريخية إلا أنها في الوقت نفسه تتمتع بأسلوب عصري وجريء.

تتميز العاصمة النمساوية بأمور تجعلها مُختلفة تماماً عن غيرها من باقي العواصم الأوروبية مثل لندن أو باريس

لا تغادر فيينا دون التجول بالترام في ضاحية رينجستراس، والتي تعتبر من أهم ضواحي وشوارع فيينا.

يبدأ عمل الترام في العاشرة صباحاً ويستمر حتى الخامسة والنصف مساءًا، وتستمر الجولة حوالي نصف ساعة

تعد عاصمة النمسا، فيينا، واحدة من أكثر العواصم التاريخية جمالًا في القارة الأوروبية بأكملها، وهي وجهة سياحية جذابة يتردد إليها السياح من كل مكان؛ لذلك عليك زيارتها حتى ولو مرة واحدة على الأقل.
 
تقع فيينا على مشارف أوروبا الغربية، على بعد أميال من سلوفاكيا، وجمهورية التشيك، ورغم أنها عاصمة قديمة تاريخية فإنها في الوقت نفسه تتمتع بأسلوب عصري وجريء.
 
تتميز العاصمة النمساوية بأمور تجعلها مُختلفة تمامًا عن غيرها من باقي العواصم الأوروبية مثل لندن أو باريس، وهناك العديد من الأمور التي بإمكانك القيام بها هناك. وحتى تحظى بأكبر قدر من المتعة في فيينا نُقدم إليك دليلًا للاستمتاع برحلة سياحية رائعة هناك..
 
قم بجولة بالدراجة في فيينا
 
سوف تحظى بقدر كبير من المرح إذا استأجرت دراجة وقمت باستكشاف المدينة، استمتع بقيادة الدراجة في الممرات المُخصصة للدراجات، التي تسهل عليك قيادتها وتسمح لك بالاستمتاع بها.
 
اقضِ أمسية رومانسية في عجلة "فيريس" العملاقة
 
تعد عجلة فيريس العملاقة من أشهر المعالم السياحية في فيينا، فهي واحدة من أكبر وأكثر الأماكن السياحية إقبالًا من السائحين والسُكان المحليين، علاوة على ذلك؛ فهي من أكثر الأماكن الملائمة للأمسيات الرومانسية.
 
 
ترتفع العجلة العملاقة في سماء مدينة فيينا لمسافة قدرها 200 قدم، وتقع في قلب منتزه براتر الشهير في فيينا، وتضم مجموعة من المعارض، وبإمكان الأزواج استئجار كابينة خاصة مدة ساعة، وتناول وجبات لذيذة على أضواء الشموع.
 
 
الاستمتاع على ضفاف نهر الدانوب
 
يمكنك الاستمتاع بإطلالة ساحرة على ضفاف نهر الدانوب، حيث تستمع بالماء والمروج الخضراء ما يسمح لك بالاسترخاء والاستجمام في أجواء ساحرة شديدة الجمال.
 
إذا كانت زيارتك لفيينا في فصل الصيف أو الربيع فبإمكانك الاستمتاع بركوب القوارب والزوارق، كما يمكنك الاستمتاع بحمام شمسي أو السباحة قليلًا بتلك المياه المنعشة، وكذلك لا تنسَ التقاط الصور المميزة، واصطحاب أطفالك للعب في الحدائق والمتنزهات المحيطة بالنهر.
 
 
التجول بالترام
 
لا تغادر فيينا من دون التجول بالترام في ضاحية رينجستراس، التي تعد من أهم ضواحي وشوارع فيينا.
 
يبدأ عمل الترام في العاشرة صباحًا ويستمر حتى الخامسة والنصف مساءً، وتستمر الجولة نحو نصف ساعة، يمكنك من خلالها مشاهدة العديد من المباني القديمة والأثرية التي تتميز بمعمارها المذهل الذي لن تراه في أي مكان آخر.
 
 
حضور مهرجان الموسيقى السينمائي 
 
لا تنسَ حضور مهرجان الموسيقى السينمائي، والذي يعد من أشهر وأبرز الأنشطة السياحية في المدينة الساحرة، والذي يُقام في الفترة ما بين شهري يوليو وسبتمبر ويمكنك التعرف فيه على الكثير من عادات النمسا.
 
علاوة على ذلك، فإن المهرجان يعطيك فرصة لتناول ألذ وأشهى الوجبات في أكشاك الطعام التي تملأ الساحة أمام مبنى قاعة المدينة، والتي تقدم أطباق محلية شهيرة وأخرى عالمية.
 
زيارة حديقة ملاهي براتر
 
تعد حديقة ملاهي براتر من أشهر الحدائق العامة في فيينا، قبل أن تصبح مدينة ترفيهية مليئة بالأنشطة كانت أرضًا مُخصصة للممارسة الصيد وكانت خاضعة لحكم الإمبراطورية النمساوية حتى عام 1766، حيث تم الشروع في بناء واحدة من أقدم حدائق الملاهي في أوروبا والعالم.
 
يوجد العديد من الأنشطة التي تستطيع القيام بها في حديقة الملاهي مثل سباق الخيول، والحفلات السنوية، ومسرح العرائس.
 
 
زيارة كاتدرائية سانت ستيفن
 
تعد من أشهر المعالم في العاصمة النمساوية، وهي بناء تاريخي شهير، تستطيع الاستمتاع بمشهد خلاب للمدينة بأكملها إذا صعدت 343 درجة من سلّم الكاتدرائية.
 
كما تعد نموذجًا جميلًا عن فن العمارة والتاريخ النمساوي القديم وشاهد على أجمل عصورها ومراحلها التاريخية، كما يتم فيها إقامة العديد من مراسم حفلات الزفاف الجميلة.
 
 
زيارة حديقة حيوانات فيينا شونبرون
 
اصطحب أطفالك إلى حديقة حيوانات فيينا شونبرون، التي تعد من أقدم حدائق حيوانات في العالم.
 
بُنيت الحديقة في 1752 بأمر من الإمبراطور فرانز الأول، تبعد عن مركز مدينة فيينا نحو 7 كم.
 
وتضم أكثر من 700 نوع مُختلف من الحيوانات يبلغ عددها 9 آلاف حيوان تقريبًا.
قائمة بأفضل الفنادق الفاخرة للسياحة في شرم الشيخ 2020

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سفر وسياحة

قلعة الرومانسية وبحيرة التأمل أفضل الأماكن المقترحة للسياحة في زيلامسي

رغم صغر مساحتها فإن زيلامسي تُعد واحدة من أروع المنتجعات وأجملها في العالم، وبالطبع إنه أمر طبيعي؛ نظرًا لاحتوائها أماكن سياحية كثيرة ومزارات أثرية تاريخية، علاوةً على الطبيعة الخلابة، ما جعلها وجهة...

مطعم تشيبرياني بجزيرة ياس يستعد لاستقبال ضيوف سباق الفورمولا 1 في أبوظبي

أعلنت إدارة  مطعم تشيبرياني الإيطالي الذي يقع في مرسى ياس مارينا جزيرة ياس، الذي يعتبر مقصداً للمشاهير والزعماء من  أنحاء العالم كافة؛ عن استعداده لاستقبال ضيوفه القادمين لمتابعة الجولة...