قبل شراء قطع غيار سيارة نيسان.. هل تعرف الفرق بين الأصلي والمزور؟

شراء قطع غيار سيارة نيسان.. هل تعرف الفرق بين الأصلي والمزور؟

تنقسم قطع الغيار الموجودة في الأسواق المحلية والعالمية إلى أربعة أنواع

قطع الغيار الأصلية لسيارات "نيسان" لا تكون متاحة بسهولة في الأسواق، خاصةً مع توافر العديد من المزيفة التي يصعب التفرقة بينهما.

درايتك الكاملة بنوع العطل الذي أصاب سيارتك وقطعه الغيار التي يجب تغييرها، من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار

تُصنف قطع غيار "نيسان"، ضمن الأفضل في الأسواق العالمية والشرق الأوسط؛ لجودتها إضافةً إلى سعرها المقبول مقارنةً بين غيرها من الشركات العالمية الأخرى.

وتقدم العملاق الياباني شركة "نيسان"، أشهر السيارات في العالم على مدار عقد كامل، بمجموعة من أفخر السيارات التي تنال استحسان المستخدمين لتصميماتها المميزة، وجودتها، وخدمة ما بعد البيع التي توفر قطع غيار "نيسان"، واختبارها في أقرب مراكز خدمة الصيانة التابع للشركة وبأقل التكاليف الممكنة.
 
عندما يتعلق الأمر بإصلاح سيارتك فلا مكان للتهاون هنا، خاصةً في ما يتعلق باختيار قطع الغيار الأصلية؛ لأن أي خطأ صغير قد يتسبب في عواقب وخيمة أو حوادث لا تُحمد عقباها، وإليك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها قبل شراء قطع غيار نيسان سواء أكانت رياضية، أم رباعية الدفع، أم الكوبيه، أم الكروس أم أوفر، أم الصالون.

أنواع قطع الغيار

وتنقسم قطع الغيار الموجودة في الأسواق المحلية والعالمية إلى أربعة أنواع: أصلية تنتجها الشركات المصنعة للسيارة، بحسب المقاييس والمواصفات العالمية، وبأسعار اقتصادية.
 
وقطع الغيار المزورة التي تُعد أسوأ أنواع قطع الغيار، ويُحظر استخدامها عالميًا، وتكون القطعة بشكل مطابق للقطعة الأصلية، إلا أنها تختلف بشكل كبير في الأسعار والجودة.
 
كما تُوجد قطع غيار تجارية ممتازة، ولا مانع من شرائها، وأما النوع الأخير فهي قطع غيار تجارية ذات جودة قليلة، وبالطبع لا ينصح الخبراء بشرائها.

نتيجة بحث الصور عن ‪Nissan spare parts‬‏

البحث عن قطع غيار نيسان الأصلية

قطع الغيار الأصلية لسيارات "نيسان" لا تكون متاحة بسهولة في الأسواق، خاصةً مع توافر العديد من المزيفة التي يصعب التفرقة بينهما.
 
 ولضمان الحصول على قطع غيار نيسان الأصلية بأقل مجهود في البحث، ينصح بطلب مساعدة أصحاب الخبرة في مجال السيارات أو التواصل مع وكلاء الشركة المعتمدين.

الاستفسار عن سياسة البيع والاستبدال 

التأكد من سياسة المتجر في عملية الاستبدال، من الأمور المهمة التي تجب مراعاتها قبل شراء قطع غيار نيسان، خاصةً في حال رغبتك في تغيير قطعة الغيار لعدم ملاءمتها للسيارة أو وجود تلف ما، كما ينصح الخبراء بالتأكد من مدة الضمان لقطع غيار السيارة.

البحث على الإنترنت 

يساعد البحث على الإنترنت في المقارنة بين أسعار قطع غيار نيسان الأصلية، والوصول لأكبر عدد من الوكلاء ومراكز صيانة الشركة اليابانية.
 
كما يساعد أيضًا في التأكد من أن قطعة غيار نيسان أصلية، وذلك عبر الدخول على موقع نيسان والبحث عن الرقم المكتوب على قطع غيار "نيسان" الأصلية.

تحديد قطع غيار نيسان التي تحتاجها السيارة

درايتك الكاملة بنوع العطل الذي أصاب سيارتك وقطعه الغيار التي يجب تغييرها، من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار قبل شراء أي قطع غيار نيسان، ويُنصح قبل البدء بتغيير قطعة الغيار عمل فحص كامل للقطعة والتأكد من أنها غير قابلة للإصلاح وأن عمرها الافتراضي قد انتهي بالفعل.
 
إلى جانب التأكد من أن قطعة الغيار التي ترغب في شرائها مناسبة لموديل سيارتك؛ حتى لا تضطر إلى استرجاع قطعة الغيار إلى الوكيل من جديد.
 
كما ينصح الخبراء بضرورة التأكد من وجود جميع كماليات قطعة الغيار قبل شرائها التي تشمل المسامير والأنابيب والقطع البلاستيكية الصغيرة وغيرها.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Nissan spare parts‬‏

التأكد من سلامة قطع الغيار

تحتوي العديد من قطع غيار السيارات على عيوب صغيرة يصعب اكتشافها بالعين المجردة؛ لذلك ينصح بالتأكد من سلامة قطع الغيار، وعرضها على خبراء السيارات لخضوعها للفحص الدقيق والاختبار؛ للتأكد من خلوها من أي تلف قبل إتمام شراء قطع غيار نيسان.

كتالوج نيسان 2020

يقدم كتالوج قطع غيار نيسان 2020، قطع الغيار الخاصة بكل موديل من سيارات الشركة اليابانية التي تتميز بجودتها العالية، إضافة إلى توفير المعلومات اللازمة عن كل قطعة بالتفصيل.
 
 كما يوفر الموقع الإلكتروني إمكانية الطلب الخاص لقطعة غيار معينة غير متوافرة في الأسواق، بالإضافة إلى عرض جميع أرقام وعناوين وكلاء الشركة العالمية في بلدك لسهولة التواصل.
 
إلى جانب ذلك، يعرض كتالوج نيسان 2020 مجموعة من أشهر سيارات نيسان 2020 الرياضية، رباعية الدفع، الكوبيه، الكروس أوفر والصالون، ولمشاهدة كتالوج قطع غيار نيسان 2020؛ ومتابعة أحدث الأخبار العالمية والمحلية المتعلقة بنيسان اضغط هنا.

كيف تحافظ على قطع غيار السيارة؟

نتيجة بحث الصور عن ‪Nissan spare parts‬‏

وقد يتسبب تجاهل بعض أعطال السيارة في إحداث أضرار كبيرة في قطع غيارها الداخلية التي تؤثر سلبًا في العمر الافتراضي للسيارة؛ وللحفاظ على قطع غيار سيارتك لأطول فترة ممكنة، احذر تجاهل الأعطال التالية:
 
- انخفاض مستوى الهواء في إطار السيارة، الذي ينذر بوجود تشققات صغيرة تصعب رؤيتها، إضافة إلى تأثيره السلبي في معدل استهلاك البنزين.
 
- تجاهل الفحص والصيانة الدورية للسيارة والتأكد من جودة عمل القطع الداخلية، وإهمال تغيير الزيوت والفلاتر.
 
- تعد لمبة التابلوه من أهم المؤشرات الواضحة التي تنذر بوجود عطل في السيارة، وخاصة في منطقة البطارية والمحرك، ويتسبب تجاهلها في العديد من المشكلات التي تنتهي بتقليل العمر الافتراضي للسيارة. 
 
- تجاهل تنظيف السيارة بشكل دوري يتسبب في تأكل هيكلها الخارجي وتراكم الاتربة والأوساخ والشحوم على جسم الموتور؛ ما ينتج يتسبب في انسداده، إضافةً إلى العديد من الأعطال الجسيمة.
 

أضف تعليقا

المزيد من مواضيع سيارات ومحركات